الرمز البريدي لمكة المكرمة

الكاتب: رامي -
الرمز البريدي لمكة المكرمة
محتويات المقال

الرمز البريدي لمكة المكرمة
الموقع الجغرافي لمكة المكرمة
الرمز البريدي لمكة المكرمة

مقالنا اليوم عن الرمز البريدي لمكة المكرمة ، فمكة المكرمة ليست كأي مدينة، فهي المدينة الأكثر قدسية على نفوس المسلمين، ويتوافد عليها الزائرين طوال العام من كل حدب وصوب، لذا نجد أن الرمز البريدي لمكة المكرمة من أكثر الأرقام والرموز التي يسأل عليها لكثرة استخدامهم لها، وكانت المملكة العربية السعودية وضعت تلك الأرقام والرموز وذلك تيسيراً على سكانها ووافديها وزائريها التعاملات البنكية والتمكن من وصولهم للأماكن بسهولة ويسر.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نناقش الرمز البريدي لمكة المكرمة، ونبذه مختصرة عنها والمناطق التابعة لها بشيء من التفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

الرمز البريدي لمكة المكرمة
الموقع الجغرافي لمكة المكرمة
توجد مدينة مكة المكرمة غرب المملكة  السعودية، وهي تبتعد عن المدينة المنورة ما يقرب من حوالي أربعمائة كيلومتراً في الاتجاه الجنوبي الغربي
وتبعد مكة المكرمة عن مدينة الطائف ما يقرب من حوالي 120 كيلومترا شرقاً، وتبعد عن مدينة جدة والساحل ما يقرب من 72 كيلومترا .
وتعتبر ميناء جدة هو أقرب المواني لمدينة مكة، كما أن مطار الملك عبد العزيز الدولي لا يبتعد عنها كثيراً.
أما عن مساحة مدينة مكة المكرمة فهي تقدر بحوالي 850 كيلومتراً، منها ثمانية وثمانون متراً فقطهي المأهولة بالسكان.
أما مساحة المنطقة المركزية التي تحيط بالمسجد الحرام تقرب من حوالي ستة كيلومتر، وترتفع عن سطح البحر ما يقرب من حوالي 277 مترًا.
أما عن عدد سكان مدينة مكة المكرمة حتي عام 2015  تقريباً 1,578,722 نسمة ومقسمين بين أحياءمكة القديمة والأحياء الجديدة.
يوجد بمكة المكرمة الكثير من المعالم الإسلامية ذات القدسية البالغة في نفوس المسلمين ولعل أبرزها المسجد الحرام الذي يضم الكعبة المشرفة يتجه إليها المسلمين في كل صلاة
فالمسجد الحرام هو أحد المساجد الثلاثة التي تشد إليها الرحال كما ذكر رسولنا الكريم في الحديث الشريف.
الرمز البريدي لمكة المكرمة
الرمز البريدي هو عبارة عن الرقم الوطني الخاص بالمنطقة أو الدولة، وهو بمثابة بطاقة الهوية لها، ويتكون من خمسة أرقام كل رقم يرمز لقسم أو قطاع أو مدينة أو رقم المنزل وهكذا، ليصبح الرمز البريدي لمكان ما هو أكثر الوسائل أماناً وأسرعها للوصول له بمنتهي الدقة.
وكانت المملكة العربية السعودية كانت قد أعادت تقسيم المناطق البريدية مرة أخري وأصبحوا ثمانية مناطق ومكة المكرمة كان لها النصيب في ثلاثة عشر منطقة تابعين لها.
والرمز البريدي لمدينة مكة المكرمة نفسها هو 21955 أما المناطق التابعة لها فهي:
مكة : 21955
الطائف : 21944
الليث : 21961
خليص : 21921
الخرمة : 21985
الكامل : 21931
جدة : 21442
القنفذة : 21912
رنية : 21975
اضم : ?????
المويه : 21915
رابغ : 21911

وهذا تيسيراً من المملكة العربية السعودية على وافديها وعلى سكانها وحجاجها وكل المعتمرين ليصبح الوصول للأماكن والمزارات أسهل عن طريق الخرائط، وكذلك الحوالات البريدية والبنكية والشراء عبر الإنترنت وكل ما توفره استخدام الأرقام البريدية من مميزات.
شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook