الخضوع لعملية الاستئصال الروبوتي للورم العضلي الرحمي ونتائجها

الكاتب: رامي -
الخضوع لعملية الاستئصال الروبوتي للورم العضلي الرحمي ونتائجها
"

الخضوع لعملية الاستئصال الروبوتي للورم العضلي الرحمي ونتائجها.

كيف تستعد

الطعام والأدوية

سوف تحتاج إلى أن تصوم &mdash أي تتوقف عن تناول أو شرب أي شيء &mdash في الساعات التي تسبق العملية الجراحية. اتبع توصيات طبيبك حول عدد الساعات المحدد.

إذا كنت تتناول أدوية، فاسأل طبيبك إذا كان يتعين عليك تغيير الروتين العادي لتناول الدواء خلال الأيام التي تسبق العملية الجراحية. أخبر طبيبك بأي أدوية تُصرف دون وصفة طبية أو فيتامينات أو مكملات غذائية أخرى تتناولها.

الاستعدادات الأخرى

في معظم الحالات تستخدم الجراحة الروبوتية لاستئصال الورم العضلي مع مرضى العيادات الخارجية أو يتطلب إقامة لليلة واحدة في المستشفى. قد تطلب المنشأة الموجود بها مرافقة شخص لك في يوم العملية الجراحية. تأكد من وجود شخص ما متاح لمساعدتك في الانتقالات وتقديم الدعم لك.

ما يمكنك توقعه

بعد إجراء العملية

يتمُّ إجراء عمليات استئصال الورَم بالروبوت من خلال التخدير العام، أي يتم تنويم الحالة أثناء الجراحة. اسأل طبيبك عن أدوية تسكين الألم وكيفية تناولها.

في أثناء إجراء العملية

في الاستئصال الروبوتي للورَم العضلي، يصِل جرَّاحك إلى الأورام الليفية ويزيلها من خلال عدَّة شقوق صغيرة في البطن. بينما يجلس الجرَّاح على وحدة تحكم كمبيوتر مُنفصلة، فإنه يتحكَّم في الكاميرا وحركة الأدوات المُتصلة بأذرع الروبوت. يجري بعض الجرَّاحين الآن العمليات الروبوتية أُحادية المنفذ (شق واحد) لاستئصال الأورام العضلية.

يعني استخدام الشقوق الصغيرة أنك قد تشعُر بألم أقلَّ وفقدان دمٍ أقلَّ والعودة إلى الأنشطة الطبيعية بسرعة أكبر مقارنة بالطرق الأخرى لاستئصال الورَم العضلي.

بعد العملية

قد تمكُث في المستشفى لليلة واحدة بعد استئصال الورم العضلي بجراحة روبوتية. وسيراقب فريق العلاج حالتك أثناء تواجُدك في المستشفى والسيطرة على الألم والتأكد من راحتك. يمكنكِ توقُّع بعض النزيف المهبلي لعدة أيام بعد العملية.

خلال مرحلة التَّعافي، التي تستمر عادةً لفترة تتراوَح ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع، ستحتاجين إلى تجنُّب ممارسة التدريبات الشاقة ورفع الأشياء الثقيلة. ربما يشجعكِ طبيبكِ على السير أو ممارسة التدريبات الخفيفة الأخرى. يمكنكِ العودة إلى العمل حالما تشعُرين بالقدرة على ذلك. يمكنكِ استئناف الجنس بمجرَّد أن تشعري بالراحة عند القيام بذلك.

النتائج

قد تتضمن نتائج استئصال الورم العضلي الروبوتية، ما يلي:

  • تخفيف الأعراض.تشعر معظم النساء بالراحة من العلامات والأعراض المزعجة مثل النزيف الغزير أثناء الدورة الشهرية والألم والضغط في الحوض، بعد جراحة استئصال الورم العضلي الروبوتية.
  • تعزيز الخصوبة الإنجابيةتفيد بعض الدراسات ظهور نتائج إيجابية في حمل السيدات خلال عام من الجراحة. انتظري من ثلاثة إلى ستة أشهر أو أكثر بعد جراحة استئصال الورم العضلي الروبوتية قبل محاولة الحمل، للسماح للرحم بفترة تعافي كافية.

"
شارك المقالة:
124 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook