المفتاح الأساسي هي قيمة يمكن تكرارها في الجدول

الكاتب: رامي -
المفتاح الأساسي هي قيمة يمكن تكرارها في الجدول
"المفتاح الأساسي هي قيمة يمكن تكرارها في الجدول، المفتاح الأساسي هو عبارة عن علامة مميزة تكون موجودة بجانب كل سجل نقوم بتمييزه عن غيره وذلك لمنع دخول نفس البيانات في نفس الحقل المستخدم كمفتاح أساسي . وعادة يتم اختيار السجل الذي يحتوي رقم وليس على اسم بحيث لا يتكرر، وهو أحد حقول الجدول، تكون بياناته فريدة، يُعرّف كل سجل بشكل فريد، يُساعد في إنشاء علاقات بين الجداول، كما يُساعد في البحث عن البيانات في الجدول والوصول إليها بسرعة، لا يجوز أن يحتوي على قيمة خالية.

المفتاح الأساسي هي قيمة يمكن تكرارها في الجدول

البيانات هي حقائق معروفة عن شيء معين، ويمكن تسجيلها وتخزينها، وقاعدة البيانات هي مجموعة من البيانات المرتبة وفق بنية منهجية والمرتبطة مع بعضها البعض بأسلوب معين، وقواعد البيانات العلائقية في قاعدة البيانات العلائقية، يتم وضع البيانات في عدد من الملفات المرتبطة مع بعضها وذلك للحد من تكرار البيانات. تتميز عمليات البحث والتحليل والتأمين للبيانات التي تتم من خلال قاعدة البيانات العلائقية بالسهولة واليسر، وتستخدم  قواعد البيانات في نظام سجلات الموظفين، أنظمة الحسابات، نظام إدارة علاقات الزبائن لتخزين سجلات عن الزبائن، دليل الهاتف، جدول مواعيد القطارات، دفتر العناوين، معلومات عن العملاء في شركة معينة، سجلات المبيعات في إحدى الشركات.

إجابة السؤال المذكور عبر مقالتنا هي:

 العبارة خاطئة.

فكل جدول يشتمل على حقل أو مجموعة حقول تشتمل على قيمة فريدة لا تتكرر، هذا الحقل يساعد على تفرد البيانات وعدم تكرارها ويسمى بالمفتاح الأساسي وباللغة الانجليزية ""Primary Key"" ومثال لذلك حقل رقم الطالب حيث يتضمن هذا الحقل قيما فريدة لا تتكرر."
شارك المقالة:
402 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook