القوة الخفية لدماغك

الكاتب: رامي -
القوة الخفية لدماغك
لا يحب أحد أن يُصاب بنزلة برد. لكن يبدو أن لدينا جميعاً سلاحاً شديد الفعالية، يمكنه أن يقلل من فرصنا للإصابة به – السعادة. ففي دراسة نُشرت في عام 2003 تطوع أكثر من 300 شخص في الولايات المتحدة لتلقي العدوى بفيروسمسؤول عن نزلات البرد. وبعد ذلك رصدت الأعراض التي أصيبوا بها خلال الأيام الخمسة التالية، وكانت النتائج واضحة. كان أولئك الذين لديهم أكثر التوقعات إيجابية في الحياة أقل عرضة بثلاثة أضعاف للإصابة بأعراض البرد ممن كانوا أقل سعادة. وتوصلت دراسات أخرى إلى استنتاجات مماثلة.
قد يكون للمنظور الإيجابي فوائد صحية طويلة الأمد أيضاً. ففي الولايات المتحدة حلل علماء النفس السيرة الذاتية لـ180 راهبة كاثوليكية في العشرينات والثلاثينات من أعمارهن لمعرفة ما كشفنه عن شخصياتهن. واتضح أن من كُنَّ إيجابيات وسعيدات نزعن إلى العيش لمدة أطول بنحو سبع إلى عشر سنوات ممن لم يكن كذلك.
وعلى الرغم من هذه الدراسات، فإن تأثير تفكيرنا في صحتنا ترك بعض أعضاء المجتمع الطبي متشككين بلا ريب. ولكن هناك مجموعة متزايدة من الأبحاث التي تبين أن ما يجري في رؤوسنا له تأثير مباشر في مدى صحتنا. وليس ذلك فحسب، بل إن أفكارنا قد تساعد على شفائنا من بعض الأمراض. والأهم من ذلك، بدأ الباحثون الآن يفهمون المزيد عن الآليات المتضمنة –
الكيفية التي ترتبط بها أفكارنا بصحتنا الجسمية.
شارك المقالة:
179 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook