اهم مناطق السفر في اسطنبول في تركيا

الكاتب: رامي -
اهم مناطق السفر في اسطنبول في تركيا

اهم مناطق السفر في اسطنبول في تركيا

تركيا بلد بوجه عام متنوع جغرافياً ومناخياًن وبالتالي تعتبر تركيا وجهة سياحية مناسبة طوال العام، حيث تقدم لزوارها الخيارات السياحية الملائمة مع كافة أحوال الطقس.

إلا أن افضل اوقات السنة لزيارة مدينة اسطنبول خلال فصل الربيع، بين شهري ابريل ومايو، حيث يكون الجو رائع ومشمس بنسماته اللطيفة.

اسطنبول تستحق بلا شك أن تكون نقطة الإنطلاق والمحطة الاولي لزوار تركيا من جميع أنحاء العالم، ومنها يمكن الذهاب للعديد من المدن التركية الخلابة الآخري.

حيث في اسطنبول مطارات دولية مثل مطار أتاتورك الدولي، ومطار صبيحة كوكجن الدولي، الذي من خلالهم يمكن السفر إلي باقي المدن التركية.

مدينة اسطنبول بها أفخم الفنادق وكذلك الشقق الفندقية المتوسطة السعر، كما يوجد بها المعالم التاريخية العريقة، ومراكز التسوق، وأماكن الترفيه لسياحة العوائل.

المناطق السياحية في اسطنبول

منطقة السلطان احمد

من افضل مناطق السفر في اسطنبول وتتمتع بشهرة كبيرة بين السياح القادمين إلي اسطنبول، في تلك المنطقة يمكن الإستمتاع بالكثير من المعالم السياحية البارزة.

1- جامع السلطان احمد أو الجامع الأزرق، The Blue Mosque، يعتبر من أروع وأكبر المساجد في العالم.

الجامع الوحيد ذات 6 مآذن، تحفة معمارية تجمع بين العمارة الإسلامية والهندسة البيزنطية.

2- متحف أيا صوفيا Ayasofya، كان كنيسة في الماضي، ثم تحول إلي جامع بعد فتح القسطنطينية.

والآن هو متحف، وستلاحظون في التصميم الخارجي والداخلي للمبني الدمج الرائع بين تصميم الكنيسة والجامع.

يقع المتحف في الجهة المقابلة لجامع السلطان أحمد، يضم المتحف الكثير من الكنوز الإسلامية والمسيحية التي لا تقدر بثمن.

3- متحف قصر توب كابي : يطلق عليه قصر الباب العالي، Topkap? Saray?، من أكبر قصور مدينة اسطنبول، وشاهد علي مرحلة هامة من تاريخ الدولة العثمانية.

لا تنسي المرور علي حديقة جولهانة Gü lhane Park?، التي كانت في الماضي جزء من قصر توب كابي، حيث يوجد بها إلي الآن بوابات تؤدي إلي القصر، في الجزء الجنوبي منها.

4- لهواة التسوق لا يمكنكم تفويت زيارة البازار الكبير في اسطنبول، أو السوق المسقوف، Kapal?ç ar?? الذي يفصله محطتين بالمترو عن منطقة السلطان احمد.

وكذلك السوق المصري، ثاني اكبر سوق في اسطنبول، ويعرف أيضاً بسوق التوابل المسقوف، حيث يعتبر مركزاً هاماً لتجارة التوابل في تركيا عامة.

منطقة اورتاكوي

من المناطق السياحية المميزة جداً في اسطنبول، حيث لقبت في الماضي بمنتجع السلاطين، هناك الكثير من المعالم المميزة في تلك المنطقة.

أبرز تلك المعالم، قصر تشيرغان الرائع ذات التصميم المعماري المميز، بالإضافة إلي مسجد اورتاكوي المطل علي جسر البوسفور الساحر.

لا تفوت بالطبع التجوال الممتع وسط الأسواق الشعبية في منطقة اورتاكوي، حيث تنتشر الكثير من المطاعم والمقاهي، أو الجلوس علي ساحل المضيق.

شارك المقالة:
131 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook