الجيل الخامس 5G من موبايلي السعودية

الكاتب: رامي -
الجيل الخامس 5G من موبايلي السعودية
طرحَت شبكة الجيل الخامس لأول مرة في عام 2016، وحين بدأت بالانتشار في العالمحرصت الشركات على تقديم خدمات الشبكة لعملائها، وتأمين تغطيتها. وبالطبع، كانت شركة موبايلي السعودية سبّاقة إلى توفير خدمات الجيل الخامس 5G. وذلك لأهمية الإنترنت فيعالمنا الآن، واستخدام الناس له بشكل واسع في مختلف نواحي الحياة.

 خدمة الجيل الخامس من موبايلي 

تقدّم شركة موبايلي خدمات متنوعة في مجال الاتصالات والإنترنت، حيث تتوفر فيها باقات الموبايل، وحلول الإنترنت إضافةً إلى الأجهزة الإلكترونية كالجوّالات، والساعات، والسماعات والشواحن وغيرها من الخدمات والتي يمكنك الاطلاع عليها من هنا.

وعند انتشار الجيل الخامس الذي يعرف بـ Fifth Generation، كانت شركة موبايلي من أوائل شركات الاتصالات في السعودية التي سارعت إلى تأمين متطلّبات خدمة 5G في السعودية،ونشر تغطيتها قدر المستطاع كي تغطّي جميع مدن المملكة.

ولهذه الخدمة أهمية كبيرة، فإن شبكة الجيل الخامس من أسرع تقنيات الاتصال بالعالم. إذ تتفوّق على الجيل الرابع من حيث السرعة والأداء وذلك لعرض نطاقها الترددي حيث تبلغ سرعة تحميلها إلى 10 جيجا بايت في الثانية الواحدة. كما تتميّز هذه الشبكة بدعمها لما يقاربمليون جهاز لكل كيلو متر مربع.

شروط الحصول على خدمة 5G من شركة موبايلي

يرغب الكثيرون بمعرفة متطلبات الحصول على خدمة الجيل الخامس من شركة موبايلي. لأن تقنية الـ 5G من أحدث وأسرع التقنيات التي تمنح مستخدميها سرعات هائلة، وسهولة اتصال،وسعة شبكة كبيرة. لذلك، كي تتمتّع بميزات هذه الخدمة من موبايلي يتطلّب الأمر ما يلي:

الاشتراك في باقة الجيل الخامس المنزلية من موبايلي: باقة Air Fiber الجيل الخامس بتكلفة 50 ريال سعودي لرسوم الاشتراك، و350 ريال للرسوم الشهرية وبحجم بيانات لا محدود.
جهاز راوتر الجيل الخامس من موبايل: مقدّم من هواوي بسرعة تحميل فائقة، وإمكانية اتصال64 مستخدم في نفس الوقت. كما أن الجهاز يدعم معيار wifi 6 بتغطية 360 درجة، بالإضافة إلى تقنيات 5G و4G/LTE.

مع العلم أن تغطية شبكة الجيل الخامس غير مؤمنة في جميع المدن السعودية من موبايلي، لكن تسعى الشركة إلى ذلك. لذلك، يجب القيام بعملية اختبار تغطية الجيل الخامس قبل الاشتراك بها.
شارك المقالة:
99 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook