الاصل في الاسماء البناء

الكاتب: رامي -
الاصل في الاسماء البناء
"الاصل في الاسماء البناء، علم النحو هو علم يدرس أحوال أواخر كلمات اللغة العربية من حيث الإعراب والبناء؛ مثل أحكام إعراب الكلمات بأنواعها الثلاثة، كالاسم والفعل والحرف، وفي مواضعها المختلفة، كالفاعل والمفعول والحال والتمييز وغيره.

 دمتم من الناجحين الفائزين زوارنا الكرام الى موقع رائج الذي يقدم لكم جميع ما يدور في عالمنا الان وكل ما يتم تداوله على منصات السوشيال ميديا ونتعرف وإياكم اليوم على بعض المعلومات حول السؤال.

الاصل في الاسماء البناء

البِناء عند النحاة في اللغة العربية هو ثبوت آخر الكلمة على حركة من حركاتِ البِناء، السكونِ أو الحركة، مع اختلاف العوامل فيها وموضعها من الإعراب، أي ثبوت الكَلِمة على حالَة واحدة، مَهما يَكن موقعها في الجملَة، فالبناء هو  لزوم الكلمة حالة واحدة، وعدم تغير آخرها بسبب ما يدخل عليها أو بسبب موقعها في الجملة.

الإجابة هي:

 العبارة خاطئة.

الأصل في الأسماء الإعراب،والأصل في الأفعال البناء، وهناك بعض أسماء مبنية منها الأعداد المركبة من (أحدَ عشرَ) إلى (تسعةَ عشرَ) ما عدا (اثني عشرَ) و(اثنتي عشرةَ) فإن الجزء الأول منهما يُعرب إعراب المثنى، والجزء الثاني يُبنى على الفتح، (مثل: أحدَ عشرَ) في قوله تبارك وتعالى: (إِنِّي رَأَيْت أَحَد عَشَرَ كَوْكَبًا)."
شارك المقالة:
122 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook