الأستعلام عن قروض البنك العربي الوطني في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن قروض البنك العربي الوطني في السعودية

الأستعلام عن قروض البنك العربي الوطني في السعودية.

 
حاسبة القروض البنك العربي الوطني
لكي تتعرف على كيف اعرف كم باقي من القرض بنك العربي ينبغي أن تقوم بالتوجه إلى خدمة العملاء لكي تحصل من خلالهم حاسبة القروض لاحتساب المبالغ المدفوعة، والتي يتم خصمها من قيمة القروض ومعرفة الجزء الباقي من المبلغ.
حيث يتم احتساب كل القيمة التي تم دفعها لقروض البنك العربي، وذلك على حسب قيمة القرض، وتتوقف أيضًا على حسب مدة تسديد القرض التي تم الاتفاق عليها في حين الحصول عليه، والتي تستطيع الحصول على كل هذه المعلومات بشكل مفصل.
كما تعتبر الأرباح التي يتقاضاها البنك عند تسديد هذه القروض هو ما يتوافق مع الشريعة الإسلامية، والتي تكون بنسبة بسيطة، تخرج عن التعامل بالربا كما تفعل بعض البنوك الأخرى.
 
قرض مؤجل من بنك العربي
يعتبر التمويل الشخصي الخاص بالمواطنين السعوديين، وهو بأن يقوم العميل بشراء سلعة أو منتج من وكلاء يمتلكهم البنك وتكون تابعة للبنك العربي نفسه، كما أن التمويل الشخصي الأخر هو الذي يطرح الأسهم المحلية، حيث يقوم ببيع الأسهم لعملاء البنك عبر قروض مؤجلة.
وهنا يترك للعميل حق الاختيار في الاحتفاظ بها لنفسه، وتركها وديعة في البنك، أو أن يقوم العميل ببيع هذه الأسهم مقابل مبالغ مالية مناسبة لها، ومنها يقوم بتسديد القرض.
بالإضافة إلى معرفتك على كيف اعرف كم باقي من القرض بنك العربي يمكنك أيضًا التعرف على أهم المزايا التي يتميز بها بنك العربي عن أي بنك آخر داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، حيث يقوم البنك بتوفير مجموعة كبيرة من القروض المتنوعة للمقيمين ومنها:
يوفر البنك الحصول على أي مبالغ مالية يقدمها في صورة قروض من البنك، وهذه العملية تتم مقابل هامش ربحي بسيط من البنك.
كما يمكن أن يحصل العميل على قرض مؤجل قد يصل إلى خمس سنوات لفترة السداد.
كما يتيح للعميل أن يحصل على إعادة تمويل من البنك، ويتم ذلك بعد تسديد 20% من قيمة القرض الأول، ويمكنه أن يقوم بتسديد القرضين بالتساوي.
أما في حالة وفاة صاحب القرض، فيقوم البنك هنا بإعفاء الورثة من سداد القرض، ويعتبره البنك ملغي.
من الممكن أن يتقدم العميل بتأجيل القروض على ثلاثة أو ستة أقساط.
لا يفوتكم التعرف على : شروط استخراج قرض من البنك العربي وخطوات التقديم على قرض من البنك العربي
 
كم يعطي البنك العربي قرض للمتقاعد
يمكننا نحصل على إجابة كيف اعرف كم باقي من القرض بنك العربي بالإضافة إلى التعرف على ما هي قيمة القروض التي يعطيها البنك وخاصة للمتقاعدين، حيث يرغب مجموعة من الأشخاص الذين لا يعملون أما بسبب بلوغهم سن المعاش، أو من يتعرضون إلى الوقف عن العمل لأسباب صحية.
 
ويتمثل الحصول على قرض من البنك العربي، على مجموعة من الشروط والتي يجب الالتزام جيدا بها، والتي تنحصر في الآتي:
 
يقوم العميل بالحصول على التحويل الذي يتم تقديمه للبنك، من جلال جهة العمل الذي يعمل بها، بحيث لا يجب أن لا يقل الراتب الخاص به عن 2000 ريال سعودي.
يجب أن يقدم العميل خطاب ضمان تعريف بالراتب، والذي يحتوي على تفاصيل المرتب، وعدد سنوات الخدمة الخاصة بهذا العمل.
تقديم صورة من بطاقة هوية العميل، والتي يجب أن تكون سارية المفعول.
يجب أن تكون جهة العمل التي يعمل فيها الشخص، معتمدة من البنك العربي، وهذا بالنسبة إلى من يعمل في القطاع الخاص.
كما يجب أن لا يقل عمر العميل الذي يتقدم للحصول على قرض من البنك العربي عن 18 عام.
قد يصل التمويل الخاص بالبنك العربي والذي يعرض بهيئة قروض مؤجلة إلى مليون ونصف ريال سعودي.
يختار العميل أن يقوم بدفع رسوم مبلغ التمويل والتي تصل إلى 1% عن المبلغ الممول، ويتم خصمه من قيمة القرض، أو يتم دفع رسوم التكاليف الإدارية أو القيام بدفع حوالي خمسة آلاف ريال سعودي.
ويتم احتساب الرسوم تبعا إلى سداد القرض والذي يكون بتكلفة اقل من ثلاثة اشهر، حيث يتم احتسابها تبعا إلى سعر الفائدة.
كما يقوم البنك العربي ببدء هامش الربح السنوي المتغير والذي يكون بنسبة 49،1% وذلك وفقا لمعدل الربح، ومعدل مبلغ التمويل.
ومن خلال الخطوات السابقة يكون تم التعرف على كيف اعرف كم باقي من القرض بنك العربي بشكل مفصل.
 
الاستعلام عن أقساط البنك العربي
بعد التعرف على كيف اعرف كم باقي من القرض بنك العربي داخل المملكة العربية السعودية، يمكننا نتعرف على إجراءات الاستعلام عن أقساط البنك العربي والذي يتم عبر الاتصال بالرقم الموحد للبنك 19100 ليكون بالرد عليكم خدمة العملاء الخاصة بالبنك العربي.
 
كما يمكنكم أيضًا أن تقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك العربي وهو عبر الرابط التالي:  https://www.arabbank.com.eg/
 
والتعرف على أهم شروط الحصول على القرض من داخل المملكة العربية السعودية، كما يمكنكم تتبع الخطوات الآتية في إمكانية الدخول عبر الموقع الإلكتروني والتعرف على كافة الخدمات التي يقدمها البنك لعملائه الكرام.
 
عليك أولا أن تقوم بتسجيل الدخول عبر الرابط المذكور في الأعلى، ويتم من خلال تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
ثم يتم الضغط على كلمة كشف حساب، ومنها يتم اختيار نوع القرض الذي ترغب في الاستعلام عنه، أو الاستعلام عن الأقساط الخاص بالقرض المدفوعة والمتبقية.
ومن خلال الدخول على تلك الصفحة سوف يتم تحويلك بشكل تلقائي إلى نافذة جديدة خاصة بالقرض للتعرف على كافة التفاصيل عنه.
يمكنك أيضًا أن تقوم بالاطلاع على تفاصيل الأقساط ومواعيد سدادها، من خلال نفس النافذة.
 
أنواع القروض في البنك العربي مباشر افراد
من أجل التعرف على كيف اعرف كم باقي من القرض بنك العربي يمكننا أولا نتعرف على أنواع القروض المختلفة التي يقدمها البنك لكل العملاء، والتي تختلف ما بين الآتي:
 
قرض تمويلي بدون فوائد: يتم توفير قرض بدون فوائد في حالة كان العميل من الطبقات الاجتماعية الضعيفة، حيث يستخدم القرض في المساعدة على المعيشة، كما يجب أن يتقدم العميل بسبب كافي للحصول على هذا القرض.
قرض الأسرة: وهو عبارة عن قرض يتوافر إلى عائل الأسرة، من خلال عدد الأبناء الموجودين في الأسرة الواحدة، ويكون من أهم شروطه أن لا يكون لدى عائل الأسرة مرتب كبير، ومن أكثر الفئات التي يتوافر لها هذا القرض هي المطلقة والأرملة، أو المرأة التي تعول الأيتام.
قرض الإسكان: وهو قرض يتم تقديمه من أجل أن يقوم الشخص الغير قادر على الزواج بالحصول عليه للزواج، حيث يتخصص هذا القرض لفئة عمرية معينة، وهي الفئة التي تتراوح ما بين 20 إلى 30 عام.
قرض السيارة: وهذا القرض مخصص إلى العملاء الذين يرغبون بالحصول على سيارة، وهم يكونوا من الفئات الاجتماعية المختلفة ومنها الفقيرة أو المتوسطة أو الغنية، ويتم الحصول على هذا القرض من خلال بعض الشروط المعينة و الضمانات الأكيدة.
 
شارك المقالة:
1603 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook