الأستعلام عن الكاش باك

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن الكاش باك

الأستعلام عن الكاش باك.

 
غالبًا ما يشير مصطلح الكاش باك أو استرداد النقود إلى نوعين من المعاملات المالية المتعلقة ببطاقات الائتمان والخصم التي تزايدت شعبيتها بشكل متزايد في العقدين الماضيين ، ولكن المهم هو أنها ميزة تقوم برد أموال لحامل البطاقة بنسبة صغيرة من المبلغ الذي تم إنفاقه على كل عملية شراء أو عمليات الشراء التي تتجاوز حدًا معينًا يتم وضعه ، كما يمكن وصف الكاش باك أيضًا بأنها معاملة مالية يتلقى فيها حاملي بطاقات الائتمان خصم عن طريق استرداد جزء من النقود في نفس الوقت الذي يقومون فيه بالشراء .
 
يشير الكاش باك إلى استرداد النقود عن طريق رد نسبة صغيرة من المبلغ الذي يتم إنفاقه على عمليات الشراء ، وتكون مبالغ الكاش باك عبارة عن مبالغ نقدية فعلية يمكن تطبيقها على فاتورة بطاقة ائتمان أو استلامها كشيك أو إيداع حساب مصرفي .
 
أساسيات الكاش باك
توجد مجموعة كبيرة من برامج المكافآت العامة التي تقدمها جهات إصدار بطاقات الائتمان ، وتعود برامج استرداد النقود أو الكاش باك إلى عام 1990 لكنها أصبحت موجودة في كل مكان في القرن الحادي والعشرين ، وأصبح اليوم كل مصدر رئيسي للبطاقات الائتمانية يقدم الآن ميزة الكاش باك على منتج واحد على الأقل من منتجاته حيث يعتبر بمثابة حافز للعملاء الحاليين لاستخدام البطاقة في وقت مبكر وفي كثير من الأحيان وللعملاء الجدد للاشتراك في البطاقة أو التبديل من منافس أخر .
 
على عكس نقاط المكافآت التقليدية التي يمكن استخدامها فقط لشراء السلع أو الخدمات أو بطاقات الهدايا التي يقدمها مصدر البطاقة ، فإن مكافآت الكاش باك أو استرداد النقود هي عبارة عن مبالغ نقدية ، وغالبًا ما يتم تقديمها لحامل البطاقة في كشف حساب بطاقة الائتمان الشهري ، ويمكن تطبيقها على المشتريات في ذلك البيان للمساعدة في دفع فاتورة بطاقة الائتمان ، أو قد يتلقى المستهلكون مكافأة الاسترداد النقدي مباشرة إما يتم إيداعها مباشرةً في حساب الشيك المرتبط أو بالطريقة القديمة من خلال البريد عن طريق الشيكات .
 
النسبة العامة للكاش باك
تتراوح نسب المكافآت النقدية للكاش باك عادةً من 1٪ إلى 3٪ من المعاملة ، ولكن يمكن أن يصل بعضها إلى 5٪. تقدم بعض المعاملات أيضًا مكافآت مزدوجة من خلال شراكات التجار حيث تكون عمليات الشراء لدى هذا التاجر تكسبك أكثر من المشتريات في أي مكان آخر .
 
في الواقع غالبًا ما تقدم بطاقات الائتمان مستويات مختلفة من استرداد النقود ، اعتمادًا على نوع الشراء أو مستوى المعاملة ، على سبيل المثال يمكن لحامل البطاقة استعادة 3٪ من مشتريات منتجات البترول أو البنزين ، و 2٪ على مشتريات البقالة ، و 1٪ على جميع المشتريات الأخرى ، وغالبًا ما يكون العرض الترويجي الخاص ساريًا لمدة ثلاثة أشهر حيث يحقق الإنفاق في فئة معينة مثل المطاعم أو المتاجر الكبرى نسبة استرداد أعلى من تلك الفترة .
 
عادة يجب أن يصل حامل البطاقة إلى مستوى معاملات معين للتأهل لاسترداد نقدي أو مزايا أخرى ، وعادة يكون صغيرًا حوالي 25 دولارًا ولكنه يختلف من بطاقة إلى أخرى ، وتسمح بعض شركات البطاقات أيضًا باستخدام المكافآت النقدية في عمليات شراء محددة بما في ذلك برامج السفر والسياحة أو الإلكترونيات أو حوافز الشراكة .
 
عند إصدار مكافأة الكاش باك تشارك شركة بطاقة الائتمان ببساطة مع المستهلك جزءًا من رسوم المعاملة التي تفرضها على التجار ، وعادةً ما تكون أفضل بطاقات استرداد النقود هي تلك التي تفرض رسومًا ورسومًا رمزية وفائدة بينما تقدم معدل مكافآت مرتفع .
 
لماذا يتم تقديم خدمة الكاش باك
ينضم التجار عادةً إلى شبكة تابعة أو موقع مما يمنح المواقع وسيلة لكسب الإيرادات عن طريق الإعلان عنها ، وبشكل أساسي يتم الدفع للإعلان عن بائع تجزئة إذا تمكن من إرسال عميل إلى موقعه على الويب ، وبمجرد تأكيد المعاملة يدفع التاجر للشبكة التابعة جزءًا من عملية البيع ثم يعيدون جزءًا من ذلك ، وما يحدث بعد ذلك هو المكان الذي تأتي فيه من خلال النقر على التاجر من موقعنا على الويب ، سنضيف عمولتنا إلى حسابك بمجرد الحصول على أموالنا .
 
هذا أمر بعيد جدًا عن التاجر حيث لا يشارك أي دور في إصدار استرداد النقود لك ، ونجد أن الأشخاص الذين يستردون الأموال من مشترياتهم عادة ما يتصفحون المزيد من المنتجات ويضيفون المزيد إلى سلة التسوق الخاصة بهم للاستفادة من التوفير مما يمنح التجار ميزة إضافية لن يحصلوا عليها من العمل مع مواقع غير استرداد النقود .
 
كيفية توفير المال عبر الإنترنت
عندما تتسوق عبر الإنترنت ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى الحساب والنقر للوصول إلى المتجر الذي ترغب في التسوق منه ، ومن خلال القيام بذلك ستكسب استردادًا نقديًا على كل عملية شراء تقوم بها سواء كنت تحجز عطلة أو رحلات طيران أو تذاكر قطار أو تشتري البقالة أو تحصل على تأمين السيارة أو تختار هدايا للأعياد وبالتالي هي حقًا واحدة من أفضل الطرق لتوفير المال من المنزل .
 
عندما يتعلق الأمر بأخذ مكافآت استرداد النقود التي كسبتها من حسابك ، تقدم المواقع العديد من طرق الدفع بما في ذلك بعض التي ستمنحك مكافأة تصل إلى 10 ٪ ، لذلك إذا كنت قد ربحت 100 جنيه إسترليني نقدًا ، فيمكنك تلقي ما يصل إلى 110 جنيه إسترليني ، بالإضافة إلى قدرتك على دفع النقود المستردة مباشرة إلى حسابك على باي بال أو حسابك المصرفي ، كما يمكن اختيار دفعها في مجموعة واسعة من بطاقات هدايا متاجر التجزئة .
 
يمكنك أيضًا كسب المال عن طريق جعل الأصدقاء يشتركون في مواقع تقديم الكاش باك من خلال مخطط مكافآت إخبار صديق ، ما عليك إلا دعوة أصدقائك للانضمام إلى موقع الويب وستحصل على مكافأة إحالة لكل من يقوم بالتسجيل عبر الرابط الخاص بك .
 
فوائد استخدام مواقع الكاش باك
إن مواقع استرداد النقود أو الكاش باك لديها أكثر من 500 تاجر للمساعدة على التعرف على عدد مدهش من تجار التجزئة الذين ربما لم تكن تعرفهم حتى عن تقديم عروض رائعة لك على الملابس والإلكترونيات والهواتف المحمولة وبطاقات الائتمان والأثاث و أكثر من ذلك بكثير .
 
عند استخدام مواقع الكاش باك يكون لديك حق الوصول إلى مكافأة الإحالة ، حيث يمكنك إحالة صديق وكسب مبلغ مالي نقدي مجاني تمامًا ، ويمكنك العثور على مواقع ويب متعددة توفر لك عروض استرداد نقدي مختلفة على نفس المنتج .
 
هناك بعض العروض المحددة التي تمنحك استرداد نقدي بنسبة 100٪ ، مما يعني أنك تحصل عمليًا على المنتج مجانًا ، على سبيل المثال بعض هذه العروض التي تعمل على مدار العام لذا ارجع وتحقق من عروض استرداد النقود الخاصة على المواقع .
 
عندما يقوم المستخدم بالتسوق للمنتج مباشرةً على بوابة تجار التجزئة ، فإن المبلغ المدفوع مقدمًا من قبل التاجر من السعر المعروض يسمى الخصم ، على سبيل المثال إذا كان الشخص يريد شراء منتج بقيمة 100 دولار وخصم 20 ٪ ، لذلك يتم تخفيض 20 مباشرة من سعر المنتج ويمكن للعميل شراء المنتج بسعر 80 دولار .
 
إن استرداد النقود أو الكاش باك هي عملية استرداد أموال غير مباشرة حيث يتم إضافة المبلغ إلى حساب المستخدم بعد وقت ما عندما يتم تأكيد الشراء ويكون أفضل جزء هو استرداد النقود صالحًا على جميع الخصومات والعروض المباشرة. ، على سبيل المثال إذا كان الشخص يريد شراء نفس المنتج بقيمة 100 دولار مع خصم 20٪ عليه ، بالإضافة إلى ذلك إذا كان هناك عرض استرداد نقدي متوفر بنسبة 10٪ على المنتج ، على الرغم من أن العميل يدفع 80 دولار مقدمًا فسوف يسترد 10٪ من مبلغ الشراء إلى حسابه كرد نقدي وبالتالي شراء المنتج بسعر 72 روبية تدريجيًا ، وبالتالي على الرغم من أن استرداد النقود يستغرق وقتًا أطول قليلاً مقارنة بالخصومات المباشرة فمن الأفضل دائمًا إذا كنت تخطط لزيادة مدخراتك إلى أقصى حد .
 
شارك المقالة:
203 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook