استشارات طبية حول إصابة الجنين بالعدوى الفيروسية

الكاتب: رامي -
استشارات طبية حول إصابة الجنين بالعدوى الفيروسية
"

استشارات طبية حول إصابة الجنين بالعدوى الفيروسية.

إصابة الجنين بالHIV

السؤال

كيف يمكن لطفلي الاصابة بفيروس ال- HIV قبل او اثناء الولادة؟

الجواب

إذا كنتمصابة بفيروس ال- HIV،فانطفلكقد يتعرضلهذا الفيروسفي عدة طرق:أثناء الحمل،اثناء المخاض,خلال عمليةالولادةأومن خلالحليب الأمأثناءالرضاعة.معظم الأطفال يصابونبفيروس ال-HIVأثناءعمليةالمخاض والولادة.مستوىخطراصابة طفلكبفيروس ال- HIVيقلاذا تمت الولادةبالعملية القيصرية.تحدثي عنهذا الخيارمع طبيبك.

إصابة الجنين بالتهاب الكبد B

السؤال

أنا امرأة عمري 25 عام وأحمل فيروس التهاب الكبد B منذ سنوات عديدة. Chronic Hepatitis B, HBeAg positive. هل يمكن أن أنقل المرض إلى أولادي أثناء الحمل؟ هل هناك أي لقاحات أو طرق أخرى التي يمكن أن تمنع إصابة الأطفال حديثي الولادة؟

الجواب

إصابة الجنين بالتهاب الكبد B يحدث عادة عند الولادة نتيجة للتعرض لدم الأم، وليس خلال فترة الحمل. فقط 5? إلى 10? من الأجنة تصاب خلال فترة الحمل. يمكن تجنب إصابة الأطفال حديثي الولادة في 95? من الحالات عن طريق اعطاء لقاح التهاب الكبد B والأجسام المضادة لالتهاب الكبد B للمواليد في غضون 12 ساعة من الولادة. بعد ذلك يحتاج الطفل الحصول على تطعيمات إضافية في جيل شهر وجيل ستة أشهر. ليس هناك مانع من ارضاع الطفل، لا سيما إذا كان قد تلقى اللقاح. يوصى، بطبيعة الحال، التشاور مع خبراء في أمراض الكبد والأطفال.

"
شارك المقالة:
130 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook