الأستعلام عن رقم Cvv بنك الراجحي

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن رقم Cvv  بنك الراجحي

الأستعلام عن رقم Cvv  بنك الراجحي.

 
كيف أعرف رقم Cvv الراجحي ممسوح؟
إن كنت من المواطنين المُقيمين في المملكة العربية السعودية، وتمتلك أحد البطاقات الرقمية المُقدمة من قِبل بنك الراجحي لعملائه؛ فبالتأكيد تتساءل كيف أعرف رقم cvv الراجحي ممسوح وغير واضح؟ ولكن دعنا أولًا نتعرف على بعض المعلومات الخاصة برقم cvv الموجود على بطاقات مصرف الراجحي السعودي.
 
أطلق بنك الراجحي السعودي بعض الخدمات المصرفية، والتي تضمنت البطاقات الرقمية، وهي من أمثلة البطاقات الذكية التي تُمكن العميل المالك لها من شراء المنتجات عبر الإنترنت والتسوق الإلكتروني، ثم السداد من خلالها، ويُمثل رقم cvv الرقم الحسابي المطبوع خلف البطاقة، وهو عبارة عن 3 أرقام مع شريط التوقيع.
 
تتمثل وظيفة رمز cvv في أنه بمثابة الوسيلة التي من خلالها تتحقق الشركات والمواقع من صحة بيانات البطاقة، وسحب الرصيد من خلالها لسداد المُستحقات المالية الخاصة بعمليات الشراء والتسوق عبر شبكة الإنترنت.
 
من المعلومات التي ينبغي على عملاء البنوك التعرف عليها، هي أن رقم cvv يختلف باختلاف شركات البطاقات نفسها، والذي يُعد بمثابة رمز التحقق من الهوية، كما يُعرف بأنه رمز التأمين الشخصي أو رمز تأمين البطاقة الائتمانية، والذي بدونه لن يتمكن العميل من إجراء العمليات المصرفية المختلفة؛ وعليه تكون البطاقة الائتمانية بدون رقم cvv ليس لها قيمة.
 
يقتصر وجود رقم cvv على البنوك المصرفية فقط، كما أنه لا يُخون هذا الرقم أو تتم طباعته من قِبل أي جهة أخرى، وهو بمثابة كود أمني يتم من خلاله التحقق من هوية العميل، بالإضافة إلى إتمام العمليات المصرفية، والتي تتمثل في عمليات الشراء عبر شبكة الإنترنت، ودفع المُستحقات المالية.
 
بعد أن قُمنا بعرض بعض المعلومات عن هذا الرمز والبطاقة التي تتضمنه، الآن حان وقت الإجابة عن سؤال كيف أعرف رقم cvv الراجحي ممسوح، ففي حالة أن رقم cvv ممسوح أو غير واضح يُمكنك التعرف عليه من خلال الدخول إلى تطبيق مصرف الراجحي الإلكتروني، وفتح صفحة “إدارة بطاقات الراجحي” ليعرض لك رقم البطاقة الخاصة بك، وإليك رابط الوصول إلى التطبيق على متجر جوجل من هنا.
 
كيف أعرف رقم Cvv الراجحي ممسوح من ماكينة Atm
في حالة أنك تمتلك أحد البطاقات المصرفية، التابعة لبنك الراجحي السعودي ولا يُمكنك الاطلاع على رقم cvv لكونه ممسوحًا أو غير واضح؛ فإليك طريقة التعرف عليه من خلال ماكينة الصراف الآلي، وذلك في السطور التالية.
 
قُم بالتوجه إلى أقرب فرع لبنك الراجحي السعودي.
قُم بإدخال البطاقة البنكية الخاصة بك، في ماكينة الصراف الآلي، ثم اختار “قائمة تعديل العنوان”.
في هذه الخطوة، ينبغي عليك كتابة رقم الهاتف المحمول الخاص بك.
ينبغي أن تتلقى رسالة نصية على هاتفك المحمول، تتضمن رقم بطاقة بنك الراجحي المصرفية الممسوح.
كما ينبغي أن تتلقى رسالة نصية أخرى على هاتفك، تتضمن كافة المعلومات الخاصة بالبطاقة المصرفية التي تمتلكها من بنك الراجحي السعودي.
طريقة تخمين رقم Cvv الراجحي ممسوح
أحد الطرق البسيطة التي يلجأ إليها العملاء في حالة امتلاكهم لبطاقة رقمية، ذات رقم cvv ممسوح أو غير واضح، كما يلجأ إليها بعض الأشخاص الآخرين من المحتالين الذين يودون سرقة رصيد البطاقات الائتمانية؛ وعليه فيُعد أسلوب “القشط” من الطرق التي يُمكنك من خلالها التعرف على رقم cvv الخاص ببطاقة الائتمان التي تمتلكها.
 
 
كيفية الحصول على بطاقة بنك الراجحي الرقمية إلكترونيًا
أولاً ينبغي أن تتوافر بعض الشروط في العميل، الذي يود الحصول على بطاقة بنك الراجحي المصرفية، ومنها أن يكون قد تجاوز عُمر 18 عامًا على أقل تقدير.
 
كما ينبغي أن يكون العميل ممتلكًا لأحد الحسابات المصرفية في البنك، إلى جانب ضرورة توافر بطاقة الهوية الشخصية سارية المفعول، ووجود موافقة ائتمانية من قِبل البنك، وفي التالي سنعرض لكم خطوات طلب البطاقة الائتمانية المصرفية من بنك الراجحي.
 
قُم بفتح تطبيق مصرف الراجحي الإلكتروني، السابق الإشارة إليه.
قُم باختيار الأمر “تقديم طلب الحصول على البطاقة”.
عقب الاطلاع على الشروط والأحكام، ومراجعتها جيدًا، قُم بالموافقة عليها.
عندما تنتهي من الخطوات السابقة، يُمكنك الحصول على البطاقة المصرفية المُقدمة من مصرف الراجحي السعودي على الفور، وبشكل مجاني؛ وعليه فستتمكن من التسوق وسداد المُستحقات من خلال الرقم الموجود خلفها.
 
مميزات البطاقات الرقمية من مصرف الراجحي
أحد أهم المميزات الخاصة ببطاقات مصرف الراجحي الائتمانية ذات رقم cvv، أنها تحتوي على شريحة جديدة ومختلفة عن الشرائح الأخرى المُمغنطة، كما ان هذا النوع من البطاقات يُعد أحد البطاقات الحديثة التي يتم استخدامها على النطاق المحلي والدولي.
 
كما ان البطاقات الرقمية التابعة لمصرف الراجحي، تُعد من أكثر أنواع البطاقات التي تتميز بتوفير الحماية والأمان للعميل المالك لها؛ وعليه فيصعُب اختراقها أو سرقتها، وهذا النوع من البطاقات الذكية قابل لإجراء عملية تحديث المعلومات؛ وعليه فلن يحتاج العميل إلى تجديد البطاقة أو استبدالها كل فترة.
 
 
طريقة تفعيل رقم Cvv من بنك الراجحي
كما ذكرنا فيما سبق، أن أحد مميزات بطاقات الائتمان الرقمية التابعة إلى مصرف الراجحي السعودي، هي أنها بطاقات قابلة لتحديث المعلومات، وهو ما يوفر على العميل الوقت والجهد المُستغرقين في حالة استخراج بطاقة جديدة أو تجديدها، وإليكم في السطور المُقبلة خطوات تفعيل رقم cvv المطبوع على بطاقة بنك الراجحي.
 
قُم بالدخول إلى الصفحة الرسمية، الموجودة على الموقع الرسمي لمصرف الراجحي السعودي، وإليك رابط الوصول المباشر من هنا.
قُم بالضغط على حقل “عمليات أخرى”، الموجود في القائمة الظاهرة أمامك.
اختار بطاقة تفعيل الصراف الآلي، ومنها ستتمكن من خلال استلام رقم cvv من نفس الفرع التابع إلى مصرف الراجحي السعودي، اضغط على الأمور “أوافق”.
قُم بكتابة رقم هاتفك المحمول، وذلك في الحقل المُخصص له.
قُم بتحديث كافة البيانات والمعلومات الخاصة بك، والتي من خلالها ستتمكن إدارة المصرف من التواصل معك.
عقب إتمام الخطوات السابق الإشارة إليها، ينبغي أن تظهر لك رسالة تُفيد بسرية المعلومات الخاصة بكن والتي قُمت بتحديثها، اضغط على زر “أوافق”.
قُم بالضغط على رقم الهاتف الخاص بك، والتأكد منه، ثم اضغط على الأمر “موافق”.
الآن قد تم تفعيل رقم cvv الخاص بك، قُم بزيارة أحد الفروع التابعة إلى مصرف الراجحي السعودي؛ لكي تتمكن من استلام بطاقتك الخاصة.
 
شارك المقالة:
415 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook