الزنجبيل و الثوم لعلاج الأنفلونزا

الكاتب: رامي -
الزنجبيل و الثوم لعلاج الأنفلونزا
"

الزنجبيل و الثوم لعلاج الأنفلونزا.

عالج الأنفلونزا بمشروب الزنجبيل والثوم

سواء كان السبب هو رغبتك في مزاج معتدل أو تفادي العطس في الصباح التالي ، فإن شاي الزنجبيل والثوم هو البديل لأدوية الشرب الخاصة بالبرد التي تباع في الصيدليات بدون وصفة الطبيب .

تقول د . " توري هلسون " : " رغم أن الزنجبيل جذر صغير إلا أن له مواصفات رائعة . ومن المؤكد أن مذاقه أفضل بكتير من بعض أدوية الشرب المصنعة على أسس كحولية ، وتأثيره أكثر من مجرد تلطيف الأعراض " .

والمكونات الطبيعية للزنجبيل هي المسئولة عن تهدئة السعال والتقليل من الألم وخفض درجة حرارة الجسم ووقف الالتهابات . والزنجبيل مهدئ قوي للمعدة والغثيان ، فللزنجبيل تأثير مهدئ معندل يجعلك تستريح .

ولقد تمكن العلماء من معرفة المواد الكيماوية الطبيعية الموجودة في الزنجبيل والتي لها تأثير خاص في مقاومة مجموعة فيروسات البرد الشائعة التي تسبب الحمى الأنفية .

ولكي تقهر المرض أكثر ، أضف إلي الزنجبيل " الثوم " .

ويوصىَ غالباً بالثوم للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا . وحتى

إذا بدأ العطس والسعال ، فلم يفت الأوان بعد للاستفادة من مميزاته كمضاد للجراثيم . ويقول د . " هدسون " : " للثوم خواص مضادة للفيروسات والبكتيريا قادرة على منع المرض من البقاء لفترة طويلة " .

لذا ، تناول هذا الدواء على شكل مشروب .

مشروب الزنجبيل والثوم

قطعة حجمها =( 3 بوصة ) من جذور " الزنجبيل " المقطعة شرائح .

كوبان من الماء .

فص ليمون .

فص ثوم .

بعض العسل لإضافة نكهة طيبة .

أضف شرائح جذور الزنجبيل إلى الماء في إناء واتركه حتى يغلي قليلاً ، ثم اخفض النار واتركه على تلك النار الهادئة لمدة خمس دقائق ، ثم صب المشروب في كوب واعصر الليمون على المشروب قبل تناوله مباشرة ،ثم اعصر عليه فص ثوم ، ثم أضف العسل لتحلية هذه التركيبة

- د . تورى هدسون : هو أستاذ بالكلية القومية لطب المعالجة الطبيعية ومدير عيادة العلاج الطبيعى للنساء في بورتلاند في " أوريجون "

"
شارك المقالة:
144 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook