إدمان النحافة و علاقته بالإمساك

الكاتب: رامي -
إدمان النحافة و علاقته بالإمساك
"

إدمان النحافة و علاقته بالإمساك.

كيف يؤدي ( الريجيم) إلى حدوث الإمساك؟

يعاني البعض أثناء اتباع الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن( الريجيم) من حدوث إمساك لم يتعودوا عليه من قبل، أو زيادة حدة الإمساك الذي يعانون منه قبل البدء في الرجيم يرجع ذلك إلى بعض العادات و البدع الغذائية الخاطئة أثناء الرجيم مثل: -

الإحجام عن تناول الماء:

- يعتقد البعض أن الإكثار من تناول الماء يسبب الكرش، و هذا خطأ !
- تناول الماء بين الوجبات يساعد على الهضم و التخلص من السموم، أما تناوله أثناء تناول الطعام فإنه يؤدي إلى تخفيف العصارة المعدية مما يسبب عسر الهضم و الانتفاخ، أم " الكرش" فما هو إلا بروز عضلات البطن نتيجة ترهلها لقلة التمارين الرياضية مع تكدس كميات كبيرة من الدهون تحت طبقات الجلد بمنطقة البطن.

الريجيم القاسي:
- يلجأ البعض إلى ريجيم" قاس" لإنقاص الوزن بسرعة، و هذا يؤدي إلى هزال و ضعف عام بالجسم، و فقدان السوائل و الأملاح المعدنية مثل: البوتاسيوم و الكالسيوم و الماغنسيوم، و بالتالي تتأثر حركة الجهاز الهضمي و الصرف المعوي مما يؤدي إلى حدوث الإمساك أو زيادة حدته !

ريجيم الصنف الواحد:
- الاعتماد على صنف واحد من الطعام يؤدي إلى حدوث خلل في الميزان الغذائي الصحي و فقدان الكثير من الفيتامينات و الأملاح المعدنية الأساسية للجسم مما يؤدي إلى حدوث الإمساك أو زيادة حدته !

تناول الملينات أو مدرات البول:
- تناول الملينات أو مدرات البول كوسيلة لإنقاص الوزن و هذا خطأ؛ لأن ذلك يؤدي إلى فقدان كمية كبيرة من الماء و الأملاح المعدنية مثل: البوتاسيوم و الكالسيوم مما يؤدي إلى حدوث الإمساك.

ريجيم البروتينات( الحمية الكيتونية):
- الإكثار من تناول البروتينات دون غيرها من المواد الغذائية يؤدي إلى تراكم المواد الكيتونية( الآسيتون) بالدم التي تؤدي إلى اختلال حركة الجهاز الهضمي و القولون مما يسبب الإمساك أو زيادة حدته !

التوتر و القلق النفسي:
- يعاني الكثير من الأشخاص &ndash أثناء الريجيم الغذائي لإنقاص الوزن. من زيادة حدة التوتر و القلق النفسي و هذا يؤدي إلى تفاقم حدة الإمساك.

"
شارك المقالة:
137 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook