انقاص الوزن

الكاتب: رامي -
انقاص الوزن

انقاص الوزن

انقاص الوزن دون اللجوء للأنظمة الغذائية القاسية

هناك العديد من الانظمة الغذائية المنتشرة تحت عنوان الانقاص السريع للوزن

او تلك التي تتميز باحتواءها على نوع معين من الأغذية، أو تقتصر على مجموعات غذائية محدودة بدلا من احتوائها على جميع المجموعات الغذائية المهمة.

أود أن أوضح أن تلك الانظمة الغذائية القاسية التي تحد من تناول مجموعات غذائية معينة غير صحية للجسم وإن تسببت في خسارة الوزن>>فإنها تكون قد تسببت أيضا في فقدان الكثير من سوائل الجسم والعناصر الغذائية اللازمة لصحة الجلد والعظام وغيرها، وبالتالي امكانية حدوث الجفاف في الجسم &hellip أعني بذلك شحوب الوجه وذهاب بريق العينين خاصة للسيدات، فلا يوجد سيدة تطمح لانقاص وزنها مع فقدان بريق عينيها وجمال بشرتها !

فلهذا يُنصح بالابتعاد عن تلك العادات الغير صحية واتباع نظام غذائي سليم صحي ومتوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية المهمة، كي تحقق هدفك في انقاص الوزن دون فقدان أي من العناصر المغذية وبفترة معقولة وان لم تكن سريعة جدا لأن ما يتم فقدانه سريعا من الوزن سيتم تعويضه سريعا .. وبالتالي من المفضل خسارة الوزن تدريجيا للحصول على أفضل النتائج المرجوة.

ماذا نعني بنظام غذائي صحي ومتوازن

النظام الغذائي المتوازن هو ذلك الذي يحتوي على المجموعات الغذائية كاملة ،

ألا وهي:

مجموعة الحليب ومشتقاته ، اللحوم ، الخضار والفواكه ، والحبوب مثل ( الأرز والخبر وغيرها ) ، مع مراعاة تناول كميات محدودة من هذه الأغذية تبعاً لاحتياجات الشخص الخاصة به حسب وزنه وطوله وجنسهوحسابات معينةيقوم بأخذها اختصاصي التغذية .

فلذلك من المهم جدا اللجوء الى اختصاصي التغذية كي يقوم بعمل النظام المناسب لوزن الشخص وطوله وحالته الصحية وغيرها من القياسات والحسابات ، ومتابعة الشخص وإمكانية التغيير في النظام حسب استجابة الشخص له .

وبذلك يبقى الشخص متابعا ومراقبا من قبل الاختصاصي بدلا من اتباع نظام لا يناسبه من أي مصدر آخر ، وذلك لتفادي حصول أي أعراض جانبية غير سليمة .

شارك المقالة:
128 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook