الجوازات تجديد الاقامة

الكاتب: رامي -
الجوازات تجديد الاقامة
محتويات المقال

الجوازات تجديد الاقامة
كيفية تجديد الإقامة في السعودية
معلومات تهمك عند تجديد الإقامة

نقدم لكم في مقالنا اليوم موضوع عن الجوازات تجديد الاقامة للعمال إلكترونياً في المملكة العربية السعودية، فقد أصبح الآن وبمنتهى السهولة تجديد إقامة العامل من دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكتب الجوازات والانتظار لوقت طويل.

فقد أطلقت وزارة الداخلية السعودية خدماتها الإلكترونية من خلال منصة أبشر من أجل تحسين جودة الخدمات وتسهيلها على جميع مواطنيها، وإذا كنت تمتلك مؤسسة وترغب في تجديد إقامة العمال لديك يمكنك من خلال موسوعة اتباع خطوات ذلك بالتفصيل.

الجوازات تجديد الاقامة
كيفية تجديد الإقامة في السعودية
ادخل أولاً على موقع وزارة الداخلية السعودية عبر هذا الرابط: https://www.moi.gov.sa
انتقل بعد ذلك إلى خطوة تسجيل الدخول في الموقع حيث تدخل رقم الهوية ورقم المرور والرقم المرئي الموجود أمامك، وفي حالة عدم امتلاكك لحساب على الموقع فعلى الفور تبدأ بإنشاء حساب لك من أجل الحصول على الخدمة.
اضغط بعد ذلك على قائمة الخدمات الإلكترونية، ومنها تنقر على الجوازات لتضغط على خيار “تجديد الإقامة”.
ستظهر لك في الصفحة التالية قائمة تضم كافة أسماء العمال لديك، وبجانب كل اسم رقم إقامته وتاريخ إصدارها وانتهائها، إلى جانب حالة الإقامة نفسها سواء كانت سارية الصلاحية أم منتهية.
ابدأ باختيار اسم العامل الذي ترغب في تجديد إقامته، وعلى الفور سيظهر لك الموقع كافة بياناته من الاسم بالكامل والمهنة والجنسية واسم المؤسسة التي يعمل بها، وعليك في تلك الخطوة تحديد مدة الإقامة الجديدة له ما بين سنة واحدة إلى سنتين.
في نفس الصفحة عليك الإطلاع على كافة الشروط والأحكام ومن ثم تضغط على خيار الموفقة، وبعد ذلك أضغط على خيار “تجديد”.
في الخطوة التالية سيظهر لك الموقع معلومات العامل مرة ثانية من أجل المراجعة، وبعد ذلك تضغط على أيقونة “تأكيد”.
عقب انتهائك من تأكيد بيانات العامل سيعلمك الموقع في الصفحة التالية بأن عملية التجديد تمت بنجاح، ليتيح لك بعد ذلك اختيار مكان استلام الوثيقة إما من مكتب الجوازات أو عبر البريد السعودي، ويمكنك دفع الرسوم بعد ذلك في مكتب الجوازات أو عبر ماكينات الصراف الآلي ببطاقتك الائتمانية.
معلومات تهمك عند تجديد الإقامة
عند استلامك للوثيقة الجديدة للإقامة يجب أن تُحضر معك الوثيقة القديمة بجانب جواز سفر العامل لديك.
يمكنك التعرف على حالة الإقامة للعمال لديك في موقع أبشر من خلال علامه الصح المميزة باللون الأخضر التي تشير إلى أن إقامته لازالت سارية صلاحيتها، أو علامة الخطأ المميزة باللون الأحمر التي تشير إلى الإقامة المنتهية.
يمكنك التجديد للعمال لديك بعدد يصل إلى 100 عامل، أما إذا أردت تجديد الإقامة لأكثر من هذاالعدد فذلك يكون من خلال خدمة مقيم.
وللاستفسار يمكنك الاتصال بخدمة العملاء عبر رقم: 920020405

وللاستفادة من خدمات أبشر من خلال هاتفك المحمول يمكنك تحميل تطبيقه على هواتف الآندرويد من خلال هذا الرابط، أو الآيفون عبر الدخول على هذا الرابط.
شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook