إرشادات الحصول على لقاح كورونا السعودية

الكاتب: رامي -
إرشادات الحصول على لقاح كورونا السعودية
إرشادات الحصول على لقاح كورونا السعودية. أطلقت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية حملة لقاح ضد فيروس كورونا. كما وضعت تعليمات الحصول على اللقاح في المملكة. حيث تعد من أوائل الدول التي حصلت على لقاح كورونا، ومنحته بشكل مجاني لكافة المواطنين والمقيمين على أراضيها. وسنتحدث في هذا المقال عن إرشادات الحصول على لقاح كورونا في السعودية.

 

إرشادات الاستعداد للحصول على لقاح كورونا
مناقشة القرار مع طبيبك: إذا كنت تعاني من حالات مرضية أساسية أو لديك ردات فعل تحسسية أو في حالات الحمل، فمن الضروري استشارة الطبيب قبل تلقي اللقاح. وفي حال عدم وجود حالات طبية يمكن تلقي اللقاح دون الحاجة لمراجعة الطبيب.
تحديد موعد اللقاح: يجب تحديد الموعد في وقت مبكر بعد يوم استراحة استعدادًا لحصول أي آثار جانبية يمكن أن تحصل.
في حال الإصابة بنزلة برد يوم اللقاح لاتذهب إلى المركز الصحي. إذ لتلقّي اللقاح يجب أن تكون معافًى وبصحة تامة وفي حال شعرت بالمرض عليك إعادة تحديد الموعد.
لاتتناول المسكنات قبل اللقاح: يفضل عدم تناول أي نوع من المسكنات قبل تلقي اللقاح وتركه لبعد الحصول على الجرعة. كما يفضل تلقي الحقنة في الذراع الأقل استخدامًا ووضع ضمادة دافئة عليها بعد تلقي الحقنة.
إبلاغ جهة العمل: عليك إخبار جهة عملك بموعد اللقاح استعدادًا للحصول على إجازة في حال ظهور الآثار الجانبية لتلقي الجرعة.
تحضير المسكنات: يجب تحضير الأدوية المسكنة للآلام قبل الذهاب لتلقي الجرعة. حيث من المحتمل ظهور الآثار الجانبية في غضون ساعات من التطعيم.
عدم أخذ عدة أنواع من اللقاح: يجب عدم تلقي أي لقاح آخر خلال 14 يوما من أخد لقاح كورونا.حيث تشير الدراسات إلى عدم السماح بتلقي أي لقاح إلا بعد مرور أسبوعين من تطعيم لقاح كورونا.
ملابس يوم اللقاح: يستحسن ارتداء الملابس المريحة التي تساعد الطبيب للوصول إلى أعلى ذراعك وحقنك.
الاستمرار بارتداء الأقنعة وممارسة التباعد الاجتماعي بعد اللقاح: يتوجب على الذين تلقوا جرعات اللقاح الكاملة الاستمرار بارتداء الأقنعة الواقية والمحافظة على التباعد. فالجرعة الأولى لاتحقق استجابة مناعية كافية، فيما تحقق الجرعة الثانية حماية بنسبة 95% بعد مرور أسبوعينعلى تلقيها.

 
شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook