الصلاة التي يقوم فيها المصلين بالركوع أربعاً والسجود أربعاً

الكاتب: رامي -
الصلاة التي يقوم فيها المصلين بالركوع أربعاً والسجود أربعاً
الصلاة التي يقوم فيها المصلين بالركوع أربعاً والسجود أربعاً، الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين وبعد، بنى الإسلام على أمور كثيرة ومنها الصلاة فهي عمود الدين، والركن الثاني من أركان الإسلام بعد الشهادتين، كما أنّها تميز بين المؤمن والكافر، فهي الحدّ الفاصل بين الكفر والإيمان، ودليل ذلك قول الرسول صلّى الله عليه وسلّم: (بين العبد وبين الكفرِ ترك الصلاة)، فالصلاة من آخر الأمور التي تفقد من مظاهر الدين، فالله عز وجل أمرنا بالمحافظة على أداء الصلوات في الأوقات المحددة لها، حيث قال في القرآن الكريم: (حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى? وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ)،ونهى الله تعالى عن تضييع الصلاة وتفويت أدائها في وقتها، ودليل ذلك قوله عز وجلّ (فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ).

الصلاة التي يقوم فيها المصلين بالركوع أربعاً والسجود أربعاً

 تابعونا في منصة رائج والتي تغطي كافة الاستفهامات والاسئلة المطروحة في المنهاج، وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال ولا يسعنا إلا أن نقول لكم إلى لقاء آخر نلتقي به معكم بكل حب وود، وفيه سؤال مرفق بحله المميز.

الإجبة الصحيحة هي//

صلاة الخسوف والكسوف.

وهي سنة مؤكدة إذا كسفت الشمس أو القمر شرع للمسلمين أن يصلوا، وقد بينها النبي ? بفعله وبقوله عليه الصلاة والسلام، فالسنة فيها أن تصلى ركعتان بقراءتين وركوعين وسجدتين، ويصلي المسلمون في أي وقت حتى ولو بعد العصر على الصحيح، متى وقع الكسوف ولو في وقت النهي. 
شارك المقالة:
124 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook