الألم أسفل الظهر عند الولادة

الكاتب: رامي -
الألم أسفل الظهر عند الولادة

الألم أسفل الظهر عند الولادة.

"ألم الظهر السفلي أثناء الولادة" هو مصطلح يُستخدم ليصف ألمًا حادًا يُصيب منطقة الظهر السفلية أثناء تقلصات المخاض وبينها في بعض الأوقات، وهو يحدث بالفعل. حدث عندما تضغط رأس الطفل على منطقة الظهر السفلية.

لتخفيف ألم الظهر أثناء المخاض عليكِ بالآتي:

  • حاولي تدليك الظهر.اسألي شريككِ أو مدرب المخاض أن يدلك منطقة ظهركِ السفليَّة. قد يُساعدك ممارسة ضغط مضاد على منطقة ظهركِ السفلية بقبضة محكمة أو كرة تنس. قد يساعدكِ أيضًا ضغط شخص أو شخصين على الوركين أثناء التقلصات بينما تميلين للأمام على شيء ما. يُعرف هذا بالضغط المزدوج للوركين.
  • تغيير المواضع.اجلسي على كرسي وباعدي بين قدميكِ وميلي إلى الأمام أو اجلسي على ركبتيكِ على مجموعة من الوسائد أو كرة الولادة. خففي الضغط على عمودكِ الفقري بالاتكاء على قدميكِ وركبتيكِ. لإراحة الذراعين اخفضي الكتفين على الفراش أو على حصيرة الأرضية وضعي رأسك على الوسادة. عندما تتمددين استلقي على جانبكِ بدلاً من ظهركِ.
  • فكري في المداواة.يمكن للتخدير فوق الجافية والتخدير النخاعي أن يمنعا الألم في منطقة الظهر السفلية. تقترح بعض البحوث أنه يمكن لحقن الماء المعقم السطحي لمنطقة أسفل الظهر أن توفر راحة &mdash مؤقتة ولكن مهمة فعلاً &mdash لألم الظهر السفلي أثناء الولادة على الرغم من عدم انتشاره.
  • المعالجة المائية.قد يُساعد النقع في مغطس أو توجيه رأس الدش على منطقة الظهر السفلية على الراحة.

تعاوني مع فريق مُقدِّم الراعية الصحية لتقييم خياراتكِ لتخفيف الألم أثناء المخاض. قد تُساعدكِ معرفتكِ بفنيات إدارة الألم إحساسًا كبيرًا من التحكم سواء كنتِ تختبرين ألم الظهر السفلي أثناء الولادة أو تشعرين بألم المخاض في أي مكان آخر.

شارك المقالة:
157 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook