الأستعلام عن خدمة تجديد بطاقة صراف الراجحي في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن خدمة تجديد بطاقة صراف الراجحي في السعودية

الأستعلام عن خدمة تجديد بطاقة صراف الراجحي في السعودية.

 
بطاقة الصراف الراجحي انتهت،  تعتبر هذه المشكلة من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من عملاء المصرف في هذه الفترة، فيقدم مصرف الراجحي خدمة تجديد البطاقات المنتهية بكل سهولة وذلك عن طريق ماكينات الصراف الآلي المتوفرة في جميع المناطق، وتتم تجديد البطاقة في مدة لا تزيد عن شهرين.
 
كما يمكن أن تتجدد في وقت أقل من هذه المدة بناء على كمية الطلبات المتقدمة، ويمتلك مصرف الراجحي أكثر من 500فرع، لذلك يوفر المصرف خدمة استلام البطاقات المتجددة من أحد فروع.
 
كما يوفر المصرف أيضا خدمة إخطار العميل بموعد استلام البطاقة الجديدة أو الميعاد الذي سوف تصل فيه إلي أقرب فرع للعميل، ويكون ذلك من خلال خدمة الرسائل النصية، والذي يقوم بها المصرف وإخطار العملاء من خلالها.
 
طريقة تجديد بطاقة صراف الراجحي
وتعتبر خدمة تجديد بطاقة الصراف الراجحي انتهت من أهم الخدمات التي يقدمها المصرف، كما يمكنك تجديد البطاقة الخاصة بك قبل موعد انتهائها بشهرين حتى لا يتعطل العميل عند انتهاء البطاقة، لذلك سوف نوضح طريقة التجديد من خلال الخطوات التالية:-
 
في البداية تقوم بالدخول للقائمة الرئيسة في ماكينة الصراف الآلي
بعد ذلك تقوم باختيار عمليات أخري من على الشاشة
ثم تقوم بالدخول على عمليات فرعية ونختار منها عمليات أخري للمرة
بعد ذلك نقوم باختيار خانة طلب تجديد بطاقة الصراف الآلي
بعد ذلك يتم الضغط على موافق
في حالة الاستلام من الفرع التابع له يتم الضغط على موافق
أما في حالة تغير الفرع، يجب أن تختار خانة تغير الفرع وكتابة الكود الخاص بالفرع الذي تريده.
ثم بعد ذلك يطلب منك إدخال رقم الهاتف الخاص بك وتضغط على موافق.
ولا يفوتكم قراءة موضوع: نسيت الرقم السري لبطاقة الصراف الراجحي.. كيفية تغيير الرقم السري أون لاين
 
خطوات استلام البطاقة التي تم تجديدها
يمكننا أن نتعرف على بطاقة الصراف الراجحي انتهت وكيفية تجديدها، والذي يتم بعد انتهاء المصرف من تجديد البطاقة، يقوم بإرسال رسالة إلي هاتفك يبلغك بوصول البطاقة للفرع وميعاد استلامها.
وبعد ذلك يجب على صاحب البطاقة الذهاب للمصرف لأقرب فرع أو الفرع المحدد الاستلام منه.
ثم بعد ذلك يتم الذهاب لمكينة الصراف الآلي وتقوم بتفعيل البطاقة الجديدة.
كيفية تجديد بطاقة “مدى”
وهنا لتجديد بطاقة مدي يجب في البداية الدخول من جهاز اسرع للخدمات الذاتية، ثم نقوم بإدخال الرقم السري، ثم نقوم باختيار طباعة بطاقة الراجحي مدي.
بعد ذلك يقوم السيستم بإرسال رسالة نصية على هاتفك بها رقم سري، بعدها يتم إدخال رقم السري  لتأكيد تجديد البطاقة.
بعد ذلك يتم طلب طباعة بطاقة الراجحي من خلال ماكينة الصراف الآلي.
 
كيفية طلب بطاقة “مدى” بدل فاقد
بعد العمل على تجديد بطاقة الصراف الراجحي انتهت، يمكن أن يتم طلب الطباعة نقوم بإدخال الرقم السري ثم رقم الحساب الخاص بك ورقم البطاقة الشخصية.
ثم بعد ذلك يتم إرسال رسالة خاصة على هاتفك بها رقم سري.
بعد ذلك تقوم بوضع الرقم السري في ماكينة الصراف الآلي وسوف يطلب منك الاسم الذي تريد طباعة البطاقة به.
بعد ذلك يقوم الجهاز بطلب منك أخذ البصمة الشخصية بك، بعدها يقوم الجهاز بطباعة البطاقة الجديدة.
 
عدد أفرع وأجهزة الصراف الآلي لمصرف الراجحي
يوجد العديد من الفروع لمصرف الراجحي فقد يتجاوز عدد الفروع في المملكة العربية السعودي من500فرع لما يقارب 1000فرع، كما يمتلك مصرف الراجحي ما يقارب من 4100 جهاز صرف آلي في خدمة المواطنين.
 
تعمل بطاقات الراجحي من خلال قطعة من النحاس قطعة رقيقة تستخدم في عمليات الشراء، وعند استخدام البطاقة في الشراء فيتم  طلب من خلال البطاقة إدخال رقم pin وذلك حتى تتم عملية الشراء.
 
 الخدمات المباشرة التي يقدمها البنك للأفراد
يقدم البنك العديد من الخدمات، ومنها تجديد بطاقة الصراف الراجحي انتهت مع توفير أفضل الطرق وأسهلها لراحة العملاء، و يقدم البنك خدمة سداد الفواتير وتحويل الأموال بين مختلف الحسابات والمشاركة في عمليات الاكتتاب كما تعمل في بيع الأسهم، كل هذه الخدمات موجودة في جميع الفروع للتيسير على العملاء.
 
تتميز هذه البطاقة بأفضل التكنولوجيا التي تتفق مع المعايير العالمية، مما يوفر جميع سبل الأمان والحماية والخصوصية للعملاء، كما تساعد هذه الميزة في تقليل مشاكل النصب التي يقع في مصيدة العملاء، كما تتميز هذه البطاقة بأنه من الصعب تزويرها.
 
بطاقة الخصم المباشر من مصرف الراجحي
يقدم بنك الراجحي أفضل خدمة للعملاء وهي بطاقة الصراف الراجحي انتهت وتجديدها بشكل سهل، ويظهر ذلك من خلال إعلان البنك عن إضافة خدمة البطاقة الذكية إلى بطاقة الخصم المباشر.
 
وهنا نجد أن البنك يحاول بكل إمكانيته توفير أفضل الوسائل واريحها لهم، تعتبر خدمة إضافة بطاقة الخصم من أكثر سبل الأمان التي يوفرها المصرف للعملاء من خلال سبل التكنولوجيا الحديثة.
 
تعتبر بطاقة الخصم المباشر عبارة عن بطاقة مدمجة مع البطاقة الذكية، وتتميز هذه البطاقة بأنها تتميز بأنه لا يمكن نسخها أو تزويرها، كما تتميز انه يمكن استخدامها مع الرقم التعريفي المكون من أربعة أرقام.
 
كما تتميز هذه البطاقة بكثير من الخدمات التي تقدمها ويمكن تطويرها في المستقبل، فتمتلك البطاقة المرونة من ناحية البرمجة، كما تتميز البطاقة أيضا بأنه يمكن من خلالها تحديث التطبيقات والبيانات دون تغيير البطاقة واستبدالها.
 
كما يمكن أن تستخدم هذه البطاقة أيضا في تسديد المشتريات في أي وقت، كما تتميز البطاقة بقبول استخدامها في جميع أنحاء المملكة وذلك لأنها تقبل من ضمن نظام point of sale الموجود في جميع المحلات بيع التجزئة.
 
جهاز الخدمة الذاتية “أسرع” من مصرف الراجحي
يمكن تجديد بطاقة الصراف الراجحي انتهت عبر مصرف الراجحي منصة كبيرة ومتفاعلة، فتقدم هذه المنصة حلول مبتكرة وسريعة لحل مشاكل المعاملات المادية، كما يقدم جهاز الخدمة الذاتية الكثير من الخدمات منها:-
 
يمكن تجديد البطاقة من خلال البطاقة المنتهية.
يمكن لك البنك عمل بدل فاقد بدلا من البطاقة المفقودة من خلال تقنية بصمة الاصبع الموجود في ماكينات الصرف الآلي.
يمكن لك النظام طباعة دفتر شيكات فوري من ماكينات الصراف الآلي.
كما يمكن من خلال ماكينة الصرف طباعة كشف حساب عن مدة أكثر من خمسة شهور.
كما يمكن طباعة أرقام البيانات أو القيام من خلال المكينة إرسال رسائل على الهاتف الخاص بك.
 كما يقدم الجهاز خدمات دفع الفواتير وإجراء التحويلات البنكية بين الحسابات، كما يمكن إتمام الكثير من المعاملات ماعدا عمليات السحب والإيداع.
كما يمكن أيضا من خلال الجهاز تحديد مدة نهاية البطاقة أو نهاية الإقامة الخاصة بصاحب البطاقة.

 

 
شارك المقالة:
753 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook