ايش افضل حليب للرضع ومعانات ولدي مع الغازات والامساك

الكاتب: رامي -
ايش افضل حليب للرضع ومعانات ولدي مع الغازات والامساك
محتويات المقال

ايش افضل حليب للرضع ومعانات ولدي مع الغازات والامساك
افضل حليب للمواليد مايسبب امساك
حليب هيروبيبي
حليب بيبيلاك للمغص
حليب أبتاميل للامساك
علاج الإمساك والغازات عند الرضع

في المقال التالي سنجيب على تساؤل ايش افضل حليب للرضع ومعانات ولدي مع الغازات والامساك وألام المغص، فالرضاعة هي اللغة التي تتواصل بها الأم مع طفلها، من خلال إعطاء حليبها لطفلها ليتغذى به وتقوى مناعته بالإضافة إلى تقربه لأمه وتعلقه بها، فتعود بالنفع النفسي والصحي على الطفل، لكن بعض الأمهات لا تستطيع أن ترضع أطفالها طبيعياً بسبب نقص كمية الحليب في الثدي أو عدم قدرة الطفل على الرضاعة، فلتجأ للحليب الصناعي، وفي السطور التالية ستوضح موسوعة أفضل حليب صناعي بعد حليب الأم مجرب.

ايش افضل حليب للرضع ومعانات ولدي مع الغازات والامساك
افضل حليب للمواليد مايسبب امساك

يمكن للأبوين إيجاد أفضل أنواع الحليب في جميع الصيدليات، ويختلف كل نوع بحسب عمر الطفل وصحته ووزنه، وحاجته الغذائية إلى الفيتامينات والمعادن التي تنقصه، بالإضافة إلى استمتاع الطفل بهذا الحليب، فهناك أنواع برغم جودتها إلا أن الأطفال لا يطيقون تذوقها، وقبل إعطاء الطفل أي جرعات من اللبن الصناعي يجب في البداية استشارة الطبيب المتخصص عن النوع الذي يناسب الطفل وعدم اختيار النوع بطريقة عشوائية لتجنب حدوث أي مضاعفات عليه.

حليب هيروبيبي

يأتي حليب هيروبيبي بخلاصة الفاكهة والخضروات التي تمد الطفل بالقيم الغذائية التي يحتاجها في عملية النمو، لذلك يعد الخيار الأول للكثير من الأمهات لكونه من أفضل أنواع الحليب في الأسواق، ويوجد من الحليب ثلاثة أنواع تختلف في محتواها بحسب عمر الطفل، وهي:

النوع الأول: يأخذه الأطفال بداية من عمر يوم واحد وحتى يصل عمرهم إلى ستة أشهر، وله طعم لذيذ لذلك يحبه الرضع في ذلك العمر ويألفونه.
النوع الثاني: يمكن إعطاء جرعاته للطفل بعد عمر ستة أشهر، لما له من فوائد وقيم غذائية مناسبة للطفل في هذه المرحلة العمرية.
النوع الثالث: يبدأ إعطاءه للأطفال بعد إتمامهم عام وحت سن ثلاثة أعوام، ومن الممكن أن يتناوله الطفل بجانب وجباته الأساسية.
حليب بيبيلاك للمغص

يعد بيبيلاك من أحسن أنواع الحليب الصناعي التي يأخذها الطفل من يوم ولادته حتى يتم عامين من العمر، فيوفر الحليب أنواع كثيرة خاصة بكل فئة عمرية، من سن يوم حتى ستة أشهر، ومن بعد ستة أشهر حتى إتمام الطفل للعام الأول، والنوع الثالث للطفل من عمر عام حتي يتم عامين، كما يوفر بيبيلاك نوعاً صنع خصيصاً للأطفال الذي ولدوا في موعد مبكر وكانت هيئة أجسامهم ضعيفة.

حليب أبتاميل للامساك

يحتوي أبتاميل في مكوناته على الكثير من القيم الغذائية من المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية التي تساعد على نمو الطفل بطريقة صحية وطبيعية وإعطاءه المناعة المطلوبة، كما يستخدمه الأمهات لأطفالهن الذين يعانون من مشاكل هضمية باستمرار، كما يتميز بانه مناسب لجميع الأعمار.

علاج الإمساك والغازات عند الرضع

قد يصاب الكثير من الأطفال بمرحلة الرضاعة من احتباس الغازات في بطونهم والإصابة بمغص أو إمساك، وتلك الأعراض تؤثر عليه فتجعله يبكي باستمرار ويتألم، وإليكِ بعض الطرق لتساعدي طفلك في التخلص من ألمه:

التدليك: تقوم الأم بتدليك معدة الطفل بأصابعها بطريقة دائرية ولطيفة لمساعدته على التخلص من الغازات وأن يقضي حاجته بدون إمساك، وتقوم الأم بتكرير تلك العملية أكثر من مرة على مدار اليوم، كما يمكنها استخدام الزيوت الدافئة موضعياً على بطنه أثناء التدليك.
تحريك أقدام الطفل: فتقوم الأم بتحريك قدمي طفلها للأعلى وللأسفل بلطف شديد، مما يعزز من عمل الجهاز الهضمي والأمعاء ويخفف من إصابتهم بالإمساك.
الحمام الدافئ: استحمام الطفل بماء دافئ يساعده على استرخاء عضلات بطنه والشعور بالراحة والهدوء التي قد ينام بعدها لفترة طويلة بعدما يتخلص من ألام المغص والإمساك.
تغيير طعام الأم: في بعض الأحيان تتناول الأم للأطعمة التي قد تؤثر على حليبها وتجعل طفلها يعاني من الغازات المتراكمة والمغص، فعليها أن تنتبه لما تأكله وتتناول أطعمة صحية حفاظاً على صحة طفلها.
تغيير نوع الحليب الصناعي: إذا كان الطفل يتناول حليب صناعي وتظهر عليه أعراض الإمساك بكثرة، فيجب أن تلجأ الأم للطبيب ليصف لها نوع أخر من الحليب يتماشى مع طبيعة طفلها.
إدخال ميزان الحرارة في شرج الطفل: إذا قامت الأم بأخذ قياس حرارة الطفل باستخدام ترمومتر معقم ونظيف عن طريق الشرج، فهذا يساعد طفلها على التعافي من الإمساك، ولكن لا يُنصح بتكرار هذه العملية أكثر من مرة.
شارك المقالة:
406 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook