الترا – فيت Ultra Vit هل هو مكمل ام دواء ؟

الكاتب: المدير -
الترا – فيت Ultra Vit هل هو مكمل ام دواء ؟
"محتويات
هل الترا – فيت  مكمل أم دواء
 دواعي استعمال عقار الترا – فيت
تركيبة دواء الترا – فيت
تصنيف الترا – فيت Ultra Vit
موانع استعمال عقار الترا – فيت
الآثار الجانبية لدواء الترا – فيت
هل الترا – فيت  مكمل أم دواء

الترا – فيت هو مكمل غذائي متعدد الفيتامينات يستخدم لعلاج أو منع نقص الفيتامينات بسبب سوء التغذية أو بعض الأمراض أو أثناء الحمل ، حيث أنّ الفيتامينات تعتبر لبنات بناء مهمة في الجسم وتساعد في الحفاظ على صحتك الجيدة.

تستطيع أنْ تأخذ هذا الدواء عن طريق الفم، ويكون عادة مرة واحدة يوميًا أو حسب توجيهات الطبيب المختص، لذلك اتبع جميع التعليمات الموجودة على عبوة المنتج، أو خذها حسب توجيهات الطبيب، ولكن بشكل عام لا تأخذ أكثر من الجرعة الموصى بها، وإذا كان لديك أي أسئلة مباشرة اسأل طبيبك أو الصيدلي.

خذ هذا الدواء بشكل منتظم وفي نفس الوقت من كل يوم، وذلك لتحصل على أكثر فائدة ممكنة من الدواء، وحتّى تتذكر موعده يمكنك أنْ تحدد ساعة وموعد معين لأخذه بشكل يومي. [1]

اقرأ دائمًا إرشادات المنتج قبل البدء باستخدامه، واحذر من أنْ تتجاوز الحد المسموح به من الجرعة الموصى بها من الطبيب.

وهذا ما يجب عليك فعله في كافة المكملات الأخرى ومن المهم أن تعي لأهمية الفحص السابق للبدء بالدواء، وطلبك لاستشارة طبية من أخصائي تحاليل طبية، ودكتور مختص أمر مهم أيضًا.

وهناك الحالات الخاصة مثل الحمل وفترة الرضاعة أو في حال كان الشخص يعاني من أي حساسية تجاه الأدوية، هذه الحالات تستوجب مراجعة الطبيب وأخذ الاذن منه بالسماح بتناول وأخذ المكملات الغذائية، ومنها الترا – فيت، حيث أنّه قد يكون له تأثير سلبي خاصةً لو تم أخذه مع أدوية أخرى تتفاعل مع الدواء وتضر بصحتك.

لا يُقصد من المكملات الغذائية علاج أو منع أي مرض، ويجب ألا تحل المكملات الغذائية محل نظام غذائي متوازن ومتنوع ونمط حياة صحي، ويلعب الترا فيت بجميع فيتامينات ه دورًا هامًا في الجسم في المحافظة على سلامة الجسم وصحة الجلد والشعر، وأجهزة الجسم العصبية.

هذه الفيتامينات هي فيتامينات تذوب في الماء أي أنّه يتم فرزها في البول ومن الممكن أن تقل بشكل سريع من جسم الانسان، وهذه التركيبات التي يحتوي عليها الترا – فيت تساعد الجسم في المحافظة على الحاجة اليومية منه.[2]

 دواعي استعمال عقار الترا – فيت

من الممكن استخدام أقراص الترا – فيت كمكمل غذائي ودواء في نفس الوقت لمعالجة نقص الفيتامينات الموجود عند المريض.

يمكن أخذ أقراص الترا – فيت بعد إجراء الفحوصات اللازمة والتي يرشدك عليها الطبيب، وتحديد حاجتك لهذه الأقراص أو عدم حاجتك لها.

الكثير من الناس يلجأون لأخذ أقراص الفيتامينات دون الرجوع الى الطبيب ولكن هذا أمر خاطئ وقد يسبب مضاعفات أخرى واضطراب في عمل الهرمونات في الجسم، خاصةً لو تم أخذ جرعة أكثر من الموصى بها للشخص، فتكون الجرعة حسب حاجة الشخص وتختلف من شخص لآخر.

تركيبة دواء الترا – فيت

تشير تركيبة الترا – فيت الى العديد من العناصر والتركيبات الداخلة في تكوين القرص الواحد منه، وهي كالتالي:

فيتامين أ.
فيتامين د.
فيتامين e
فيتامين ج.
فيتامين ك.
فيتامين ب.
ملجم من البيوتين .
فيتامين ب6.
حمض البانتوثينيك.
فيتامين ب12.
حمض الفوليك.
اليود.
أكسيد المغنسيوم.
أكسيد الزنك.
كلوريد البوتاسيوم.
كبريتات المنغنيز.
السيلينوم.
اكسيد النحاس.
الكروم بيكوليناتي.
بورون.
تصنيف الترا – فيت Ultra Vit

يعد الترا – فيت من أدوية المقويات، حيث يتم تصنيفه كمكمل غذائي مقوي للجسم ومكمل غذائي لعناصر الفيتامينات لجسم الانسان.

هناك الكثير من الأدوية التي تصنف على أنّها أدوية مكملات غذائية وتساعد الجسم على تعويض ما يفتقده من العناصر الغذائية وما يصعب على الشخص الحصول عليه من الطعام والغذاء.

ولا يُغني هذا المنتج عن الأنظمة الغذائية الصحية والتي يمكن أنْ تعطيك النتائج الأقوى من أخذ هذه الأقراص.

يحتوي مركب الترا – فيت على كافة الفيتامينات الأساسية الثمانية اللازمة في المساهمة في المحافظة على الصحة الكاملة، ويساعد فيتامين ب 12 وحمض الفوليك في عملية التمثيل الغذائي الطبيعي للهوموسيستين، وهو أحد العوامل الضرورية من أجل المحافظة على صحة القلب.

كما وتساعد فيتامينات مثل B6 و B12 وحمض الفوليك التي يحتوي عليها القرص الواحد من الدواء في أداء الوظائف الطبيعية التي يقوم بها جهاز المناعة، والمزيد من دواعي الاستعمال لهذا الدواء في مساعدته في ترتيب وتنشيط الهرمونات وتنظيمعا في جسم الانسان بفضل مجموعة الفيتامينات القوية والفعالة المكونة له خاصة فيتامين ب 6 مع البيوتين الذي يعد ضروريًا في الحصول على شعر قوي طبيعي بنسبة كبيرة وصحي.
كما أنّ احتوائه على الريبوفلافين وهو واحدًا من فيتامينات ب 2، مع النياسين أحد فيتامينات ب3 لعلاج مشاكل البشرة العادية.

يمكن تناول جميع منتجات الترا – فيت Ultra جنبًا إلى جنب مع أي منتج متعدد العناصر الغذائية للحصول على هذا التعزيز الإضافي. [1]

موانع استعمال عقار الترا – فيت

قبل تناول هذا المنتج أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من أي من مكوناته، أو فول الصويا أو الفول السوداني الموجود في بعض العلامات التجارية؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى.

من الممكن أن يكون هذا العقار مكون من تركيبات غير نشطة وهذ التي قد تؤثر على الشخص بإحداث حساسية له أو أي اضطرابات أخرى، وبذلك من المهم أنْ تقوم باخبار قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخر ى، لذلك قبل تناول هذا الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي، خاصةً مشاكل الكبد، أو مشاكل المعدة أو الأمعاء مثل القرحة، والتهاب القولون.

إذا كانت علامتك التجارية من الفيتامينات تحتوي أيضًا على حمض الفوليك، فتأكد من إخبار طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تعاني من نقص فيتامين ب 12 قبل تناوله.
قد يؤثر حمض الفوليك على بعض الاختبارات المعملية لنقص فيتامين ب 12 دون علاج فقر الدم هذا، وقد يؤدي نقص فيتامين ب 12 غير المعالج إلى مشاكل عصبية خطيرة على سبيل المثال اعتلال الأعصاب المحيطية. [2]

الآثار الجانبية لدواء الترا – فيت

في حال وصف لك الطبيب هذا الدواء أو حتّى غيره فإنّ الفوائد من هذا الدواء هي أفضل بكثير من أي آثار جانبية مصاحبة له، كما أنّ وجود أي آثار جانبية معه أمر ضئيل جدًا لدى الكثير من الناس.

ولكن من الآثار الجانبية التي قد تصاحب أخذك لأقراص الترا – فيت ما يلي:

الإمساك.
الإسهال.
قد يحدث اضطراب في المعدة.

في العادة هذه الآثار هي فقط آثار بشكل مؤقت وستجد أنّها تتلاشى شيئًا فشيئًا عندما يبدأ جسمك بالتكيف مع الدواء الجديد، وفي حال وجدت أنّ الأعراض والآثار المصاحبة للدواء تستمر ولا تخف عليك وقتها التوجه لطلب الاستشارة من الطبيب المختص.

وبالنسبة لردود الفعل نتيجة أي حساسية تجاه هذا العقار خاصةً لو كانت خطيرة هنا أيضًا تكون الحالة تستوجب استدعاء الطبيب، ومن الأعراض الخطيرة التي تظهر نتيجة أي حساسية تجاه هذا الدواء ما يلي:

طفح جلدي.
حكة أو تورم خاصة في الوجه، أو اللسان أو الحلق.
الدوار الشديد.
صعوبة في التنفس.

في حال كان هناك مزيد من الأعراض سواء التي تم ذكرها أو غيرها عليك الاتصال بالطبيب. [1]

المراجع"
شارك المقالة:
21 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook