العلاج الوظيفي و الأسس العملية للممارسة:

الكاتب: رامي -
العلاج الوظيفي و الأسس العملية للممارسة:
"

العلاج الوظيفي و الأسس العملية للممارسة:

التخطيط والتوجيه والتوثيق والتأمل

يستخدم المعالجون المهنيون، مثل جميع المهنيين الصحيين عملية للتخطيط والتوجيه والتوثيق والتعلم من عملهم مع كل مريض. خلال هذه العملية،هناك العديد من القرارات التي يجب اتخاذها. قد تبدو هذه العملية ساحقة في البداية، لكنها تصبح أسهل بمرور الوقت وفي بعض النواحي يشبه تنفيذ هذه العملية التخطيط لرحلة.


للتخطيط لرحلة، يتوجب عليناأن نقرر إلى أين نريد الذهاب وأفضل طريقة للوصول إليها. علينا أيضًا التفكير في الموارد، ولا سيما مقدار الوقت والمال والأهم من ذلك، المساعدة في التخطيط، يمكن استشارة الخرائط والكتيبات الإرشادية والمواقع الإلكترونية والأصدقاء والعائلة الذين قاموا برحلات مماثلة. ويمكن تحديد المعلومات الأكثر موثوقية. على سبيل المثال، من المرجح أن تكون أكثر ثقة بشأن توصية فندق متوهجة من دليل موثوق به أكثر من توصية واحدة من موقع الويب لهذا الفندق.


المنطق السريري فيالعلاج المهنييشبه كثيرًا الذهاب في رحلة مع شريك. أولا، يجب تحديد ما إذا كان يجب&rdquoالسفر&rdquo معًا. هذا الفحص لتحديد ما إذا كانت هناك أسباب جيدة للدخول في علاقة علاجية مع المريض بعد ذلك، يجب أن نكون على يقين من أن هناك اتفاق على ونفس الوجهه، هذا هو الهدف العام للعلاج.

العرض: هل يجب أن نأخذ هذه الرحلة؟

يتم تعريف الفحص على أنه مراجعة المعلومات ذات الصلة بالمريض المحتمل لتحديد الحاجة إلى مزيد من التقييم والتدخل. يجمع المعالجون هذه المعلومات من خلال مراجعة الرسم البياني ومقابلة موجزة ويراجع المعالجون المهنيون المستندات ذات الصلة في السجل الطبي للمريض قبل بدء التقييم أو العلاج.


تساعد تقييمات أعضاء الفريق الأخرى (على سبيل المثال، تاريخ الطبيب والخدمات الجسدية أو الاجتماعية أو ملاحظات تناول علم النفس وتقييمات التمريض) المعالج على إنشاء صورة سريرية أولية تتعلق بالمرض وشدة المرض أو الاضطرابوالأمراضالمصاحبة والعمر والجنس و الخلفية الشخصية والاجتماعية، بعد مراجعة الرسم البياني، عادة ما يقدم المعالج المهني نفسه أو نفسها للمريض و / أو غير ذي أهمية ويبلغهم بالإحالة ويصف باختصار طبيعة العلاج المهني والخدمات المتوقعة.


الغرض من هذه المحادثة هو ضمان ملاءمة الإحالة والحصول على موافقة مبدئية لتدخل العلاج المهني، قد تتم المحادثة خلال الدقائق الأولى الأولى من جلسة التقييم الأولي، كما هو الحال مع المرضى الخارجيين أو المرضى الذين يتلقون رعاية منزلية أو كمقابلة قصيرة في غرفة المستشفى للمريض ومن المقرر إجراء التقييم لاحقًا.

مذكرة الفحص والتقييم:

إذا كان الفحص يشير إلى أن الإحالة إلى العلاج المهني غير مناسبة أو أن المريض لا يرغب في الحصول على علاج مهني، يسجل المعالج أن الطلبات قد تم تلقيها ويتم إجراء شاشة ويوضح لماذا يبدو التقييم الإضافي والعلاج غير مبرر. إذا كان الفحص يشير إلى أن العلاج المهني مناسب ويرغب المريض في الحصول على هذه الخدمة، فإن المعالج يوثق ذلك وبمساهمة المريض، يواصل تحديد الهدف العام للعلاج.

الهدف العام:

يركز كل تدخل الرعاية الصحية على الوصول إلى هدف معين. أحد المكونات الرئيسية لمهنتنا هو قدرة والتزام المعالجين المهنيين للنظر في التجارب والرغبات الفريدة لكل مريض في تحديد هدف العمل باستخدام مقابلة منظمة، يحدد الطبيب احتياجات المريض وأهدافه في سياق حياته وقد أوضح فيشر قيمة هذا الجانب من عملية التقييم: &ldquoهذه الخطوة حاسمة ويجب أن تحدث حتى تحت ضغوط احتواء التكلفة وانخفاض مدة الرعاية وتخفيضات الموظفين وزيادة المساءلة). في الواقع، هناك بعض الأدلة على أن أخذ المزيد من الوقت في البداية لتحديد الأداء الذي يركز على المريض سيؤدي إلى تحسين النتائج الإجمالية وتخفيض التكاليف الإجمالية&rdquo.


يقدر العديد من المرضى إمكانية المساعدة في إعلام أهداف العلاج، ففي الواقع، تدعم الأدلة فكرة أن التدخل الذي يعتبر أهداف المرضى أكثر فعالية وكفاءة. يعد التعرف على المرضى وآمالهم في العلاج جزءًا مهمًا من بدء العملية التعرف على تفضيلاتهم واحتياجاتهم فيما يتعلق بتحديد الأهداف (على سبيل المثال، المعلومات التي قد يحتاجون إليها حتى يتمكنوا من المشاركة في تحديد الأهداف).


ستكون هناك أوقات لا يتمكن فيها المرضى من التعبير عن أهدافهم في العلاج. على سبيل المثال، قد يغمرهم وضعهم الشخصي أو مرضهم الشديد أو ببساطة غير مدركين لما يمكن أن يقدمه العلاج المهني.


عند العمل مع هؤلاء الأفراد نتحمل مسؤولية توفير الدعم الذي يحتاجونه للمشاركة قدر المستطاع والاستماع بنشاط لأهدافهم القيمة، بدلاً من استبدالهم بأفكار حول ما نعتقد أنه الأفضل، بمجرد تحديد الهدف العام، يمكننا البدء في استخدام التفكير السريري للتحرك نحو تحقيق هذه الأهداف.

الاستدلال السريري:

المنطق السريري هو عملية التفكير التي يقوم المعالجون من خلالها بجمع واستخدام المعلومات لاتخاذ قرارات بشأن رعاية مريض فردي، الاستدلال السريري مستمر. وتبدأ عندما يقرأ المعالج الأول إحالة المريض، يمتد من خلال التقييم والتدخل والتفريغ ويستمر بينما يؤثر الطبيب على عملية ونتائج التدخل مع مريض بينما يخطط لعلاج مريض آخر. عادة لا يحدث التفكير السريري في الممارسة كتقدم مرتب للأفكار وقد يبدو دوريًا أو حتى فوضويًا بينما يرقص المعالجون ذهابًا وإيابًا بين اختبار الفرضيات ورواية القصص طوال رعاية كل مريض.

العقل ثلاثي المسارات:

في دراستهم الكلاسيكية عن التفكير السريري بين المعالجين المهنيين الأمريكيين، لاحظ ماتينجلي وفليمنج أن المعالجين فكروا بـ &ldquoالعقل ثلاثي المسارات&rdquo، باستخدام الأشكال الإجرائية والسردية والشرطية للاستدلال.

  • يشير الاستدلال الإجرائي إلى التفكير الخطي العقلاني حول طبيعة مشاكل المريض والمسار الأمثل للعمل في العلاج. يعتمد هذا التفكير بشكل عام على الأفكار المنطقية &ldquoإذا ،&rdquo التي تعلمها المعالجون في دوراتهم والتدريب السريري على سبيل المثال، قد يفكر المعالج &ldquoإذا أظهرت أنشطتي في تقييم الحياة اليومية (ADL) أن المريض يعاني من مشكلة في النهوض من الحمام، فإنه يحتاج إلى نوع من مقاعد الحوض.
  • يشير المنطق السردي إلى التفكير في شكل قصة لوضع عمل المريض في سياق خلفيته أو خبرتها وخبرته الأوسع، يستخدم المعالجون التفكير السردي عندما يحاولون فهم معنى الإعاقة في حياة المريض من أجل ربط أهداف المريض وقيمه بعملية العلاج. على سبيل المثال، قد يفكر المعالج ، &ldquoتفخر هذه المريضة بنفسها في منزلها الجميل. يجب أن أسأل كيف ستشعر حيال تركيب معدات الحوض وإذا كان لديها أي ideasthat يمكن أن تساعد في تقليل تأثير التكيفات البيئية على مظهر حمامها. &rdquo يشير إلى هذا النوع من التفكير بأنه &ldquoتفاعلي&rdquo لأنه &ldquoمعني بفهم المريض كشخص وإدراكه للأحداث التي دفعته إلى رؤية المعالج&rdquo.
  • يستخدم التفكير المشروط فهم المعالج للمريض الفريد وحالته الخاصة وحالة حياته للتنبؤ بما قد يحدث إذا تم تنفيذ خطط علاجية مختلفة. على سبيل المثال، قد يعتقد المعالج، &ldquoمن المحتمل أن يحتاج هذا المريض في نهاية المطاف إلى دش استحمام وقد يكون من المؤلم التفكير في تطور المرض.

مساران إضافيان للاستدلال: التفكير العملي واستدلال التعميم

يعتبر التفكير الواقعي أو الإداري من الجوانب اللوجيستية والعملية لتقديم الخدمات للمرضى في إطار أو منظمة معينة. يستخدم المعالجون الاستدلال البراغماتي عندما ينظرون في معايير القسم أو التوقعات المتعلقة بالاعتماد أو الموظفين أو عوامل السداد أثناء تقديمهم خدمات العلاج المهني. من نواح كثيرة، يضع التفكير العملي حدودًا لما يمكن أن يقدمه المعالج حاليًا. على سبيل المثال، قد يفكر المعالج &ldquoأعتقد أنني أفهم تصميم حمام هذا المريض، لكنني أعلم أنه في مساحة صغيرة مثل هذه تحتاج حقًا إلى الرؤية والقياس لتحديد أفضل المعدات للتوصية بها.


منطق التعميم هو فئة فرعية تضيف فيها خبرة المعالج السابقة مع المرضى الذين يُعتقد أنهم مشابهين للمريض المحدد الذي يعالجونه إلى معرفتهم بالحالة على سبيل المثال، قد يعتقد المعالج &ldquoلقد كان لدي الكثير من المرضى الذين لم يستخدموا مقاعد الحمام التي تم التوصية بها لهم. أتساءل ما الذي قد يمنع هذا المريض من استخدام مقعد الحمام وما إذا كان هناك أي شيء يمكننا القيام به حيال ذلك أو ما إذا كنا بحاجة إلى العثور على خطة أخرى؟ &ldquo.

"
شارك المقالة:
142 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook