الفرق بين المثوى والمأوى

الكاتب: رامي -
الفرق بين المثوى والمأوى
"الفرق بين المثوى والمأوى، الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، قال تعالى: ""سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا ? وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ ? وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ"".

الفرق بين المثوى والمأوى

من الاسئلة الدينية التي تطرح وبصورة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث المختلفة الفرق بين المثوى والمأوى:

 المثوى هو المستقر الذي يصل إليه المرء بعد المكابد والعناء وليس له يد أو سعي أو تدبير في الوصول إليه وقد يكون مثوى سوء أو مثوى حسن راحة وكرامة،  ويصل إليهِ بدون تخطيِط ولا سعي ولا تدبيٍر مسبق، فالمثوى هي اسم مكان من الفعل ثوى، ومعناه موضع الإقامة والمنزل، وغير ذلك من المعاني التي تدل على موضع الإقامة والمستقَر، دون ارتباط بجنة ولا بنار.

 أما المأوى فهو الموضع الآمن والمآل المريح الذي يسكن إليه المرء بعد جهد وسعي ومكابدة للوصول لهذا المأوى والالتجاء إليه، هو المآل الأخير ، والإنسان في الآخرة يدخل عالم الخلود سواء لأهل الجنّة أم لأهل النار ، من هنا جاءت كلمة المأوى لتصوِّر هذه الحالة، فقد قال تعالى: ""عندها جنة المأوى"" و""فإن الجنة هي المأوى"" وقال تعالى: ""فإن الجحيم هي المأوى»، و«ومأواكم النار""."
شارك المقالة:
133 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook