الإطلاق الرسمي لمرسيدس EQSالكهربائية الفاخرة

الكاتب: رامي -
الإطلاق الرسمي لمرسيدس EQSالكهربائية الفاخرة
السيارات – كشفت مرسيدس الستار عن نسخة الانتاج من سيارتها الكهربائية الفاخرةEQS لمنافسة تسلا Model S وأودي e-Tron GT وبورشة تايكان . وتعتبر السيارة أول موديلات مرسيدس التي تصنع على منصة انتاج مخصصة للسيارات الكهربائية مما سمح للسيارة بالحصول على تصميم مميز يجعلها مختلفة عن موديلات S-Class .

وتتمتع السيارة بتصميم أنيق أقرب لشكل الكوبيه عن السيدان, مع جزء أمامي طويل ومنخفض وخط جانبي منحني وأبواب بدون إطارات كما تتميز السيارة بقلة خطوط التصميم في الجسم ومقابض الأبواب المميزة مما يساهم في تقديم تصميم بسيط للسيارة بدون تعقيدات مع تغطية غطاء المحرك للأجزاء الجانبية الامامية من السيارة مما يقلل من الفجوات بين الألواح الخاصة بجسم السيارة. كما يوجد شريط اضاءة بكامل عرض السيارة يريط المصابيح الأمامية ليد معاً مع وحدات اضاءة نهارية من 3 واحدتاضاءة.

وتتميز السيارة بشكلها الرشيق والانسيابي الأنيق والعصري ، كما تتميزبكفاءة سحب تبلغ 0.20 فقط ، مما يجعلها السيارة الأكثر إنتاجًا للديناميكية الهوائية في العالم. فيكما أن هناك 7 تصميمات للعجلات ثنائية اللون للاختيار من بينها ، بأحجام تتراوح من 19 إلى 21بوصة.

وستتوفر EQS بفئتين: EQS 450+ و EQS 580 4MATIC حيث تستخدم EQS 450+ محركًا كهربائيًا خلفيًا يولد 329 حصان ، بينما تحتوي EQS 580 4MATIC على محركين يولدان516 حصان. وتستغرق عملية التسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة 5.5 ثانية لطراز EQS450+ ، بينما تتسارع AWD EQS 580 4MATIC في 4.1 ثانية. وكلا الطرازين يصلان الي سرعة 210 كم في الساعة. كما ستقدم لاحقاً أيضًا نسخة أداء تصل إلى 630 حصان.

وبفضل الديناميكيات الهوائية المُحسَّنة والبطارية عالية السعة 107.8 كيلو وات في الساعة ، ستستمر EQS حتى 770 كم بشحنة واحدة وفقًا لتقديرات WLTP. وفي الولايات المتحدة ، يتوقع أن يكون نطاق وكالة حماية البيئة حوالي 540 كم في الشحنة. وباستخدام شاحن سريع بقدرة 200 كيلو وات ، يستغرق الأمر 15 دقيقة فقط لإضافة 300 كم إضافية الي النطاق و 31 دقيقة للشحن من 10-80 بالمائة. ويستغرق الشحن من شاحن جداري 240 فولت 11.25 ساعة للشحن من 10 إلى 100 بالمائة بناءً على تقديرات WLTP.    

وفي الداخل ، تعتبر EQS بمثابة قصر من التكنولوجيا ، وأبرز ما يميز المقصورة هو شاشةMBUX Hyperscreen الجديدة ، وهي شاشة منحنية ضخمة مقاس 55 بوصة تمتد تقريبًا بعرض المقصورة بالكامل. ويبدو أنها تتكون من ثلاث شاشات تندمج بسلاسة تحت غطاء زجاجي ، وتجمع بين شاشة مركزية مقاس 17.7 بوصة لنظام المعلومات والترفيه مع لوحة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة مقاس 12.3 بوصة للراكب الأمامي.

وتعد Hyperscreen اختيارية للفئة الأساسية EQS 450+ وهي قياسية في EQS 5804MATIC. كما تم تجهيز EQS 450+ بشاشة OLED مركزية مقاس 12.8 بوصة. وتشمل التجيهزات القياسية مقاعد جلدية بنظام تدفئة ووسائد خلفية ومسند رأس ونظام صوت ثلاثي الأبعاد وفتحة سقف بانورامية. ومثل S-Class ، يتوفر لـ EQS أيضًا شاشة عرضعلوية اختيارية تتميز بتقنية الواقع المعزز التي تضع عناصر الملاحة على الزجاج الأمامي في مجال رؤية السائق.

وهناك ما يصل إلى 350 حساس بالسيارة تراقب كل شيء من المسافات والسرعاتوالتسارع إلى ظروف الإضاءة والكلام وحتى طرفة عين السائق. ويتيح ذلك لنظام الذكاء الاصطناعي التعرف على عادات الركاب وتقديم اقتراحات مخصصة لوظائف المعلومات والترفيه والراحة. ولمزيد من الراحة ، تعمل أبواب كمفورت الأوتوماتيكية الاختيارية في الأمام والخلف على تمديد مقابض الأبواب عندما يقترب السائق من السيارة وتفتح تلقائيًا عندما يقترب منها.

وبينما سيستفيد الركاب من وفرة الكماليات والتكنولوجيا ، لا تزال EQS سيارة جيدةللقيادة بفضل التوجيه الاختياري الجديد للعجلات الخلفية الذي يمكنه تحويل العجلات إلى 10 درجات لزيادة الرشاقة. كما تأتي السيارة بوسائل مساعدة متطورة تشمل نظاممثبت السرعة القابل للتكيف الذي يستخدم بيانات الخرائط لتوقع الزوايا والتقاطعات وتقليل السرعة وفقًا لذلك ، بالإضافة إلى المساعدة في الحفاظ على المسار والتوجيه والفرامل وركن السيارة ومساعد النقطة العمياء. وستصل مرسيدس EQS إلى الوكلاء في خريف 2021 ، بينما لم تعلن الأسعار بعد.

 

الوسوم: إي كيو إسسيارات كهربائيةمرسيدس
شارك المقالة:
122 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook