اشهر الجامعات الخاصة في تركيا

الكاتب: رامي -
اشهر الجامعات الخاصة في تركيا
"

اشهر  الجامعات الخاصة في تركيا

أفضل 5 جامعات خاصة في تركيا – Private Universities in Turkey

الجدير بالذكر  أن الجامعات الخاصة في تركيا يتوافر بها كل التخصصات التي يحلم بها كل طالب علماً بأن اللغة الأولى للدراسة في أغلب الجامعات هي اللغة الإنجليزية، هذا ونقدم لكم أفضل 5 جامعات خاصة في تركيا :-

1. جامعة بهتشه شهير

 

جامعة بهشته شهير هي التي تتصدر قائمة أفضل الجامعات الخاصة بتركيا حيث أنه تم تأسيسها عام 1998 وهدفها هو أن تكون ضمن أفضل 500 جامعة في العالم كله لذلك رفعت شعار “جامعة العالم في قلب اسطنبول “، وإليكم أهم المميزات التي تتمتع بها:

تقع جامعة بهشته شهير في حي ” بشكتاش ” المعروف بتاريخه العريق أما عن مبانيها الأخرى فتقع في حي شيشلي والتي تفتح أبوابها للطلاب من كل مكان.

  • جامعة بهشته شهير هي أول من تولى تطبيق مشروع ” COOP ” والذي يهدف إلى تحقيق التعاون بين محتوى الجامعة الدراسي وسوق العمل بهدف تأهيل الطلاب للالتحاق بسوق العمل فور تخرجهم.
  •  توفر الجامعة لكل طلابها كل الإمكانيات التي تجعلهم يكتسبون خبرة العمل حيث تعقد الجامعة الكثير من الدورات التدريبية مع المؤسسات والهيئات الكبرى في العالم.
  •  تركز الجامعة على الجانب التطبيقي في الدراسة حيث يتوافر بها كل الكليات العلمية التي تهدف إلى تطوير مهارات التواصل لدى طلابها لينجحوا في تكوين علاقتهم الشخصية ومن ثم ينطلقوا إلى سوق العمل.

معلومة مهمة: الجدير بالذكر أن الطالب الذي يلتحق بجامعة بهشته شهير يحق له أن يدرس في المرحلة التمهيدية بجامعة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية كما يحق له أيضاً أن يكمل دراسته في أي جامعة أخرى يربطها معاهدة تعاون مع الجامعة.

 

2. جامعة بايكنت التركية

تقع جامعة بايكنت في اسطنبول وقد فتحت أبوابها لاستقبال أول دفعة من طلابها عام 1997/1998، وهي من أكبر وأفضل الجامعات الخاصة بتركيا وتذخر بالكثير من المميزات التي جعلتها وجهة للكثير من الراغبين في الدراسة بعيداً عن الإضرابات السياسية في بلادهم والتي تعيق صفو العملية التعليمية وإليكم أهم ما تمتاز به الجامعة:-

  • تحفز جامعة بايكنت طلابها من خلال تقديم أفضل الخدمات التعليمية حيث تتبع النظم والأدوات والطرق التعليمية الحديثة التي تهتم بتطبيق محتوى الدراسة على أرض الواقع ويتحقق ذلك من خلال تواجد أفضل فريق عملي قوي.
  •  على الجانب الآخر، تبلغ نسبة عدد طلاب المنح الدراسية بالجامعة حوالي 50% من عدد الطلاب الكلي حيث يبلغ عددهم نحو 15000 طالب.
  • تعتمد الدراسة بجامعة بايكنت على لغتين رئيسيتين وهما اللغة الإنجليزية والتركية والجدير بالذكر أنه يتوافر بها حوالي 5 أحرام جامعيه مختلفة فضلاً عن 8 كليات وأربع معاهد فنية بتخصصات مختلفة.
  • تقدم الجامعة لطلابها فرصة التعليم عن بعد كما تتيح لهم فرص رائعة وتتمثل في المشاركة في البحث العلمي وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة يتواجد بها حوالي 3 مراكز للأبحاث العلمية في الجامعة.

تفتح الدولة أبوابها للطلاب الوافدين إليها من كل مكان في العالم حيث تقدم لهم التسهيلات والامتيازات ومن أبرزهم دول الاتحاد الأوروبي والدول العربية وفي مقدمتهم فلسطين.

 

3. جامعة اسطنبول كولتور

تعتبر جامعة اسطنبول كولتور واحدة من أشهر الجامعات الخاصة بتركيا إذ تم تأسيسها من قبل وقف التعليم الثقافي عام 1997 ومن ذلك الحين وهي تتمتع بمكانتها المرموقة والمتميزة في مجال البحث العلمي وهو أكثر ما تهتم به الجامعة وإليكم أبرز مميزاتها:

مجال البحث العلمي:

  • توفر الجامعة معاهد مميزة تختص بمجال البحث العلمي فضلاً عن تقديمها الكثير من الخدمات التعليمية التي تعين طلابها في الدراسات العليا، تعرف الجامعة بتواجد الكثير من المعاهد المهنية العليا بالإضافة إلى المراكز البحثية التي تخدم كل طلابها في كل الكليات بأقسامها المختلفة.

النجاح و التميز:

  • الركيزة الأساسية التي تسعى الجامعة للوصول إليها هو تحقيق النجاح والجودة والتميز كما تود أن تكون داخل إطار العلاقات الأكاديمية الدولية.

التبادل الثقافي بين الطلاب:

  • هناك ميزة رائعة للغاية تتمثل في أن الجامعة تتيح لطلابها قضاء عام دراسي بالخارج من تركيا وذلك ضمن برنامج التبادل الطلابي الثقافي الذي تعقده مع الجامعات في مختلف بلاد العالم.

ملحوظة: فيما يتعلق بطلاب المعاهد المهنية العليا فيمكن استكمال دراستهم خارج الجامعة سواء داخل تركيا أم خارجها كما يمكنهم استكمال درجة البكالوريوس في الجامعات الأمريكية وذلك بموجب اتفاقيات التعاون المشترك، والجدير بالذكر أنها من الجامعات الخاصة التي تدرس الطب في تركيا.

 

4. جامعة اوزيجين في تركيا

في الآونة الأخيرة، أصبحت جامعة اوزيجين تمثل واجهة التعليم الخاص بتركيا حيث يفد إليها الطلاب من كل مكان في العالم فمثلاً يبلغ عدد طلابها حالياً نحو 30.000 طالب  إذ ما قارناها بعام 2010، والجدير بالذكر أنه قد تم تأسيسها بشكل رسمي في 18 مايو لعام 2007 والتي تم تصنيفها ضمن واحدة من أفضل الجامعات التركية المنتمية للقسم الأسيوي، وإليكم أبرز مميزاتها :

  • تتمتع الجامعة بمستوى تعليمي عال حيث أنها تحتضن طاقم تدريس أكاديمي رائع الأمر الذي ساعد الطلاب على الوصول لأعلى درجات التفوق والنجاح.
  • يتواجد بالجامعة مجموعة من ألمع الأساتذة الوافدين إليها من الولايات المتحدة الامريكية وكندا.
  • الجامعة حائزة على اعترافات العديد من الدول العربية وفي مقدمتهم مصر والأردن ويمكننا أن نقول أنها من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا للطلاب السوريين.
 

5. جامعة اسطنبول الثقافية

هي واحدة من الجامعات المرموقة بتركيا حيث يلتحق بها الكثير من الطلاب من داخل تركيا وخارجها حيث تم تأسيسها عام 1997 وتمتاز بالآتي:

 
  • تحتوي الجامعة على معهد للغة الإنجليزية ويمكن للطالب أن يدرس فيه سنه تمهيدية قبل البدء في تخصصه.
  • بالإضافة لما سبق تحتضن الجامعة معه لتعليم اللغة التركية وهو المخصص لمن يريد تعلم اللغة التركية قبل البدء في دراسة التخصص أيضاً.
  • توفر الجامعة المساكن الجامعية بأسعار رائعة لكل الطلبة والطالبات وتعتبر من أرخص الجامعات الخاصة بتركيا.

 

 
 

اسعار الجامعات الخاصة في تركيا

نقدم إليكم المصروفات التي يتوجب على الطلاب دفعها للالتحاق بأحد الجامعات السابق ذكرها وإليكم الآتي:

1. مصروفات جامعة بهشته شهير

  • حيث تبلغ الرسوم المالية المقرر للطالب أن يدفعها للالتحاق بها نحو 3950 دولار للفصل ويكون التدريس فيها باللغة الإنجليزية وتعد من أفضل الجامعات في مجالات الإعلام والهندسة المعمارية.

2. مصروفات جامعة بايكنت

وتجدر الإشارة إلى أن عدد طلاب هذه الجامعة يبلغ نحو 15 ألف طالب حيث تضم 8 كليات يتوافر فيها ما يزيد من 66 تخصصاً فضلاً عن وجود معهدين للدراسات العليا وتبلغ مصاريفها نحو 5500 دولار.


3. مصروفات جامعة اسطنبول كولتور

تبلغ مصروفات الجامعة قبل الخصم ما بين 6.900 دولار إلى 4.830 دولار وتختلف باختلاف كل قسم فيها من حيث الزيادة أو النقصان وتعرف هذه الجامعة بوجود الأماكن المخصصة للمذاكرة.

 

4. مصروفات جامعة اوزيجين

توفر هذه الجامعة لطلابها كل الوسائل الترفيهية داخل الجامعة مما زاد من إقبال الطلاب عليها، أما عن مصروفات الجامعة تتراوح بين 12.000 ألف دولار وحتى 7200 دولار.


5. مصروفات جامعة اسطنبول الثقافية

تصل نسبة الرسوم الدراسية نحو 3450 دولار في الفصل الواحد ويكون المجموع المطلوب للالتحاق بها في الثانوية العامة 70% ويكون التدريس بها في اللغة الإنجليزية والتركية.

 
 
"
شارك المقالة:
120 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook