الاستعداد لإجراء الإلقاح داخل الرحم ومخاطره

الكاتب: رامي -
الاستعداد لإجراء الإلقاح داخل الرحم ومخاطره
"

الاستعداد لإجراء الإلقاح داخل الرحم ومخاطره.

المخاطر

يعد التلقيح داخل الرحم إجراءً بسيطًا وآمنًا نسبيًا ويكون خطر الإصابة بمضاعفات حادة منخفضًا. تتضمن المخاطر:

  • العدوى.وهناك خطر طفيف للإصابة بالعدوى نتيجة لهذا الإجراء.
  • التبقيع.أحيانًا ما تسبب عملية وضع القسطرة داخل الرحم نزيفًا مهبليًا بسيطًا. عادةً لا يكون لها تأثير على فرصة الحمل.
  • الحمل بأكثر من طفل.إجراء التلقيح داخل الرحم (IUI)نفسه لا يرتبط بزيادة احتمالية الحمل في أكثر من طفل &mdash توأمين أو ثلاثة توائم أو أكثر. ولكن عند التنسيق مع الأدوية المحفزة للتبويض، تزداد احتمالية الحمل في أكثر من طفل بشكل كبير. يشكل الحمل في أكثر من طفل مخاطر أكبر من الحمل بطفل واحد، من ضمنها المخاض المبكر وانخفاض الوزن عند الميلاد.

كيف تستعد

يتضمن التلقيح داخل الرحِم القيام ببعض الخطوات بعناية قبل البدء بالإجراء نفسه:

  • تجهيز عينة السائل المنوي.يمكن لشريكك تجهيز عينة السائل المنوي في عيادة الطبيب، أو يمكن تذويب عينة سائل منوي مجمدة من أحد المتبرعين وتجهيزها. وبالنظر لكون العناصر اللامنوية في السائل المنوي قادرة على أن تسبب تفاعلات مع الجسد الأنثوي تؤثر على الخصوبة، فيتم معالجة العينة بطريقة تضمن انفصال المني النشط والطبيعي، عن المني الضعيف وبقية المكونات الأخرى. تزيد احتمالية حدوث الحمل عند استخدام كمية صغيرة، ومركزة من الحيوانات المنوية السليمة.
  • متابعة عملية الإباضة.حيث إن التوقيت مهم في عمليةالتلقيح داخل الرحمفإن متابعة علامات الإباضة الوشيك أمر في غاية الأهمية. ولتحقيق ذلك، بإمكانك استخدام أدوات التنبؤ بالإباضة من البول المنزلية والتي بإمكانها رصد الوقت الذي يفرز فيه جسدك هرمون اللَوْتنة (LH). أو بإمكانك مع طبيبك استخدام التصوير لفحص المبايض ومتابعة نمو البويضات (التصوير فوق الصوتي عبر المهبل). بإمكانك كذلك أخذ حقنة موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية&lrm &rlm (HCG) أو بعض الأدوية التي تجعل مبايضك تنتج بويضة أو أكثر في الوقت المناسب.
  • تحديد الوقت المناسب.أغلب عملياتالتلقيح داخل الرحمتُجرى بعد الإباضة بيوم أو اثنين. سيخبرك الطبيب أو أحد مقدمي الرعاية الصحية عن الخطة التي سيتبعها في الوقت المناسب لهذا الإجراء وما الذي يمكنك توقعه.

"
شارك المقالة:
140 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook