النظام الغذائي لتنشيط المناعة

الكاتب: رامي -
النظام الغذائي لتنشيط المناعة
"

النظام الغذائي لتنشيط المناعة.

العناصر الغذائية المنشطة للمناعة

في حين أنك تحتاج لما يصل إلى 50 جم من البروتين يوميا ً، فإنك تحتاج فقط إلى واحد على مليون من هذه الكمية أي 50 مكجم من السلينيوم يوميا ً، و هي كمية أصغر بكثير من أن تراها. و رغم هذا فبدون العناصر الغذائية أو المغذيات الصغيرة مثل السلينيوم فلن يتمكن جهازك المناعي من العمل بصورة سليمة.

النظام الغذائي لتقوية المناعة

الأسس العامة الواجب اتباعها:

- تناول حصتين من الفوليات أو العدس أو الكينوا( نوع من الحبوب يطهى مثل الأرز) أو الطوفو( فول الصويا) أو الخضروات " البذرية" يومياً للحصول على البروتين، أو حصة واحدة من السمك أو الدجاج حر التربية و أضف كلاً من الحبوب و الفوليات/ أو العدس إلى غذائك اليومي لتحسن نوعية البروتين إذا كنت نباتيا ً.
- تناول وفرة من الكربوهيدرات المركبة، مثل الأرز البني، الدخن، الجاودار، الشوفان، القمح الكامل، الذرة، الكينوا( كغذاء نشوي) الخبز أو المكرونة. و تجنب كل صور السكر و الأطعمة البيضاء، المكررة أو المصنعة.
- تناول خمس حصص من الفواكه و الخضروات الطازجة كل يوم، مثل التفاح &ndash الكمثرى &ndash الموز &ndash الثمار اللبية( كالتوت و الفراولة) &ndash البطيخ &ndash و الشمام &ndash أو الفواكه الحمضية( كالليمون و البرتقال)، و خليط من الخضروات الورقية داكنة الخضرة و الجذرية مثل قرة العين، الجزر، البطاطا الحلوة، البروكلي، السبانخ، الفاصوليا الخضراء، البسلة، و الفلفل( بألوانه المختلفة).
- تناول ما لا يقل عن ملعقة كبيرة هرمية من البذور المطحونة أو ملعقة كبيرة من زيت بذري معصور على البارد يوميا ً. و تجنب الأطعمة المقلية أو المحترقة أو المحمرة، و ابتعد عن الدهون المهدرجة، و تجنب الإكثار من الدهون الحيوانية.
- تناول الأطعمة الميئة العضوية الكاملة بأقصى ما يمكنك و أشرب حوالي ستة أكواب من الماء أو العصائر المختلفة أو خلاصات شاي الأعشاب أو الفواكه كل يوم.

"
شارك المقالة:
126 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook