الأستعلام عن الحوالة البنكية في بنك مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن الحوالة البنكية في بنك مصر

الأستعلام عن الحوالة البنكية في بنك مصر.

 
توسع بنك مصر بطريقة ملحوظة في السنوات الأخيرة، وقد وفر بنك مصر لعملائه مختلف طرق إرسال واستلام الحوالات داخل وخارج مصر.
الحوالات الخارجية بنك مصر هي حوالات تم إرسالها من خارج الدولة إلى شخص آخر داخلها ويوجد عدة طرق للاستعلام عنها واستلامها.
يقوم بنك مصر أيضا بتقديم الخدمات المالية للمؤسسات، والتي يمكن أن تساعد أصحاب هذه المؤسسات على إدارة أموالهم.
يمكن إجراء بعض الخدمات المصرفية التجارية في شكل خدمات مصرفية، سواء كانت بنكًا تجاريًا أو شركة.
لذلك، أثناء تقديم خدمات الإيداع المباشر في حسابات الموظفين، من المهم فهم مفهوم التحويلات البنكية وفوائد استخدام الخدمات المصرفية، لأن العديد من البنوك تقدم العديد من المزايا والمكافآت من خلال الحسابات المصرفية التجارية.
كذلك بعضها لا يحمل أي رسوم إضافية كما يمكن الاستفادة من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك.
هذه الخدمات مثل توفير الأموال وتحرير الشيكات والتحويلات الإلكترونية وتوفير بطاقات الائتمان وشركات الخصم وتقديم القروض التجارية، يمكن الحصول على هذه الخدمات المصرفية من خلال الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول.
 
الحوالة البنكية وبنك مصر
الحوالات البنكية هي طريقة لإرسال الأموال بشكل شخصي أو حتى إلكتروني من شخص لآخر عبر المدن أو البلدان، كما يوجد مكاتب متخصصة لتحويل الأموال بجانب البنوك.
ويعد بنك مصر الرائد في هذا المجال حيث يمتلك بنك مصر حوالي 620 فرع في أنحاء الجمهورية، كما أنه لديه أكبر عدد من ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية في جميع المحافظات والريف والمولات والمراكز، ومنها الحوالات الخارجية بنك مصر والحوالات المحلية الداخلية.
 
الاستعلام عن وصول حوالة في بنك مصر
بنك مصر من البنوك الرائدة في مجال الحوالات الخارجية والداخلية، ويمكن الاستعلام عن الحوالة بسهولة فور وصولها، وذلك أن كان لك حساب باسمك أو حتى حوالة اسمية بدون حساب.
ويوفر بنك مصر خدمة الاستعلام عن الحوالات عن بعد فور وصولها، وذلك من خلال الاتصال برقم خدمة العملاء 19888 والذي يكون متاح يوميًا على مدار الأسبوع في أي وقت في اليوم.
كما يمكن أيضًا الاستعلام عن طريقة الإنترنت من خلال الولوج إلى موقع البنك الإلكتروني، والتواصل مع أحد أفراد خدمة العملاء عن طريق المحادثات، ويمكن الاستعلام عن الحوالة وطريقة استلامها وغيره.
يوجد بعض الخطوات التي يجب تتبعها من أجل الاستلام، والتي يُسأل عنها العميل كالاسم والرقم القومي ورقم الحوالة.
بعد إعطاء فرد خدمة العملاء المعلومات المطلوبة، سوف يخبرك بوقت وصول الحوالة والوقت الأمثل لاستلامها والفرع الأقرب لموقعك.
الخطوات السابقة إذا كنت لا تمتلك حسابًا مسبقًا، أما في حالة وجود حساب بنكي، فسوف يتم إرسال رسالة نصية قصيرة على رقم هاتفك فور وصول الحوالة لإعلامك دون الحاجة للخطوات السابقة.
في حالة أنك استلمت حوالة وأنت لست أحد عملاء البنك، فلديك طريقتين، إما استلام الحوالة نقدًا من أحد فروع البنك مباشرة، أو إرسالها على حسابك البنكي في أي بنك آخر.
كما يقدم بنك مصر خدمة جديدة وينفرد بها عن غيره من البنوك وهي خدمة “حوالتي” والتي تمكنك من إرسال واستلام الحوالات باستخدام بطاقة حوالتي بكل سهولة.
 
خدمة الحوالة النقدية عن طريق الموبايل في بنك مصر
ولأنه الرائد في مجاله، يسعى بنك مصر إلى استخدام أحدث تكنولوجيا موجودة في مجاله من أجل استفادة أكبر عدد من المستخدمين، وجذب أكبر عدد من المواطنين إلى استخدام المعاملات النقدية في بنك مصر.
أطلق بنك مصر خدمة تحويل الأموال عن طريق الهاتف المحمول، كل ما عليك هو تحميل تطبيق بنك مصر ومن خلاله إرسال واستقبال الحوالات لأي رقم آخر.
 
أساسيات إتمام عملية التحويل
عندما تحتاج إلى إرسال الأموال أو استلامها بسرعة، فإن الحوالات المصرفية أو الإلكترونية هي الأدوات المناسبة لإجراء هذه التحويلات.
لأن مفهوم التحويلات البنكية يمكن استخدامه لأداء مثل هذه الخدمات المصرفية، والتحويلات المصرفية موثوقة وآمنة.
يمكن تعريف التحويل البنكي هو أن شخص ما يقوم بتحويل الأموال إلى شخص آخر في نفس البلد أو في الخارج عن طريق طرف ثالث.
كما أن رسوم التحويل السريع التي يتقاضاها طرف ثالث ليست عالية، ويمكن تحويل الأموال بنجاح إلى الطرف الآخر، وتستند هذه العملية على عدة ركائز أساسية سنتعرف عليها في النقاط القادمة معًا.
الشخص المرسل، وهو الذي يريد تحويل مبلغ نقدي إلى شخص آخر في بلد أخرى.
الشخص المستقبل، وهو الشخص التي ترسل إليه الحوالة ويعرف بالمُستلم.
البنك، والذي يعد الطريقة المستخدمة في تحويل الأموال من شخص لآخر مع الحصول على رسوم بسيطة جدًا في المقابل.
البنك المغطى، وهو الوسيط بين البنك الذي تم الإرسال من خلاله والبنك الأخر الذي تم الاستلام من خلال، ويمكن أن يكون هو نفسه أحد البنكين.
 
الحوالات الداخلية والحوالات الخارجية
يُعرّف التحويل المصرفي بأنه تحويل الأموال من فرد إلى آخر أو من مؤسسة إلى مؤسسة أخرى. ويتم توسيع مفهوم التحويل المصرفي للسماح بتحويل الأموال عبر المواقع الجغرافية النائية دون الحاجة إلى الاتصال المادي بينها.
عندما يتم إجراء التحويلات عن طريق التحويل المصرفي، فإن المعلومات سوف يتم تبادلها بين البنوك بما في ذلك هوية المستفيد ورقم حسابه والمبلغ المحدد المراد إرسالها.
ينقسم التحويل المصرفي إلى قسمين حسب قيود عملية التحويل وهما التحويل الخارجي والتحويل الداخلي.
 
شارك المقالة:
748 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook