استعلم عن نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية بدون الرقم السري

الكاتب: رامي -
استعلم عن نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية بدون الرقم السري
استعلم عن نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية بدون الرقم السري من خلال مقالنا اليوم، ونور هو نظام مُقدم من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ويسعى هذا النظام إلى تسهيل كافة الإجراءات على الطلاب وأولياء الأمور، كما يعمل على خدمة المعلمين، والعاملين في المجال الإداري بوزارة التعليم، فيمكن لأولياء الأمور تسجيل أولادهم في المدارس من خلال النظام، كما يمكنهم الاستعلام عن نتائج الطلاب ودرجاتهم في الاختبارات، وفي الفقرات التالية من موسوعة نوضح لكم خطوات الاستعلام عن نتائج نظام نور بالسجل المدني وكذلك برقم الهوية الوطنية فقط نتائج الطلاب بدون رقم سري.

استعلم عن نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية بدون الرقم السري

مع بداية العام الدراسي، يحصل الطلاب على الملف الخاص بهم ويوجد في هذا الملف ورقة خاصة بحسابهم الشخصي على نظام نور، فتحتوي تلك الورقة على اسم المستخدم، وكلمة السر التي يستخدمها الطلاب في تسجيل الدخول على الموقع، ولكن في بعض الأحيان تُهمل تلك الورقة وتضيع، ولا يستطيع الطلاب الحصول على كلمة السر الخاصة بدخول النظام، ولكن هناك طريقة أخرى سهلة للغاية تمكنهم من الدخول باستخدام رقم الهوية القومية، والاستمتاع بخدمات نور، وفي السطور التالية نوضح لكم خطوات الدخول دون الحاجة لكتابة الرقم السري، وذلك للحصول على نتائج الطلاب:

يمكنك الوصول إلى نظام نور بالمملكة العربية السعودية من خلال شريط البحث، أو من خلال النقر على هذا الرابط.
ومن الصفحة التي أمامك، اضغط على “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم”؟ كما هو موضح في الصورة التالية، لإتمام عملية دخولك بدون كتابة كلمة السر.

من الصفحة التالية يمكنك كتابة رقم الهوية القومية، وكتابة رمز التحقق المرئي، والنقر على زر “التالي”، ليتم دخولك على الموقع بكل سهولة.

والآن لقد سجلت دخولك على حسابك الشخصي في نور، ويمكنك من خلال النظام الاستمتاع بالخدمات المتنوعة، وللاستعلام عن نتائج الاختبارات أنقر على “البحث عن طريق معايير البحث”.
واكتب البيانات في الحقول الإجبارية، فقم بتحديد مكتب التربية والتعليم الذي يتبعه الطالب، بالإضافة إلى اسم مدرسته، والصف الذي يدرس فيه، وقسم الطالب، والنظام الدراسي، بالإضافة إلى رقم الفصل.
وإذا كنت ترغب في طباعة الجدول اضغط على كلمة “أنقر هنا”، كما هو موضح في الصورة التالية.

ومن ثم انقر على “بحث”، ليتم عرض جدول نتائج الطالب من خلال استعراض أسماء المواد وكتابة الدرجات التي حصل عليها الطالب في تلك المواد.
شارك المقالة:
19 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook