التهاب الثدي تشخيصه وعلاجه

الكاتب: رامي -
التهاب الثدي تشخيصه وعلاجه
"

التهاب الثدي تشخيصه وعلاجه

التشخيص

سيُجري طبيبك فحصًا جسديًّا دقيقًا ويسالك عن أعراضك وعلاماتك. ستساعد مزرعة حليب الثدي الطبيب على تحديد المضاد الحيوي الأنسب لحالتك، خاصةً إذا كانت العدوى شديدة.

أحد أنواع سرطان الثدي النادرة &mdash سرطان الثدي الالتهابي &mdash يسبب احمرارًا وتورمًا يمكن تشخيصه بالخطأ في البداية على أنه التهاب في الثدي. سيقترح طبيبك اختبار تصوير الثدي إشعاعيًّا، أو التصوير بالموجات فوق الصوتية، أو كليهما. إذا استمرت أعراضكِ حتى بعد الانتهاء من المضاد الحيوي، فستحتاجين أخذ خزعة للتأكد من أنك لست مصابة بسرطان الثدي.

العلاج

قد تتضمَّن معالجة التهاب الثدي:

  • المضادات الحيوية.وإذا كنتِ مصابة بعدوى، فغالبًا ما تُوصَف المضادات الحيوية لمدة 10 أيام. ومن الضروري الالتزام بالأدوية الطبية الموصوفة لتقليل فرص الانتكاس. وإذا لم يَزُل التهاب الثدي بعد المضادات الحيوية، فعليكِ المتابعة مع طبيبكِ.
  • مسكِّنات الألم.قد يَنصَح الطبيب باستعمال مسكنات الألم المتاحة دون وصفة طبية مثل الأسِيتامينُوفين (تايلنول، وغيره)، أو الأيبوبروفين (مثل أدفل، وموترن آي بي، وغير ذلك).

من الآمن الاستمرار في الرضاعة الطبيعية إذا كنتِ مصابةً بالتهاب الثدي. تُساعِد الرضاعة الطبيعية في الواقع على العلاج من العدوى. فِطام الطفل المفاجئ يؤدي إلى تَفاقُم العلامات والأعراض.

وقد يحيلكِ الطبيب إلى استشاري رضاعة للمساعدة وتقديم الدعم. قد تتضمَّن مقترحات تعديل طرق الرضاعة الطبيعية ما يلي:

  • تجنُّب إطالة مدة امتلاء الثدي بالحليب قبل الرضاعة الطبيعية.
  • محاولة التأكُّد من إمساك الرضيع للثدي بطريقة صحيحة، ويصعب ذلك عند امتلاء الثدي. وربما يُفيد شفط كمية قليلة من الحليب باليد قبل الرضاعة الطبيعية.
  • تدليك الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية أو الشفط، من الجزء الملتهب وصولًا للحلمة بالأسفل.
  • التأكُّد من تفريغ الثدي التام أثناء الرضاعة الطبيعية. وإذا كنتِ تواجهين مشكلة في تفريغ جزء من الثدي، فضعي كمادة دافئة على الثدي قبل الرضاعة الطبيعية أو الشفط بالمضخة.
  • عليكِ بالرضاعة الطبيعية من الثدي الملتهب أولًا عند جوع الرضيع الشديد، حيث تكون عملية المَصِّ أكثر قوة.
  • جَرِّبي أوضاعًا مختلفة للرضاعة الطبيعية.
"
شارك المقالة:
147 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook