الخضوع لتنظير المهبل ونتائجه

الكاتب: رامي -
الخضوع لتنظير المهبل ونتائجه
"

الخضوع لتنظير المهبل ونتائجه.

في أثناء التنظير المهبلي

عادةً ما يتم إجراء التنظير المهبلي في مكتب الطبيب، ويستغرق الإجراء عادةً من 10 إلى 20 دقيقة. سوف تستلقي على ظهرك على طاولة مع قدميك في الدعامات، تمامًا في أثناء اختبار الحوض أو اختبار عنق الرحم.
يضع الطبيب منظارًا معدنيًا في المهبل. يُمسك المنظار جدران المهبل بحيث يستطيع طبيبك رؤية عنق الرحم.
يضع طبيبك أداة التكبير الخاصة، التي تسمى منظار المهبل، على بعد بضع بوصات من الفرج الخاص بك. يضاء ضوء ساطع في المهبل، وينظر طبيبك من خلال العدسة، كما لو كنت تستخدم المنظار.
يتم مسح عنق الرحم والمهبل بالقطن لإزالة أي مخاط. قد يقوم الطبيب بوضع محلول الخل أو أي نوع آخر من المحاليل في المنطقة. هذا قد يسبب بعض الحرقان أو الوخز. يساعد المحلول على تسليط الضوء على أي منطقة من مناطق الخلايا المشبوهة.

خلال الخزعة

إذا وجد طبيبك منطقة محل شك، فقد يتم جمع عينة صغيرة من الأنسجة للاختبارات المعملية. لجمع الأنسجة، يستخدم طبيبك آلة حادة للخزعة؛ لإزالة جزء صغير من الأنسجة. إذا كانت هناك العديد من المناطق محل شك، فسيأخذ طبيبك عينات خزعة متعددة.
ما تشعر به خلال الخزعة يعتمد على نوع الأنسجة التي تتم إزالتها:
خزعة عنق الرحم. ستسبب خزعة عنق الرحم شعورًا خفيفًا بعدم الراحة، ولكنها لا تكون مؤلمة عادةً؛ قد تشعرين ببعض الضغط أو التقلص.
خزعة المهبل. يمكن أن تسبب خزعة الجزء السفلي من المهبل أو الفرج إيلامًا؛ لذلك قد يقوم الطبيب بإعطاء مخدر موضعي لتخدير المنطقة.
قد يضع طبيبكِ محلولاً كيميائيًا على منطقة الخزعة للحد من النزيف.

بعد تنظير المهبل

إذا لم يأخذ الطبيب الخاص بكِ عينة خزعة في أثناء فحص تنظير المهبل الخاص بك، فلن تكون هناك أي قيود على أنشطتك فور إتمام الفحص. قد تواجهين بعض التبقيع المهبلي أو نزيفًا طفيفًا جدًا من المهبل في اليوم أو اليومين التاليين.
إذا تم أخذ عينة خزعة أثناء فحص تنظير المهبل الخاص بك، فقد تواجهين:
ألمًا في المهبل أو منطقة الفرج يستمر ليوم أو يومين
نزيفًا طفيفًا من المهبل يستمر لأيام قليلة
إفرازات داكنة من المهبل
استخدمي فوطًا صحية لاحتجاز أي دم أو إفرازات. تجنبي استخدام السدادات القطنية والدش المهبلي والجماع المهبلي لأسبوع بعد أخذ الخزعة أو للمدة التي يوجهك إليها الطبيب.

النتائج

قبل المغادرة من موعدكِ لتنظير المهبل، اسألي طبيبكِ عن الموعد المتوقع للحصول على النتائج. واطلبي أيضًا الحصول على رقم هاتف يمكنكِ الاتصال به في حالة عدم تلقيكِ أي رد من طبيبكِ في خلال فترة زمنية محددة.
نتائج تنظير المهبل ستحدد ما إذا كنتِ ستحتاجين إلى مزيد من الفحوصات والعلاج أم لا.
"
شارك المقالة:
132 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook