إعلانات الوصفات الطبية على التلفازومساعدتها على التضليل

الكاتب: رامي -
إعلانات الوصفات الطبية على التلفازومساعدتها على التضليل

إعلانات الوصفات الطبية على التلفازومساعدتها على التضليل

في عام 1997 ، سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لشركات الأدوية التي تنتج وصفات طبية بالبدء في نشر منتجاتها مباشرة إلى المستهلكين عبر الإعلانات التلفزيونية، التي أجبرت المرضى على الاقتناع، وطلب المرضي من الأطباء استخدام الوصفات للتخفيف من اضطرابات المزاج والقضايا القلبية الوعائية والعديد من الأمراض المزمنة الأخرى.

لكن دراستين أخرجتا هذا العام توصلتا إلى استنتاج واقعي حول هذا النهج المباشر للمستهلك: في حين أن الإعلانات مقنعة بطبيعتها، فإن إعلانات الأدوية مضللة في الواقع.

نتائج دراسة حول إعلانات الوصفات الطبية

1 &ndash في تقرير نشر في دورية الطب العام، نظر باحثون في جامعة ييل في 97 إعلانًا لوصفات طبية تم بثها على التلفزيون في عام 2015 والنصف الأول من عام 2016، استهدفت الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصلوالسكري وغير ذلك من الأمراض التي تتطلب رعاية مستمرة.

2- لم يقدم أي منهم معلومات موضوعية حول المخاطر المحتملة للأدوية.

3- كان التركيز بدلا من ذلك على التحسن النسبي في جودة الحياة.

4- في 13 في المئة من الإعلانات، اقترحت شركات الأدوية أن أدوية مختلفة لمرض السكري يمكن استخدامها بعيدا عن الملصق لخفض الوزن أو خفض ضغط الدم.

5- وأكدت الإعلانات أيضا النتائج الإيجابية للتجارب السريرية.

6- هيمنت بيانات الكفاءة على السرد، مع تصريحات مثل &ldquoمعظم الناس الذين يستخدمون [الدواء] رأوا جلدًا أكثر وضوحًا بنسبة 75?&rdquo ، أو &rdquo قال الطبيب أن الدواء يساعد عظامي على أن تصبح أقوى&rdquo. وخلصت دراسة جامعة ييل إلى أن هذه الادعاءات يحتمل أن تكون مضللة.

إعلانات الوصفات الطبية مضللة

1 &ndash دراسة حديثة أخرى نشرت في دورية حوليات طب الأسرة، فحصت وفرة تصوير نمط الحياة في إعلانات الأدوية، ووجدت أنه بدلاً من التركيز على عوامل الخطر، كانت الإعلانات الـ 61 التي قام الباحثون بتحليلها تتكون في الغالب من لقطات جعلت العلاقة المباشرة بين استخدام الدواء ونوعية حياة أفضل.

2- كانت العديد من الإعلانات تتناول الظروف (مثل مرضالسكريوالاكتئاب) التي قد تستفيد من علاجات أخرى غير الأدوية.

3- يصور ما يقرب من 59 في المئة من الإعلانات شخصًا يفقد السيطرة على حياته نتيجة لحالته، بينما اقترح 69? تقريبًا أن الأدوية المعلن عنها جعلت نمط الحياة أكثر نشاطًا وصحًيا.

4- إعلانات العقاقير الطبية لا يتم مراجعتها مسبقًا ، كما أنها غير مقيدة الإنفاق.

5- تظهر إعلانات الأدوية الجميع علي أنهم يتمتعون بالصحة والسعادة، ويتحسنون، وهو ما يقود الناس إلى الاعتقاد بأن الدواء فعالا، وهو ما لا يحدث في كثير من الأحيان.

6- الأرقام التي تقدمها إعلانات الأدوية الطبية خادعة على الإطلاق.

7- يتم المبالغة في الفوائد، ويتم تقليل الأضرار أو تغيب.

8- نظرًا لأن الإعلانات قصيرة جدًا &ndash عادةً ما بين 30 إلى 60 ثانية &ndash فمن الصعب إبلاغ نسبة المخاطرة إلى الفائدة بوضوح.

الطريقة لمعرفة أن المنتج مناسب

الجزء الوحيد الدقيق من الإعلانات الذي يتفق عليه معظم النقاد هو عندما يحث المشاهدين على التحدث إلى طبيبهم.

يعد قياس مخاطر وفوائد الأدوية التي تستلزم وصفة طبية خارج الصور الخيالية والمقنعة لإعلانات الدواء هو الطريقة الوحيدة للتأكد من أن المنتج مناسب لك.

شارك المقالة:
132 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook