الديدان المعوية : 10 علاجات منزليةفعالة

الكاتب: رامي -
الديدان المعوية : 10 علاجات منزليةفعالة
10 علاجات منزلية لـ الديدان المعوية ” Intestinal Worms “

الديدان المعوية أحد أنواع الطفيليات المعوية التي تسمى الديدان الطفيلية و هي كائنات وحيدة الخلية و تشكل الديدان المعوية خطرًا  على الصحة العامة لأنها تمنع وصول المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه الحيوية و عندما يصاب الانسان بالديدان المعوية فإنه بالطبع لن ينال القسط الكافي من الفائدة الغذائية .

كيف تتم الاصابة ب الديدان المعوية ؟

تحدث الاصابة بمثل تلك الديدان بعدة طرق اما عن طريق الابتلاع بالفم لأنها الاكثر انتشارًا في الطعام الملوث غير المغسول جيدًا أو المطبوخ بشكل سيئ ، حيث انها تقوم بوضع البيض في مثل تلك النوعيات من اللحوم غير المطهره بصورة جيده .

[adss1]

تتسبب الديدان الطفيلية بمشاكل كثيرة عادة ما تكون من اسبابها ثلاث ( الديدان المعوية ، الديدان المثقوبة ، الدودة الشريطية ) حيث تقوم بوضع بيضها بالجسم مما يتسبب في عددًا من الالتهابات ، بعض الحالات يتم اللجوء للتدخل الجراحي لاستخراج تلك الديدان من الجسم لان حجمها يتضاعف سريعًا و لكن الجراحة ليست بالطبع الحل الوحيد ، فالعلاجات الشعبية المنزلية أيضًا لها نهج واسع و كبير في العلاج لذلك سوف نلقي نظرة فاحصة علي العلاجات المنزلية لديدان المعوية .

ما هي العلاجات المنزلية لـ الديدان المعوية ” Intestinal Worms ”:

بعض العلاجات المنزلية الاكثر فعالية لعلاج الديدان المعوية تشمل استخدام الرمان و الثوم و ثمار اليقطين و الكركم و بذور الكرة الحمراء و جوز الهند و النيم و الخيزران و الجزر و سوف نلقى نظرة فاحصة على الاستخدام :

الجزر

: يحتوي  الجزر على بعض المركبات و الفيتامينات و المعادن و المركبات العضوية التي تقتل بيض الديدان المعوية بفضل احتواءه على تركيزات عالية من فيتامين سي و البيتا كاروتين و فيتامين أ ، لذلك فالجزر يشكل مشكلة كبيرة على الديدان كما ان فيتامين سي يعزز الجهاز المناعي و يزيد من محاربة الجسم للعدوى الطفيلية .

جوز الهند

: هي واحدة من العلاجات المنزلية المهمة التي يمكن الحصول عليها بسهولة و يستخدم على نطاق واسع لمحاربة الديدان المعوية عن طريق شرب كمية صغيرة من عصير جوز الهند كل صباح لأنه يزيد من فعالية مستويات مضادات الاكسدة و المغذيات الخاصة التي تمنع الديدان الكريهة من المعدة .

طالع ايضا / جوز الهند و علاج تسوس الأسنان 

النيم

: من العلاجات الاكثر شيوعًا بالهند و تستخدم على نطاق واسع لعدد من الامراض و الاعراض و لكن يستخدم ايضًا بشكل خاص لعلاج الديدان الطفيلية لانها تعمل على اعادة المعدة للوضع الطبيعي كما انها تقتل السموم التي تتركها الطفيليات وراءها و تزيل سموم الجسم المختلفة ..

الثوم

: صيدلية كاملة ! و  هو جوهر كل العلاجات المنزلية ، فالثوم يحتوي على مركبات الكبريت التي تقتل الديدان الطفيلية يمكن اضافة الثوم في جميع الوجبات و اكل فص ثوم على الريق يوميًا لأنه يخفض من تأثير الديدان المعوية الكبير على الجسم .

ثمار البابايا Papaya

: البابايا غير الناضجة تحتوي على نسب عالية من انزيم الغراء التي اثبتت الدراسات انه طارد للديدان و يقضي عليها بشكل طبيعي بالإضافة إلى المكونات العضوية التي تزيل السموم من الجسم .

بذور الكرة الحمراء

: مضغ تلك البذور قادرة على القضاء على الديدان المعوية و الاستفادة من الثيمول العنصر النشط بالبذور التي تحد من اليدان في الامعاء و تقتل بيض الديدان و تمنع العدوى من الانتشار .

اليقطين

: بذور اليقطين تحتوي على مادة كيميائية قوية تسمى cucurbitacin التي تشل و تدمر الديدان وتطردها خارج القناة الهضمية بشكل فعال دون الحاجة إلى عمليات جراحية او علاجات غالية الثمن بضع حفنات من بذور اليقطين كل يوم هي وسيلة فعالة للقضاء على العدوى الطفيلية .

الرمان

: يحتوي على نسبة عالية من مركبات punicine القاتلة لأصناف كثيرة من الديدان الطفيلية و هيواحدة من اقدم العلاجات المنزلية القاتلة لتلك النوع من العدوى .

الخيزران

: يخفف من الديدان المعوية بسبب المركبات المتطايرة القاتلة للطفيليات .

نرحب باسئلتكم و استشاراتكم و تعليقاتكم حول أي موضوع من الموضوعات المنشورة

على صحة العائلة العربية

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook و Twitter  و +google و pinterest
الطفيليات ديدان البطن ديدان المعدة ديدان شريطية وصفات للتخلص من الديدان المعوية
familyhealth
مشاهدة كافة المقالات
6 أمراض جلدية شائعة تصيب الرضع و الأطفال
سرطان الرئة : أسباب – أعراض – علاج – مآلات
شارك المقالة:
136 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook