الأستعلام عن نصائح مهمة جدًا للتداول في سوق الفوركس

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن نصائح مهمة جدًا للتداول في سوق الفوركس

الأستعلام عن نصائح مهمة جدًا للتداول في سوق الفوركس.

 
تحكم في ذاتك أولًا
يؤكد خبراء الاقتصاد أن رغم وجود كم هائل من الاستراتيجيات والأنظمة الخاصة بالتداول في سوق الفوركس؛ إلا أن هناك خلط كبير بين الاستراتيجية الموضوعة لكي تنجح متداول جديد، فأنت إن أردت أن تسيطر على السوق وتحقق نجاح لابد أن تتحكم في نفسك أولًا.
وأن معظم مَن يقوم بالتداول يقوم بتخصيص مال وجهد لكي يبحث عن الوسيلة المُثلى في الوصول إلى النجاح في الفوركس، لكنه لا يدرك أن الاستراتيجية الأنجح على الإطلاق هي التحكم في عقله أولًا، فمن خلال هذا العقل سوف يتم وضع الاستراتيجية الأنجح على الإطلاق للتحكم في السوق.
الخطط الجاهزة التي يتم وضعها لتحقيق مكاسب من التداول ليست إلا جزء صغير من النجاح، فأنت من السهل جدًا أن تضع لنفسك الخطة الأنجح، والتي ليس هناك داعي لتأخذ غيرها، فتعلم أولًا أن تتحكم في عقلك وفي ذاتك لكي تعرف كيف تنجح في سوف التداول العالمي.
وهناك الملايين من المتداولين الذين سقطوا فور بدايتهم لأن مع أول عملية خسارة في سوق البورصة تحول عقلهم إلى الانتقام فقط، والخوف الشديد من عدم ربح المال، إذًا التحكم في عقلك هو القطعة الأهم في لعبة التداول داخل أسواق الفوركس، فلا تتحول إلى إنسان آلي لا يريد إلا تحقيق مال فقط.
 
لا تجعل هدفك ربح المال تعتبر من أهم نصائح التداول في سوق الفوركس
إن كان الدافع الوحيد الذي جعلك تدخل سوف التداول هو المال، فمن الأفضل لك البحث عن مجال آخر..! فقد أكد خبراء الاقتصاد أن معظم الأفراد الذين دخلوا سوق الفوركس بسبب المال فقط قد فشلوا فشلًا ذريعًا ولم يحققوا شيئًا، ولا أحد ينكر أن المال إغراء كبير لمعظم الناس.
لكن الهدف الواقعي الذي يجب أن تركز عليه عندما تدخل مجال التداول في البورصة لابد وأن يكون تحقيق النجاح بطريقة ذكية، وأن تقوم بتنويع أهدافك، فمن الممكن أن يكون الهدف الأول في دخول هذا المجال هو أن يكون هناك مصدر آخر للدخل، أو أن تكتسب خبرة جديدة من خلال استغلال وقت فراغك.
وربما يكون السبب هو معرفة قواعد اللعبة لم تكن تعرفها من قبل، والهدف الأمثل لدخول سوق الفوركس هو أن تستمتع بتحدي نفسك، وأن تعلم كيف تربح وتبتعد عن الخسارة، فإذا أردت أن تترك بصمة في هذا المجال عليك أن تتعلم كيف تحلل السوق وكيف تعلم حركة الأسعار وكيف تجد النقطة التي تدخل بها أو تخرج فيها في أي صفقة لك.
وأن تجعل المخاطرة استمتاعًا وليس شعور بالخوف، وعندما تسيطر على نفسك سوف تسيطر على السوق كله، ومن المعروف أن أي متداول في سوق الفوركس ينمو لديه الإدراك بشكل كبير، كما أنه يكتسب مع الخبرة الكثير من الذكاء والتركيز.
 
 
نسيان الماضي
قد تبدو هذه النقطة غريبة بعض الشيء، لكنها بالنسبة لأي متداول ناجح هي الحقيقة ! بالناجحين في هذا المجال قد نسوا تمامًا ما حدث لهم من خسارة ماضية، بل ويعتبرون كل صفقة جديدة هي بداية لهم، فأنت عندما تفكر في الخسارة التي قد خسرتها في صفقة سابقة سوف يكون لهذا التأثير السلبي على صفقتك الحالية.
 
ما هي أسباب أنهيار البورصة العالمية
وهذا لا يعني أن لا تقوم بدراسة أسباب فشل الصفقة الماضية، ولكن اجعل هذه القراءة لأسباب الفشل هي مفتاحك لنجاح الصفقة الحالية، لأن السوق لا يكون في نفس وضعه لأنه سوق متغير ليس له نفس النموذج لكي تسير عليه.
 
كذلك الطريقة التي يتم بها التداول أو الاستراتيجية التي تم اتباعها، لكل هذه الأسباب أجعل دائمًا صفقاتك الماضية ماضي لا يؤثر على الحاضر الذي أنت فيه.
 
 
أجعل لنفسك طريقة خاصة بك
قد أوضحنا في بداية الموضوع أن هناك عدد لا نهائي من الاستراتيجيات والخطط الخاصة بالتداول داخل أسواق البورصة العالمية “الفوركس” وكل متداول يقوم بتجربة هذه الخطط، لكن أنت إن أردت أن تكون متداول ناجح لابد وأن تكون لديك خطتك الخاصة بك.
 
التي تقوم بتنفيذها من وقت إلى آخر في عمليات التداول، ولا بأس من الاستعانة ببعض الخطط والاستراتيجيات الجديدة، حتى لا يكون من السهل التخمين بما سوف تتخذه من خطط داخل سوق تداول الأوراق المالية.
 
تطور وتأقلم
التطوير معروف، وهو اكتساب مهارات جديدة والاطلاع على كل جديد في سوق الأوراق المالية، وهذا التطوير لابد وأن يتم لأن السوق باستمرار في حالة تغيير، أما التأقلم فهو أن تتعلم عزيزي القارئ كيف تتكيف مع هذه الظروف المتغيرة، وأن تتسم بالصبر لأنه هو السبب الوحيد في النجاح.
 
ولا تجعل نفسك دائمًا منحصرًا في مجموعة قواعد جامدة أو مؤشرات تمشي ورائها بدون تفكير، وحسّن من قدراتك حتى تفهم حركات الأسهم والأسعار وحاول أن تتعلم دائمًا كل جديد في هذا المجال.
 
شارك المقالة:
545 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook