اجمل المدن في امريكا

الكاتب: رامي -
اجمل المدن في امريكا







اجمل المدن في امريكا سوف تبهرك كثيراً وتجعلك تريد أن تسافر إلى أمريكا وتزور العديد من المدن في أمريكا، وفي هذا المقال نتعرف على أجمل هذه المدن.

محتويات الموضوع
دولة أمريكا
مساحة أمريكا
عدد سكان أمريكا
مناخ أمريكا
اجمل المدن في امريكا
مدينة شيكاغو
مدينة تشارلستون
مدينة ناشفيل
أفضل أوقات السفر إلى ناشفيل
وسائل النقل في ناشفيل
مدينة لوس أنجلوس
دولة أمريكا

الوِلَايَات المُتَّحِدَة الأَمرِيكِيَّة ‏ هِي جُمهُورِيّة دُستُورِيّة اِتِّحادِيّة تضمُّ خمسِين وِلاية ومِنطقة العاصِمة الاتّحادية. تقع مُعظم البِلادِ في وسط أَمريكا الشمالِيَّة، حيثُ تقع 48 وِلايةووَاشِنطُن العاصِمة بين المُحِيطُ الهادِئ والمُحِيطُ الأطلسي وتحُدُّها كندا شمالاً والمَكْسِيك جنُوباً.

مساحة أمريكا

يعطي كتاب الحقائق العالمي الخاص بوكالة الاستخبارات المركزية في الوقت الحالي مساحة 9.826.675 كم 2 (3.794.100 ميل مربع)، ويعطي قسم الإحصاء بالأمم المتحدة مساحة 9.029.091 كم مربع (3.717.813 ميل مربع)، والـ Encyclop?dia Britannica يعطي مساحة 9.522.055 كم 2 (3.676.486 ميل مربع)، وتشمل هذه المصادرالمقاطعة الفيدراليةوالولايات الخمسين فقط، وتستثنى مناطق ما وراء البحار . حسب المساحة الكلية الأرض والماء، تكون الولايات المتحدة أكبر أو أصغر بقليل من جمهورية الصين الشعبية، مما يجعلها تحتل المركز الثالث أو الرابع من الدول الأكبر مساحة في العالم .

عدد سكان أمريكا

يبلغ عدد سكان في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 320.206.000 نسمة حسب إحصائيات عام 2015م.
بينما تبلغ مساحة هذه الجمهورية حوالي 9.826.675 كم2،وبالتالي فإن كثافتها السكانية تبلغ 34.2 نسمة لكل كيلومتر مربع.

مناخ أمريكا

تعتبر أميركا من الدول التي تتميز بالتنوع في مناخها، ويعود ذلك إلى حجم مساحة أراضيها الكبير والأقاليم المناخية المختلفة التي تمتلكها هذه الدولة، وتكون كالآتي:

يسود المناخ الاستوائي في ولاية هاواي وولاية كاليفورنيا فيها.
يسود المناخ القاري الرطب في المناطق الشمالية من أمريكا.

يسود المناخ شبه المداري الرطب في المناطق الجنوبية من أمريكا.

يسود المناخ القاحل في منطقة صحراء الحوض العظيم التي تقع في الجنوب الغربي من أمريكا.
يسود المناخ شبه القاحل في السهول الواسعة التي تقع غرب أمريكا.
يسود المناخ المحيطي في سواحل ولاية أوريغون وواشنطن وجنوب ولاية ألاسكا.
يسود المناخ الألبي في غالبية الجبال التي تقع في الجهة الغربية من أمريكا.

اجمل المدن في امريكا

مدينة هونولولو

مدينة هونولولو

تقع مدينة هونولولو في جزر هاواي التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وتتميز بشواطئها الخلابة ومناخها الإستوائي الرائع، كما أنها تتوفر على العديد من المعالم السياحية والتاريخية الجميلة. ويعتبر فصل الصيف من بين أفضل الأوقات لزيارة هونولولو حيث يقل تساقط الأمطار وتصبح درجات الحرارة دافئة تمكن من السياح الاستمتاع باستكشاف المدينة ونواحيها.

مدينة شيكاغو
مدينة شيكاغو

تقع مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي وتعتبر من بين أشهر المدن الأمريكية لجمال طبيعتها وكثرة معالمها السياحية والتاريخية، وننصح بزيارتها في فصل الصيف لتجنب العواصف الثلجية التي تؤثر على مناخها في فصل الشتاء. كما تعد شيكاغو مناسبة لكل أفراد العائلة حيث تتوفر على أماكن ترفيهية عديدة ومنتزهات خلابة وكذا فنادق في غاية الروعة.

مدينة تشارلستون
مدينة تشارلستون

تتلألأ تشارلستون التاريخية بسحر وضيافة أهل الجنوب. تُشعرك المدينة وكأن الزمن متوقف فيها إلى حد ما، وذلك بفضل هندستها المعمارية التي ترجع لفترة ما قبل الحرب وكذلك المعالم الطبيعية للمزارع المحيطة بها. قم “بجولة مع شبح” مرشد لتفقد مقابر “تشارلستون” التي تطاردها الأشباح وكذلك حياة (وموت) القراصنة الذين أرهبوا المدينة وحكم عليها بالإعدام شنقًا لاحقًا لهذا السبب. تمتع بمطالعة المعالم الرائعة في “ذا باتري” و”الحي الفرنسي” أثناء تنزهك سيرًا على الأقدام في “حديقة وواترفرانت”، ثم استلهم الوحي من روعة الحدائق المستصلحة في “ميدلتون بليس”.

مدينة ناشفيل
مدينة ناشفيل

عندما تسافر إلى ناشفيل الأمريكية ستشاهد الهندسة المعمارية الكلاسيكية والحديثة في مدينة رائعة يسمونها أيضًا بـ “أثينا الجنوب” بسبب وفرة مؤسسات التعليم العالي، ويزداد المشهد جمالًا بفضل نهر كمبرلاند بحيرة بيرسي بريست القريبة.

افتخار ناشفيل بروائع الموسيقى العالمية ومشهد الطهي الشهير على المستوى العالمي ستجده في كل مكان، استعد لتناول الطعام والشراب والاستمتاع بالحفلات والموسيقى في هذه المدينة الثقافية النامية بسرعة بولاية تينيسي في قلب الجنوب الأمريكي.

أفضل أوقات السفر إلى ناشفيل

مثلها مثل معظم مناطق الجنوب الأمريكي، تتمتع ناشفيل بمناخ شبه استوائي رطب، لكن ارتفاع موقعها يجعل المدينة أكثر برودة من المناطق الأخرى. خلال فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة بينما تصبح معتدلة إلى حدٍّ ما في فصل الشتاء. ومنه يمكن القول أن أفضل وقت في السنة لزيارة ناشفيل يكون في فصل الربيع أو الخريف، عندما يكون الطقس مريحًا والرطوبة أقل إزعاجًا.

وسائل النقل في ناشفيل

أسهل طريقة للتجول في ناشفيل تكون بالسيارة، ولكن مع تزايد عدد السكان أصبحت الطرق مسدودة بحركة المرور طوال اليوم، ولذلك من الأفضل أن تطلب سيارات أوبر أو ليفت بهاتفك المحمول. كما أن ركوب الدراجات أصبح وسيلة شائعة على نحو متزايد، وهناك أيضًا شبكة جوي رايد وهي شبكة من الحافلات المكوكية التي توفر خدمة النقل العام عبر المدينة.

مدينة لوس أنجلوس
مدينة لوس أنجلوس

تقع مدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا على الساحل الغربي لأمريكا، وتعد من أشهر المدن الأمريكية وأجملها، وتشتهر المدينة بأحياءها الراقية التي يسكن فيها مختلف النجوم العالميون وكذا بجادة هوليوود والتي تعتبر معلمة سياحية وفنية يزورها ملايين من السياح سنوياً، وننصح بزيارة لوس أنجلوس في فصل الصيف للاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة وشواطئ المدينة الخلابة.

سكن خليج لوس أنجلوس عبر آلاف السنين كل من قبائل التونغفا والتشوماش، قبل أن يكتشفها الأوروبيون سنة 1542 حين قام البرتغالي جواو رودريغيز كابريلو بأول استكشافللمنطقة، ثم أستوطن الأسبان المنطقة بعدما قام عدد من المبشرين القادمين من الجنوب باستيطان المنطقة بعد قيامهم بمهمتين تبشيريتين في 1771 و1797، وهكذا تأسست قرية “لوس أنجلوس” سنة 1781 بتعداد 40 نسمة (8 أُسر)، وبعد احتلال كاليفورنيا من طرف المكسيك المستقلة حديثا عن إسبانيا آنذاك سنة 1822 تنازلت عنها سنة 1848بعد هزيمتها في الحرب أمام الولايات المتحدة الأمريكية، عندها أصبحت مدينة لوس أنجلوس عاصمة لمقاطعة حملت نفس الاسم سنة 1850 ولم تكن عندها سوى قريةصغيرة كعدة قرى في الغرب الأمريكي تحتوي على عدة منازل ومقاهي وقاعات ألعاب وطرق غير معبدة.
شارك المقالة:
144 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook