استعلام عن مقطوعه الضمان الاجتماعي برقم الطلب والسجل المدني بالخطوات

الكاتب: رامي -
استعلام عن مقطوعه الضمان الاجتماعي برقم الطلب والسجل المدني بالخطوات
في المقال التالي من موسوعة نوضح لكم طريقة استعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الطلب والسجل المدني بالخطوات، حيث تقوم وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية بتقديم مساعدات للمواطنين محدودي الدخل، وذلك بهدف دعمهم لمواجهة الأعباء الاقتصادية وضمان حياة كريمة لهم ولأسرهم، كما تقوم الوزارة بصرف معاشات المقطوعات للمطلقات والأرامل، والشيوخ الغير قادرين على العمل، فيقوم المواطنين بتقديم طلبات للحصول على مقطوعات، ومن ثم تقوم الوزارة بدراسة حالتهم المادية ومدى استحقاقهم في الحصول على الدعم، ومن ثم تصرف لهم المبلغ المادي الذي يضمن لهم حياة مستقرة، وفي الفقرات التالية نعرض لكم من خلال موسوعة الطريقة جديد الاستعلام عن اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة.

استعلام عن مقطوعه الضمان الاجتماعي برقم الطلب والسجل المدني

حتى تستعلم عن المقطوعة باستخدام رقم الطلب ورقم السجل المدني، يتطلب في البداية معرفة رقم الطلب، وذلك باتباع الخطوات التالية:

حتى تستطيع الحصول على رقم الطلب الخاص بك، اتصل على الرقم 19911 للتواصل مع خدمةالعملاء في وزارة العمل.
ولتحديد اللغة العربية انقر على الرقم 1.
ولتحديد خدمات الضمان الاجتماعي انقر على الرقم 1.
ومن ثم انقر على الرقم 2 لتحديد خدمة المساعدة المقطوعة.
وسيتم الرد عليك برسالة صوتية تتطلب كتابة رقم السجل المدني الخاص بك.
بعد كتابة رقم السجل المدني سيتم الرد عليك برسالة صوتية تحتوي على رقم الطلب.
قم بتدوين رقم الطلب في ورقة خارجية، وذلك لاستخدامه عند عملية الاستعلام عن المقطوعة.
والآن لتستعلم عن مساعدة المقطوعة باستخدام رقم الطلب ورقم السجل المدني، سجل دخولك على الموقع الرسمي لوزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، من خلال هذا الرابط.
ومن الصفحة التي أمامك، اكتب رقم السجل المدني الخاص بك في الحقل المخصص له، ثم أدخل رقم الطلب الذي حصلت عليه عند اتصالك بخدمة العملاء، ثم اكتب رمز التحقق المرئي المكون من خمسة أرقام في الخانة المخصصة له، ومن ثم أنقر على أيقونة “عرض”، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

وسينتقل الموقع إلى الصفحة الخاصة بأسماء المستفيدين من المقطوعات، ومن تلك الصفحة سيعرض لك هل تم قبول طلبك في الحصول على مقطوعة أم لا.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم بالتفصيل طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة باستخدام رقم الطلب وباستخدام السجل المدني، وطريقة الحصول على رقم الطلب من خلال خدمة عملاء وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية.
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook