التعامل مع الإصابة بسرطان الثدي ودور الطب البديل

الكاتب: رامي -
التعامل مع الإصابة بسرطان الثدي ودور الطب البديل
"

التعامل مع الإصابة بسرطان الثدي ودور الطب البديل.

الطب البديل

لم يتم إيجاد علاجات طبية بديلة لعلاج سرطان الثدي. ولكن قد تساعدك علاجات الطب التكميلي والبديل في التكيف مع الآثار الجانبية للعلاج عند دمجها مع الرعاية التي يقدمها طبيبك.

يعاني العديد من الناجين من سرطان الثدي تعبًا أثناء العلاج الذي يمكن أن يستمر لسنوات وبعده. عند الجمع بين علاجات الطب التكميلي والبديل والرعاية التي يقدمها طبيبك، فقد يساعد ذلك في تخفيف التعب.

تحدث مع طبيبك بشان ما يلي:

العلاج بالطب البديل لعلاج حالة التعب

  • ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.إذا حصلت على موافقة طبيبك، ابدأ بممارسة التمارين الخفيفة بضع مرات أسبوعيًا وأضف المزيد إذا أردت ذلك. فكر في ممارسة رياضة والسباحة واليوجا والتاي تشي.
  • التحكم في التوتر.حاول السيطرة على حالات الإجهاد التي تتعرض لها في حياتك اليومية. جرب طرق تقليل الإجهاد، مثل استرخاء العضلات والتخيل وقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة.
  • التعبير عن مشاعرك.ابحث عن نشاط يتيح لك كتابة مشاعرك أو التعبير عنها، مثل الكتابة في مجلة أو المشاركة في مجموعة دعم أو التحدث مع استشاري.

التأقلم والدعم

قد يكون تشخيص الإصابة بسرطان الثدي أمرًا مروعًا. ومع محاولتكِ للتعايش مع الصدمة والمخاوف المتعلقة بمستقبلكِ، يُطلب منكِ اتخاذ قرارات مهمة حول علاجكِ.

لكل شخص طريقته في التعايش مع تشخيص الإصابة بمرض السرطان. وحتى تجد ما هو مفيد لك، فقد يكون من المفيد:

  • التعرف على معلومات كافية عن سرطان الثدي لاتخاذ القرارات فيما يتعلق برعايتكِ.إذا كنتِ ترغبين في معرفة المزيد عن حالة سرطان الثدي لديكِ، فاطلبي من طبيبكِ إطلاعكِ على التفاصيل عن إصابتكِ بالسرطان، من حيث النوع والمرحلة وحالة مستقبل الهرمون. اطلبي الحصول على مصادر جيدة لمعلومات حديثة عن خيارات العلاج.

    فمعرفة المزيد عن مرض السرطان وخياراتكِ قد يساعدكِ في الشعور بثقة أكثر عند اتخاذ القرارات المتعلقة بالعلاج. ومع ذلك، لازال هناك بعض السيدات اللاتي قد لا يرغبن في معرفة التفاصيل عن إصابتهن بمرض السرطان. إذا كان هذا هو شعوركِ، فأطلعي طبيبكِ على ذلك أيضًا.

  • تكلمي مع أشخاص آخرين ناجين من مرض سرطان الثدي.قد تجدين التحدث إلى آخرين في نفس موقفكِ مفيدًا ومشجعًا. اتصلي بجمعية السرطان الأمريكية للتعرّف على مجموعات الدعم في منطقتكِ وعبر الإنترنت.
  • ابحثي عن أحد الأشخاص للتحدث معه عن مشاعركِ.اعثري على صديق أو فرد بالعائلة يتميز بأنه مستمع جيد، أو تحدثي مع أحد رجال الدين أو أحد المستشارين. اطلبي من طبيبكِ إحالتكِ إلى مستشار أو أي متخصص آخر يعمل مع الناجين من مرض السرطان.
  • احتفظي بعلاقتكِ الوثيقة مع أصدقائك وعائلتك.يمكن لأصدقائك وعائلتك توفير شبكة دعم مهمة بالنسبة لك أثناء علاجك من مرض السرطان.

    مع بداية إخبار الآخرين عن تشخيصكِ بالإصابة بسرطان الثدي، فعلى الأرجح أنكِ ستتلقين العديد من عروض المساعدة. فكري بالأمور التي قد ترغبين في الحصول على المساعدة فيها، سواء كانت التحدث مع أحد الأشخاص عندما تشعرين بالإحباط أو الحصول على المساعدة في تحضير الوجبات.

  • حافظي على حميميتكِ مع شريككِ.في الثقافات الغربية، يقترن ثدي المرأة بالجاذبية، والأنوثة والجنسانية. بسبب هذه الاتجاهات، يمكن أن يؤثر سرطان الثدي على صورتكِ الذاتية والقضاء على ثقتكِ في العلاقات الحميمية. تحدثي إلى شريككِ عن إحساسكِ بعدم الأمان ومشاعركِ.
"
شارك المقالة:
137 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook