السفر في ظل الإصابة بالرجفان الأذيني

الكاتب: رامي -
السفر في ظل الإصابة بالرجفان الأذيني

السفر في ظل الإصابة بالرجفان الأذيني.

إذا كنت تعاني من الرجفان الأذيني، أحد الاضطرابات الشائعة في نظم القلب، فقد يكون لديك بعض المخاوف حيال السفر مع الإصابة بهذه الحالة المرضية. إلا أنه بعد اتخاذ بضع خطوات للاستعداد، يمكنك غالبًا السفر والتمتع برحلة دون قلق.

قبل السفر، ناقش مع طبيبك خطط السفر واطرح عليه أي أسئلة لديك تتعلق بالسفر أثناء إصابتك بتلك الحالة المرضية. راجع طبيبك للتحقق مما إذا كان لديه أي مخاوف حيال سفرك مع الإصابة بالرجفان الأذيني. فقد يقدم لك الطبيب اقتراحات حيال السفر أثناء الإصابة بتلك الحالة المرضية.

نصائح للسفر للمصابًين بالرجفان الأذيني.

تشتمل بعض النصائح المفيدة الواجب تذكرها على:

  • إحضار أدويتك.إحضار جميع الأدوية التي ستحتاجها خلال رحلتك ووضعها في الأمتعة المحمولة.
  • احمل قائمة بأسماء الأدوية التي تتناولها.سيساعدك حمل قائمة الأدوية في الحصول على عبوات إضافية في حالة نفاذ الدواء أو فقدانه. قد ترغب أيضًا في إحضار صور من الوصفات الطبية الأصلية.
  • خذ وقتك.احضر مبكرًا للمطار لتمنح نفسك الوقت الكافي قبل موعد مغادرة الطائرة.
  • احتفظ برقم هاتف طبيبك.احتفظ برقم هاتف طبيبك معك أثناء السفر.
  • ارتدِ سوار تنبيه طبي.قد يوصيك الطبيب بارتداء سوار تنبيه طبي مطبوع عليه معلومات حول حالتك الصحية.
  • خذ إجراءات لمنع حدوث جلطات الدم.خذ جولة في المقصورة خلال رحلتك الجوية عند تمكنك من ذلك لمنع حدوث جلطات الدم في ساقيك. قد يوصي طبيبك كذلك بارتداء جوارب ضاغطة.
  • اعثر على مراكز طبية بالقرب من وجهة السفر.ابحث قبل المغادرة عن مراكز طبية بالقرب من الواجهة التي تسافر إليها. تعرف على الخدمات التي سيغطيها تأمينك الصحي. يمكن أن يساعد هذا في إعدادك في حالة الطوارئ.
  • تحقق من معلومات الاتصال بالسفارات.إذا كنت ستسافر دوليًا، فعليك إحضار عناوين ومعلومات الاتصال بالسفارات أو القنصليات الأمريكية في البلدان التي ستسافر إليها. يمكنهم المساعدة في الرعاية الطبية في المنطقة وتقديم مشورة عامة.
  • اشتري التأمين الصحي للسفر.اشتري التأمين الصحي للسفر وتأمين الإخلاء الطبي قبل رحلتك، للمساعدة في حالة الطوارئ أثناء السفر إلى الخارج.
  • راقب تأثيرات الأدوية المضادة لتخثر الدم.في حالة كنت تتناول الوارفارين (كومادين، جانتوفين) والذي يعتبر أحد الأدوية المضادة لتخثر الدم، فستحتاج لإجراء فحوصات دم منتظمة لمراقبة تأثيره. راجع مع طبيبك للتحقق مما إذا كنت ستحتاج لإجراء فحص الدم أثناء سفرك.
  • اسأل عن المناطق المرتفعة.راجع طبيبك أولًا إذا كنت ستمكث في أحد المناطق المرتفعة كالجبال. قد تتسبب المناطق المرتفعة في تفاقم بعض أنواع اضطرابات النظم القلبية (اضطراب نظم القلب). قد يقترح عليك طبيبك الاستراحة وتخفيض مستوى نشاطك العادي لعدة أيام بعد وصول لمنطقة مرتفعة. ارصد أيضًا ظهور أي علامات أو أعراض جديدة أو غير معتادة لحالتك أو الإصابة بدوار المرتفعات.

تستطيع ببعض التخطيط الاستمتاع برحلاتك وعيش حياة نشطة وذلك أثناء إصابتك بالرجفان الأذيني.

شارك المقالة:
139 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook