الاستعداد للخضوع لاختبار فيروس الورم الحليمي البشري وكيفية إجرائه

الكاتب: رامي -
الاستعداد للخضوع لاختبار فيروس الورم الحليمي البشري وكيفية إجرائه
"

الاستعداد للخضوع لاختبار فيروس الورم الحليمي البشري وكيفية إجرائه.

كيف تستعد

لا توجد تحضيرات خاصة تتسم بالضرورة قبل الخضوع لاختبار فيروس الورم الحليمي البشري. ولكن، نظرًا لأن اختبار فيروس الورم الحليمي البشري (HPV)، غالبًا ما يتم إجراؤه في نفس وقت فحص عنق الرحم، يمكنك اتخاذ التدابير التالية لتحقيق نتائج دقيقة للاختبارين قدر الإمكان:

  • تجنب الجماع، أو الدش، أو استخدام أي أدوية مهبلية أو الرغوة المبيدة للنطاف، أو الكريمات أو الجل لمدة يومين قبل الاختبار.
  • حاولي عدم تحديد موعد للاختبار في أثناء فترة الحيض. حيث يمكن إجراء الاختبار، ولكن يمكن للطبيب الحصول على عينة أفضل من الخلايا في وقت آخر في أثناء الدورة.

ما يمكنك توقعه

يُجرى اختبار فيروس الورم الحُليمي البشري (HPV) في وقت فحص عنق الرحم نفسه، &mdash وهو اختبار يجمع الخلايا من عنق الرحم للتحقُّق من وجود تشوهات أو وجود سرطان. يُجرى اختبار فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) باستخدام عينة فحص عنق الرحم نفسها أو بجمع عينة ثانية من قناة عنق الرحم.

أثناء الإجراء

يتم إجراء اختبار باب بالتزامن مع اختبار فيروس الورم الحليمي البشري (Pap-HPV) في عيادة الطبيب ويستغرق إجراؤهما بضع دقائق فحسب. وقد يُطلب منك خلع ملابسك بالكامل أو من بداية منطقة الوسط فما أسفلها.

بعدها ستستلقين على ظهركِ فوق طاولة للاختبار مع ثني ركبتيكِ. وستريحين كعبيكِ في دعامتين تُسمى بالركابين.

سوف يُدخل الطبيب برفق أداة تُسمى بالمنظار إلى داخل المهبل. ويُبعد هذا المنظار جدران المهبل حتى يتمكن الطبيب من رؤية عنق الرحم بسهولة. هذا، وقد يسبب إدخال المنظار شعورًا بالضغط في منطقة الحوض. وأحيانًا قد تشعرين ببرودة المنظار عند إدخاله في البداية.

بعدها سيأخذ الطبيب عينات من خلايا عنق الرحم باستخدام فرشاة ناعمة وأداة كشط مسطحة تُسمى الملعقة. ولا يؤدي هذا إلى أي ألم، وقد لا تشعرين حتى بأي شيء أثناء أخذ العينة.

بعد الإجراء

بعد إجرائك للاختبار، يمكنك معاودة ممارسة أنشطتك اليومية الطبيعية بدون أي قيود. استفسر من طبيبك عن الموعد المتوقع لتلقي نتائج اختبارك.

"
شارك المقالة:
147 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook