الأستعلام عن أفكار تسويقية لمتجر ملابس

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن أفكار تسويقية لمتجر ملابس

الأستعلام عن أفكار تسويقية لمتجر ملابس.

 
عندما تدير متجراً لبيع الملابس، يعد التسويق أمراً ضرورياً لجذب العملاء إلى الباب وإبقائهم مهتمين بمخزونك المتغير، نظراً لأن سوق الملابس يمكن أن يكون متقلباً، فقد يساعدك التسويق الفعال في بناء قاعدة عملاء مخلصين لمشاهدة متجرك عبر السنين، أثناء التخطيط لحملة تسويقية، استهدف مزيجاً من العناصر الترويجية عبر الإنترنت والعناصر المادية للوصول إلى أكبر شبكة من العملاء المحتملين، من خلال وضع علامتك التجارية أمام العملاء في أكبر عدد ممكن من الأماكن.
 
طرق تسويقية لمتجر ملابس
تخفيض السعر
الجميع يحب الحصول على شيء بسعر أقل، وسوف ينتظر بعض الأشخاص فعلياً حتى يتم عرض عنصر ما قبل شرائه، وبالتالي فإن فكرتنا الترويجية الأولى لمتاجر البيع بالتجزئة هي فكرة واضحة، من خلال عمليات تخفيض السعر، فالمتاجر التي لا تنال كم من مبيعات، أو التي تقدم خصومات صغيرة، يجب ألا تفوت فرصة الفوز بهذا العرض الترويجي.
 
بالنسبة لمتاجر الملابس، فإن تغيير الموسم يمثل الوقت المناسب لك لعرض كافة عناصر الموسم الماضي للبيع، يمكن عرض العناصر التي كانت ذات يوم مرغوبة وعصرية والتي تم استبدالها الآن بالعناصر العصرية الجديدة.
 
إتقان فن عرض النافذة
تُعد عروض النوافذ الإبداعية والجذابة نموذجاً فنياً في متجرك، ويمكن أن تكون وسيلة مهمة للإعلان عن العروض الترويجية لمحلات البيع بالتجزئة، يمكن أن تستخدم نافذة العرض أي شيء تريد عرضه بشكل جذاب وملفت، يمكنك إعادة إنشاء موقع غريب لعرض بضائعك من الملابس، الخيارات لا حدود لها في طريقة العرض، ولكن المهم هو التأكد من أن عرض نافذتك ينقل بوضوح ما تبيعه شركتك أو الترويج لما تبيعه بالتجزئة، سيؤدي تقديم بيان واضح وقوي إلى إثارة اهتمام الأشخاص الذين يمرون بعملك لأخذ لحظة لزيارة متجرك
 
برامج الولاء
تعد برامج الولاء فكرة ترويجية رائعة لمتاجر البيع بالتجزئة لإظهار تقديرهم لتكرار العملاء، يمكن أن يساعدك استخدام سجل الشراء وبيانات العميل التي تم سحبها من النظام المتجر الخاص بك، في إعداد عروض ترويجية مخصصة لإرسالها إلى عملائك،
 
يتوقع المزيد من العملاء من الشركات التعامل معهم من خلال عروض مخصصة بدلاً من العروض الترويجية الشاملة لكل الناس، إذا توقف العميل عادة في كل يوم جمعة ليشتري مثلجات مثلاً، أرسل لهم قسيمة بقيمة 20 في المئة في يوم الجمعة التالي لتزيد من ولائه، وهكذا يمكنك أن تستخدم المواسم الشرائية مثلاً لتشعر عميلك أنك تهتم بأمره.
 
يمكنك أيضاً التفكير في اعتماد منصات مختلفة لبرامج الولاء الخاصة بك بما في ذلك البريد الإلكتروني والوسائط الاجتماعية والرسائل النصية القصيرة، بالنسبة للرسائل النصية، تأكد من تقديم الملصقات الحصرية التي تختلف عن تلك التي تشاركها عبر قنوات أخرى، وبهذه الطريقة تشجع العملاء على الدخول إلى منطقة الولاء للرسائل القصيرة، من خلال إظهار خيارات متعددة للعملاء حول كيفية الاتصال بهم يوضح أيضاً أنك تولي اهتماماً لتفضيلاتهم.
 
إقامة فاعليات وأحداث ترويجية
يمكن أن يساعد منح العملاء تجربة فريدة من نوعها في متجرك على جذب المزيد من الأشخاص من المنزل، ومن الناحية الأخرى سيعمل ذلك على زيادة المبيعات، يمكن أن يتم ذلك من خلال عقد حفل عطلة، أو حدثاً محدداً أو فصلاً دراسياً وسيلة للترفيه أو تثقيف العملاء بمنتجاتك أو خدماتك.
 
إذا نجح هذا الحدث، يمكنك الاعتماد على المزيد من الأشخاص القادمين إلى الحدث التالي، مما يجعل هذه فكرة ترويجية قوية لمتاجر البيع بالتجزئة، إذا تم القيام بها بشكل صحيح، فإن عقد الفعاليات هو أحد الطرق الأكثر فعالية لإظهار تقدير العملاء.
 
استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية
حتى إذا كنت لا تبيع عبر الإنترنت، فهذا لا يعني أنه لا يمكنك استخدام الإنترنت لصالحك، يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي مكاناً رائعاً للشركات الصغيرة للترويج لبضائعها أو خدماتها.
 
ولكن قبل أن تقفز إلى وسائل التواصل الاجتماعي، من المهم أن تقوم بالبحث وتحديد أي قناة أو قنوات على وسائل التواصل الاجتماعي هي الأنسب لنشاطك التجاري، على الرغم من ذلك، من الناحية المثالية يجب أن يكون لديك حضور على جميع قنوات التواصل الاجتماعي الرئيسية (Facebook و Instagram و Twitter)، إذا كانت إحدى هذه القنوات يعمل في منطقتك بشكل أقل من باقي القنوات، فعليك أن تتأكد من تحديد مكان عملائك بشكل صحيح على هذه القنوات، أنت لا ترغب في النشر على Instagram إذا كان عملاؤك موجودون بشكل أساسي على Facebook.
 
بمجرد تحديد قناتك أو قنوات التي سنشر عليها، خذ الخطوة في البدء، وتأكد من التعرف على ميزات كل قناة واستخدامها ليس فقط للترويج لعملك ولكن لتوفير قيمة مضافة لعملائك.
 
بدء قناة على منصة يوتيوب
المزيد من العملاء مهتمون في البحث عن حلول على اليوتيوب، والبحث عن المعلومات عبر الإنترنت هو جزء كبير من أبحاث المستهلك، إن بدء قناة على YouTube يسرد معرفتك بمنطقتك أو يوضح مدى تميز بضاعتك التي يمكن أن تساعد في الترويج لعلامتك التجارية وتوليد الاهتمام وتأسيسك كخبير في مجالك، إذا كان بإمكانك المساعدة في الإجابة عن أسئلتهم وتزويدهم بالمعلومات، فالاحتمالات تذهب إلى أنهم سيريدون الشراء منك أيضاً.
 
استئجار جناح في معرض محلي
كشركة صغيرة، سيكون الكثير من عملائك أشخاصاً يجتازون متجرك دون اهتمام كبير، هذا يجعل المعارض والأحداث الكبير المتعلقة بمجالك في مجال الملابس، المكان المثالي بالنسبة لك لتقديم علامتك التجارية لجمهور أوسع، ستمنحك هذه الأحداث الفرصة للترويج للبضائع أو الخدمات وجلب عملاء جدد لم يكونوا ليصلوا إلى متجرك، فيجب العلم أن القدرة على التواصل مع مجتمعك المحلي وإقامة اتصالات حقيقية مع العملاء المحتملين هي طريقة رائعة للبدء في بناء علامتك التجارية.
 
بيع المنتجات المصنوعة محلياً
حركة الشراء المحلية هي عكس التسوق عبر الإنترنت الذي يمكنك من خلالها أن تشتري من أي مكان، فلقد ساعد ظهور المستهلك الواعي والراغب في دعم المنتجات والعلامات التجارية المحلية على زيادة إيرادات الأعمال التجارية الصغيرة التي تبيع المنتجات محلية الصنع، وفي آخر الإحصائيات الاقتصادية في عام 2015 مثلت العلامات التجارية المحلية والإقليمية 46 في المائة من قيمة مشتريات التجزئة في دول العالم.
 
يميل المستهلكون الذين يدعمون المنتجات المحلية أيضاً إلى أن يكونوا أكثر ولاءً ويقومون بإجراء المزيد من الأبحاث قبل الشراء.
 
قم بدعم مجتمعك
على نفس المنوال مثل بيع المنتجات المحلية، فإن إظهار دعمك لمجتمعك عن طريق التبرع أو حتى استضافة حدث خيري يمكن أن يزيد أيضاً من سمعة متجرك، في النهاية لا يجب أن تقدم كل شيء دائماً عند الحد الأدنى من المستوى، يحب الناس أيضاً أن يشعروا بالرضا تجاه الشراء من علامة تجارية أو متجر معين، وعملية إظهار اهتمامك بالمكان الذي تعيش فيه يمكن أن يؤثر على كيفية رؤية العملاء لك ولعملك.
 
أنشئ تواجداً عبر الإنترنت
حتى يتمكن العملاء من العثور على عملك بشكل سهل حسب الاسم أو حسب النوع، استئجار مصمم محترف لإنشاء موقع ويب إلكتروني وقم بتحسينه بمحركات البحث، وركز على العبارات التي يبحث عنها العملاء، مثل كلمة متجر الملابس بالإضافة إلى اسم مدينتك.
 
شارك المقالة:
213 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook