الرمز البريدي للجبيل

الكاتب: رامي -
الرمز البريدي للجبيل
محتويات المقال

الرمز البريدي للجبيل
مدينة الجبيل الصناعية
المنطقة الصناعية بالجبيل
الرمز البريدي للجبيل

يدور مقالنا اليوم حول الرمز البريدي للجبيل ، حيث تعتبر مدينة الجبيل من من أكبر المدن الصناعية بالمملكة العربية السعودية، والرمز البريدي لها يبلغ من الأهمية أقصاها، لأن كافة التعاملات الموجودة داخل المدينة سواء كانت مالية أو اقتصادية أو حتي مراسلات إدارية أو حوالات بنكية للعاملين بها أو القائمين عليها أو سكانها تعتمد في الأصل على وجود الرمز البريدي للبلدة الذي يمكنهم من التواصل بدقة وسرعة.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على منطقة الجبيل بشكل عام وأهميتها وموقعها والرمز البريدي لها بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

الرمز البريدي للجبيل
مدينة الجبيل الصناعية
الجبيل مدينة صناعية من الطراز الأول وهي تقع في شرق المملكة العربية السعودية وتطل على ساحل الخليج العربي.
وتبعد عن مدينة الدمام ما يقرب من مائة كيلومتر، وتبلغ مساحة مدينة الجبيل الصناعية ما يقرب من حوالي 1016 كم.
وقد قسمت المدينة إلى 4 مناطق جغرافية وهم:
المنطقة الصناعية الأولي بالجبيل.
والمنطقة الصناعية الثانية بالجبيل .
والمنطقة المأهولة بالسكان أو المنطقة السكنية.
ومنطقة المطار.
  أما جزيرة الباطنة فتوجد  في شمال المنطقة السكنية والتي يبلغ مساحتها 34 كيلومتراً والموجودةبين جزيرة رأس أبو علي.
وقرب منطقة الجبيل الصناعية من الممرات البحرية الدولية المطلة على الخليج العربي ومن المواد الخام المناسبة للصناعات الخاصة بالبتروكيمياويات ومصادر الطاقة، جعلها دائما متصدرة في كافة خطط التنمية الخاصة بالدولة.
وخطط الدولة التي تشمل على خطط تنمية وتطوير لمنطقة الجبيل الصناعية عن طريق المشروعات التنموية الخمسية التي تضعها المملكة.
وعمل المملكة على وضع إطار كامل ومنظم ومدروس للتنمية ليضمن نجاح الخطط الموضوعة، والعمل على تنمية وتشجيع الاستثمار بالقطاع الصناعي لتنشيط القطاع التجاري والصناعات الخاصة بالبتروكيميات وكذلك قطاع الإنشاءات أو السكني.

المنطقة الصناعية بالجبيل
أولا: فمنطقة الصناعات الرئيسية هي الأصل في منطقة الجبيل الصناعية وهي تمثل القاطرة التي تقوم عليها الصناعة داخل المنطقة واقتصادها، وبها عددًا هائل من الصناعات المختلفة إلى جانب مصنع الحديد والصلب ومصفاة ساسرف، وتقوم المنطقة بتصدير الصناعات بما يقرب من معدل 66.537 طن كل عام.
ثانياً: منطقة الصناعة الثانوية وهي قريبة من منطقة الصناعة الرئيسية وفيها تتم العمليات الخاصة بالصناعات الإضافية لإنتاج الوسائط الخاصة بالبتروكيماويات ومنتجات الحديد و منتجات البلاستيك وبعض المواد المستخدمة في المجالات الزراعية.
أما ثالثاً: المنطقة المساندة  والتي تقوم على إنتاج المواد التي تتحول لاستهلاكية، وتستخدم بعض من المواد الخام، كما يوجد بها بعض المؤسسات التجارية التي تقوم ببيع السلع التي قد تحتاج إليها الصناعة بشكل عام .
الرمز البريدي للجبيل

إن مدينة الجبيل تحمل رمزاً بريدياً وهو  31951 وهي تابعة للمنطقة الشرقية وفقاً للتقسيمات البريدية التيوضعتها المملكة العربية السعودية، والتي قُسمت فيها المملكة باتساعها لثمانية مناطق بريدية ووضعت لكل منطقة أرقام بريدية خاصة بها، فبات من السهل الوصول لأي مكان داخل المملكة.
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook