التحويل من كيلوغرام إلى باوند

الكاتب: رامي -
التحويل من كيلوغرام إلى باوند
"التحويل من كيلوغرام إلى باوند

يمكن تحويل وحدة الكيلوغرام (KG) إلى ما يُعادلها بالباوند (Ib) من خلال استخدام عملية ضرب الكيلوغرام بالعدد (2.2) للحصول على الوزن التقريبي لما يعادله بالباوند، وقول العدد التقريبي وليس الحقيقي لأن القيمة الحقيقة للتحويل من الكيلو غرام إلى الباوند يمكن الحصول عليها من خلال ضرب الكيلوغرام بالعدد (2.2046)، وفيما يأتي أحد الأمثلة التي توضح كيفية إيجاد القيمة التقريبية للكيلوغرام عند تحويله إلى وحدة الباوند:[1]

المثال: ما هو الوزن التقريبي بالباوند لكتلة مقدارها 5.9 كيلوغرام؟

الحل: يتم حل المثال السابق من خلال معرفة أن 1 كيلوغرام يساوي 2.2 باوند، ويمكن صياغة هذا الكلام بالعبارة الرياضية الآتية:

الوزن بالباوند = الوزن بالكيلوغرام × (2.2)، لذا فإن الوزن المطلوب إيجاده بالباوند = (5.9 × 2.2) ويساوي 12.98 باوند.

ملاحظة: يمكن إيجاد القيمة الحقيقة للتحويل من الكيلوغرام إلى الباوند في المثال السابق من خلال ضرب قيمة (5.9) بالعدد (22.046) ليصبح الناتج 13.00714 باوند.

التحويل من باوند إلى كيلوغرام

يُعتبر الباوند (Ib) والكيلوغرام (KG) أحد أهم وحدات قياس الوزن والكتلة، ويمكن تحويل الوزن المُعطى بالباوند إلى ما يعادله من وزن بوحدة الكيلوغرام من خلال معرفة العلاقة الرياضية التي تربط عملية التحويل بينهما، وهي على النحو الآتي: الوزن بالكيلوغرام= الوزن بالباوند × (ا كغم / 2.2 باوند)، وفيما يأتي أحد الأمثلة العملية التي تُبين كيفية القيام بهذا الأمر باستخدام العلاقة الرياضية التي تم ذكرها:[2]

المثال: ما هو الوزن بالكيلوغرام الذي يُعادل قيمة 176 باوند؟

الحل: يمكن حل هذا المثال من خلال تعويض المعطيات الموجودة فيه، فالوزن المطلوب إيجاده بوحدة الكيلوغرام = 176 × (ا / 2.2 )، وهو ما قيمته 80 كيلوغرام.

الفرق بين الوزن والكتلة

قد يتم اعتبار الوزن والكتلة على أنهما مفهومان لمصطلح واحد، ولكن حقيقة الأمر تشير إلى غير ذلك؛ فالوزن هو عبارة عن مقدار قوة الجاذبية الأرضية التي تؤثر على جسم معين، أما الكتلة فهي كمية المادة التي توجد في داخل هذه الكتلة أو الجسم، لذا فإن كتلة الجسم ووزنه على كوكب الأرض عند السكون يشيران إلى نفس القيمة، أما عند تغير المكان فإن الوزن سيتغير والكتلة تبقى كما كانت، وذلك تبعاً لاختلاف تأثير قوة الجاذبية على هذا الجسم.[3]

المراجع
? ""How to Convert Kilograms to Pounds"", www.wikihow.com, Retrieved 11-1-2019. Edited.
? Anne Marie Helmenstine, Ph.D (14-7-2017), ""Converting Pounds to Kilograms Conversion Example Problem""، www.thoughtco.com, Retrieved 11-1-2019. Edited.
? Anne Marie Helmenstine, Ph.D. (3-1-2019), ""What Is the Difference Between Weight and Mass?""، www.thoughtco.com, Retrieved 11-1-2019. Edited."
شارك المقالة:
138 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook