الألم الفرجي أعراضه وتحديد الوقت اللازم لاستشارة الطبيب

الكاتب: رامي -
الألم الفرجي أعراضه وتحديد الوقت اللازم لاستشارة الطبيب
"

الألم الفرجي أعراضه وتحديد الوقت اللازم لاستشارة الطبيب.

نظرة عامة

الألم المزمن في المهبل يعد ألمًا أو شعورًا بالضيق في المنطقة حول فتحة المهبل (الفرج)، ولا يوجد له سبب مُحدَّد ويستمر لثلاثة أشهر على الأقل. من الممكن أن تؤدي الإصابة بالألم أو الحرقان أو الحكة المرتبطين بالألم المزمن في المهبل إلى إشعار المريضة بالضيق الشديد، بحيث لا تحتمل الجلوس لمدة طويلة أو ممارسة الجنس. ويمكن أن تستمر هذه الحالة لشهور أو لأعوام.

إذا كنتِ تعانين الألم المزمن في المهبل، فلا تسمحي للعلامات غير الظاهرة عليك أو شعورك بالحرج حيال مناقشة هذا الأمر بأن تمنعك من طلب المساعدة. تتاح الخيارات العلاجية المتاحة للتقليل من نسبة الضيق لديك. وقد يقدر طبيبك على تحديد سبب الألم المهبلي الذي تعانينه ، لذلك من الأهمية أن تخضعي للفحص.

الأعراض

يُعد عرض ألم الفرج الرئيسي ألمًا في منطقة الأعضاء التناسلية والتي يمكن وصفها بما يلي:

  • الحرقان
  • التقرُّح
  • الوخز
  • التسلُّخ
  • الجماع المؤلم (عُسْرُ الجِماع)
  • نابض
  • حكة

قد يكون الألم مستمرًا أو عَرَضيًا. قد يحدث فقط عند لمس المنطقة الحسَّاسة (استثارتها). قد تشعرين بالألم في منطقة الفرج بالكامل (عام) أو قد يكون اللألم موضعيًا في منطقة معينة، مثل فتحة المهبل (الدهليز).

قد تبدو أنسجة منطقة الفرج ملتهبة أو متورمة قليلاً. وفي غالب الأحيان، تبدو منطقة الفرج طبيعية.

ومن الحالات المماثلة، التهاب دهليز الفرج، والتي تسبب الألم فقط عند الضغط على المنطقة المحيطة بمدخل المهبل.

متى تزور الطبيب

وبالرغم من أن النساء غالبًا لا يذكرن التهاب دهليز الفرج للأطباء، تُعد الحالة شائعة إلى حد ما.

إذا كانت المرأة تشعر بالألم في منطقة الأعضاء التناسلية، فلا بد من مناقشة الأمر مع الطبيب أو طلب الإحالة إلى اختصاصي أمراض النساء. من الأهمية مطالبة الطبيب بأن يستبعد الأسباب التي يسهُل تتبعها والتي تسبب ألم منطقة الفرج، على سبيل المثال، العدوى الفطرية أو الفيروسية أو الهربس أو حالات تسرطن الجلد أو متلازمة انقطاع الطمث البولية التناسلية وكذلك المشكلات الطبية مثل الداء السكري.

ومن الأهمية أيضًا عدم تكرار استخدام العلاجات التي تتوفر دون وصفة طبية لعلاج العدوى الفطرية دون زيارة الطبيب. بمجرد أن يشخِّص الطبيب الأعراض، يمكن أن ينصح بعلاجات أو طرق لتساعد على السيطرة على الألم.

"
شارك المقالة:
135 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook