الجامعة السعودية الالكترونية القبول 1442

الكاتب: رامي -
الجامعة السعودية الالكترونية القبول 1442
محتويات المقال

الجامعة السعودية الالكترونية القبول 1442
تخصصات الجامعة السعودية الالكترونية
شروط التسجيل في الجامعة الالكترونية
طريقة التسجيل في الجامعة الإلكترونية
موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1442
رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية
 الحسابات الرسمية للجامعة السعودية
الجامعة السعودية الالكترونية القبول 1442


نتحدث في مقال اليوم عن الجامعة السعودية الالكترونية القبول من خلال موقع موسوعة كما نعرض رابط نتائج القبول وخطوات التسجيل في الجامعة، إلى جانب ذكر تخصصات وأقسام الجامعة السعودية الإلكترونية.

تُعتبر جامعة السعودية الإلكترونية من الكليات التي تستقبل كثير من الطلاب العرب والأجانب، وجاء قرار إنشاء تلك الجامعة بناء علي أمر من الملك عبد الله بن عبد العزيز في عام 1432هـ الموافق لعام 2011م،وتوجد في العاصمة بمدينة الرياض، كما تضم الجامعة عدد كبير من الأقسام والتخصصات العلمية، فضلا عن تقديمها الدورات التعليمية والتعليم مدي الحياة

تجدوا داخل المقال الجامعة السعودية الالكترونية القبول ورابط الموقع الرسمي للجامعة، إلى جانب شروط التسجيل والرسوم الدراسية، فضلا عن تناول تخصصات الجامعة بشكل تفصيلي، مع عرض روابط الحسابات الرسمية للجامعة الإلكترونية، كل هذا في السطور التالية.

تخصص الجامعة السعودية موقع إلكتروني تعلن من خلاله نتائج القبول للبكالريوس وللدراسات العليا، كما تصدر منه القرارات الرسمية المتعلقة بالرسوم والدراسة داخل الجامعة.
يستطلع الطالب الدخول علي الموقع للتعرف علي نظام الدراسة بالجامعة السعودية ، كما إنها تعلن من خلاله عن نتائج القبول أو إلغائها إلى جانب تقديم الطلب ورفع الوثائق، كل ذلك عبر هذا الرابط.
تضع الجامعة رسوم الدراسة للطلاب البكالريوس خلال الساعة الأكاديمية مبلغ مائة وثلاثون ريال سعودي.
ويعد نظام الدراسة في الجامعة قائم علي اللغة الانجليزية، لهذا تقدم الكلية دورات دراسية لتعليم اللغات كما يخضع الطلاب لاختبارات في اللغة الانجليزية، ويستطيع الحاصلين علي معدل 5.5 بحريةاختيار أي تخصص متاح في الجامعة.
تخصصات الجامعة السعودية الالكترونية

تُعد الجامعة السعودية الإلكترونية من الكليات التي تضم أقسام دراسية مختلفه، حتي يتمكن الطالب من أختيار ما يتماشى مع قدراته لإكمال دراسته الجامعية كما يريد، لهذا نستعرض تخصصات الجامعة السعودية الإلكترونية فيما يلي:

كلية العلوم الصحية، من الكليات التي تستقبل عدد كبير من الطلاب خلال عامها الدراسي، وتنقسم الدراسة فيها إلى قسمين.
القسم الأول هو الصحة العامة، ويختص بدراسة تحديد الأمراض وعلاجها، ويوجد فرع للتحاليل المعملية، أما القسم الثاني في المعلومات الصحية وهو يهتم بتطوير الخدمات الصحية من خلال اتباع أحدث الأساليب التقنية المطورة.
كليه الحاسبات والمعلومات، تنقسم الكلية إلى ثلاث أقسام وهم: قسم علوم الحاسب وقسم تقنية المعلومات إلى جانب قسم الحوسبة المعلوماتية.
كلية العلوم الإدارية والمالية، تتيح تلك الكلية اربع أقسام دراسية، فيوجد بها قسم المحاسبة وقسم المالية، وكذلك قسم إدارة الأعمال بالإضافة إلى قسم التجارة الإلكترونية.
كلية العلوم والدراسات النظرية، يندرج تحت تلك الكلية عدة أقسام تمكن الطالب من أختيار ما يتناسب مع قدراته.
يستطيع الطالب دراسة اللغة الانجليزية والترجمة، أو الالتحاق بقسم القانون المختص في دراسة المواد القضائية وقوانين المملكة العربية السعودية.
ويوجد أيضًا قسم العلوم الإنسانية والأعلام الإلكتروني، إلى جانب قسم العلوم الأساسية وقسم اللغة العربية للطلاب الأجانب.
شروط التسجيل في الجامعة الالكترونية

بعد تناولنا الجامعة السعودية الإلكترونية القبول في بداية المقال، نسرد في تلك الفقرة شروط التسجيل في الجامعة الالكترونية في الآتي:

تضع إدارة الجامعة السعودية الإلكترونية عدة بنود أمام الطلاب للالتحاق بها، والتي منها إن يحصل الطالب المتقدم علي شهادة الثانوية العامة أو شهادة تعادلها.
وتختار الجامعة الطلاب في أقسامها بناء علي مجموع الثانوية العامة، ويمكن لأي خريج ثانوي من الدفعات السابقة الالتحاق بالكلية.
يجب علي الطالب تسجيل طلب التقدم من موقع الجامعة الرسمي عبر ذلك الرابط، مع أرفاق المستندات الرسمية.
وتتمثل الوثائق والمستندات في اصل شهادة الثانوية العامة أو شهادة تعادل الثانوية، وعلي الطلاب الحاصلين علي شهادات من خارج المملكة السعودية تقديم شهادة معادلة من وزارة التعليم.
صورة من سجل العائلة ومن الهوية الوطنية، وإذ كان المتقدم سعودي من الأم وليس الأب يرفق صورة من بطاقة الوالدة.
يستطيع المقيمين الالتحاق بالجامعة السعودية، وإرفاق صور من رقم الإقامة مع باقي المستندات الرسمية.
ويتم تقديم الوثائق مع الطلب المقدم من خلال البوابة الإلكترونية للقبول من علي الموقع.
طريقة التسجيل في الجامعة الإلكترونية

يتقدم للدراسة في الجامعة الإلكترونية كل عام عدد كبير من الطلاب العرب والأجانب، ويتساءلوا عن طريقة الالتحاق بالجامعة لذا نعرض لكم خطوات التسجيل في الجامعة الإلكترونية فيما يلي:

يبدأ الطالب بالدخول علي الموقع الرسمي للجامعة لتسجيل البيانات، للدخول اضغط علي كلمة هنا.
يقوم الطالب بالتوجه إلى قائمة القبول والتسجيل ثم الضغط علي أيقونة مرحلة البكالريوس لخريجي الثانوية.
بعد الضغط علي الأيقونة، يختار الطالب خدمة” تقديم طلب جديد” لإنشاء حساب علي موقع الجامعة.
يبدأ الطالب بتسجيل بياناته وكتابة اسم المستخدم ورقم المرور، ثم الضغط علي موافق.
بمجرد الضغط ينتقل الطالب إلى صفحة التسجيل الدراسي داخل الجامعة، ليبدأ في تحديد نوع ومكان الدراسة.
يكمل الطالب التسجيل واختيار نوع الفصل الدراسي المراد الالتحاق به، ثم كتابة البيانات الشخصية من اسم وتاريخ ميلاد وعنوان.
بعد كتابة البيانات، يقوم الطالب باختيار التخصص والقسم الدراسين ثم تتم مراجعة كل البيانات التي كتبت في الطلب بشكل دقيق.
وتأتي أخر خطوة بعد مراجعة استمارة التقديم، وهي الضغط علي أيقونة إرسال حتي يتم التسجيل بشكل رسمي وإرساله إلى إدارة الجامعة.
نبهت أدراه الجامعة طلابها إن الرسائل الدعائية الواردة إلى الهاتف المحمول قد تمنع رسائل الجامعة من الوصول إلى الطلبة، لذا يرجي حظرها من الجوال.
وهكذا يستطيع الطلاب الانضمام إلى الصفوف الدراسية في الجامعة السعودية الالكترونية القبول فيها بشكل رسمي.
موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1442

أعلنت الجامعة السعودية عن موعد التسجيل الرسمي وبدا الدراسة في الكلية للعام الدراسي الجديد، لهذا نتناول مواعيد التسجيل في الآتي:

أصدرت الجامعة الإلكترونية تاريخ بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة في الفصل الدراسي الثاني وهو بداية من 22/3/1442هـ حتي تاريخ 29/3/1442هـ.
وتتم إعلان نتائج القبول من يوم 10/4/1442هـ، ولذلك يرجي الإسراع في بدء التسجيل والتقديم فيالجامعة خلال الأيام المعلن عنها.
رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية

مع تزايد عدد طلاب الجامعة السعودية وكثرت أسئلة الطلبة، قامت الجامعة بالرد عن الأسئلة الشائعة الخاصة بها والتي من ضمنها توضيح قيمة الرسوم الدراسية وهذا ما نعرضه لكم في تلك الفقرة:

أعلنت الجامعة الإلكترونية إن رسوم الجامعة تختلف من طلاب مرحلة البكالريوس عن طلاب الدراسات العليا.
وخصصت 130 ريال سعودي قيمة الساعة الدراسية لطلاب البكالريوس، أما طالب الدراسات العليا فتصل الساعة الدراسية له إلى 1500 ريال سعودي خلال الفصل الدراسي.
وضعت الجامعة الإلكترونية بعض الاستثناءات، حيث أعفت أبناء الجيش السعودي وعائلتهم من دفع المصاريف الدراسي، وهذا ينطبق علي كل من يعمل في هيئة عسكرية سعودية.
 الحسابات الرسمية للجامعة السعودية

سهلت الجامعة السعودية الإلكترونية طرق التواصل مع الطلاب، حيث أطلقت حسابات رسمية لها علي مواقع التواصل الاجتماعي لتلقي أسئلة واستفسارات الطلاب، لذلك نعرض روابط تلك الحسابات داخل الفقرة.

تضع الجامعة الإلكترونية كافة المعلومات المتعلقة بالدراسة ومواعيد التسجيل وشكل العملية التعليمية من خلال موقعها، للدخول علي الموقع من هنا.
يمكنك متابعة الجامعة وقراءة تغريداتها علي تويتر من خلال الضغط علي كلمة هنا.
كما يمكن للطلاب التواصل وأجراء مكالمات مع خدمة العملاء للتعرف بشكل أدق علي نظام الجامعة من خلال ذلك الرقم: 00966112613500، أو عبر الخط الساخن 199099.

هكذا عزيزي القارئ نختم مقال الجامعة السعودية الالكترونية القبول الذي سردنا فيه خطوات التسجيل بالجامعة والشروط المطلوبة للالتحاق بها، مع ذكر الرسوم الدراسية، وتم وضع رابط الموقع الرسمي للتعرف علي نتائج القبول إلى جانب أرقام وروابط الحسابات الرسمية الخاصة بالجامعة السعودية الإلكترونية، نتمنى أن تكون فقرات المقال واضحة وشاملة لأسئلة الجامعة، ونأمل في متابعتكم لباقي مقالاتنا.

لقراءة المزيد من المقالات، يرجي زيارة موقع الموسوعة العربية الشاملة.

1-ما هي تخصصات الجامعة الالكترونية السعودية وشروط القبول بها
شارك المقالة:
139 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook