إحصار الحزيمة تشخيصها وعلاجها

الكاتب: رامي -
إحصار الحزيمة تشخيصها وعلاجها
"

إحصار الحزيمة تشخيصها وعلاجها.

التشخيص

إذا كان لديك مرض إِحْصار الحُزَيمَة اليمنى، وما زلت بصحة جيدة، فقد لا تحتاج إلى فحص شامل. إذا كان لديك مرض إِحْصار الحُزَيمَة اليسرى، فلا بد من القيام بفحص شامل.

وفيما يلي الفحوصات التي تُستخدم لتشخيص مرض إِحْصار الحُزَيمَة وأسبابه:

  • تخطيط ضربات القلب بالموجات الكهربائية.يُسجِّل النبضات الكهربية بالقلب من خلال الأسلاك التي تُوصل بالجلد عند منطقة الصدر وبعض مناطق الجسم الأخرى. وقد تدل الاضطرابات على وجود إِحْصار الحُزَيمَة، كما أنها تُحدد الجانب المصاب من القلب.
  • مخطَّط صدى القلب.يستخدم هذا النوع من الفحوصات الموجات الصوتية؛ للحصول على صورٍ مفصلةٍ لمكونات القلب، كما أنها تُوضح سمك عضلة القلب، وتوضح عما إذا كانت صمامات القلب تعمل بصورة طبيعية أم لا؟ كما أنها تحدد بدقة سبب حدوث إِحْصار الحُزَيمَة.

العلاج

ولا يشعر معظم المصابين بالإحصار الحزيمي بأي أعراض، ولا يحتاجون إلى علاج.

مع ذلك، إذا تسبَّبت حالة في القلب في الإحصار الحزيمي، فقد تتناول علاجًا لتقليل ارتفاع ضغط الدم أو لتخفيف آثار الفشل القلبي.

بالإضافة لذلك، فبناءً على أعراضك وما إذا كنتَ مصابًا بأي مشاكل قلبية أخرى، قد يوصي طبيبك بما يلي:

  • جهاز تنظيم ضربات القلب.إذا كنتَ مصابًا بالإحصار الحزيمي ولك تاريخ مرضي من الإصابة بالإغماء، فقد يوصي الطبيب بجهاز تنظيم ضربات القلب. يُزرَع هذا الجهاز المدمج تحت جلد صدرك العلوي (المنظم الداخلي) مع توصيل سلكَيْن بالجانب الأيمن من القلب. يُوصِل جهاز تنظيم ضربات القلب النبضات الكهربائية عند الحاجة للمحافظة على نبض القلب المنتظم.
  • علاج إعادة التزامن القلبي.ويُعرَف أيضًا بالتنظيم الثنائي البطينين، وهي عملية شبيهة بجهاز تنظيم ضربات القلب المزروع. مع ذلك، ففي هذا الإجراء، يتصل سلك ثالث بالجانب الأيسر من القلب لكي يستطيع الجهاز المحافظة على نبض متناسق على الجانبين.

    يُعنى هذا العلاج بتحسين التناسق بين الغرفتين السفليتين للقلب، لكي ينقبضا في نفس الوقت، ويُستخدَم هذا العلاج مع الأشخاص المصابين بضعف في ضخ الدم مصحوبًا بالإحصار الحزيمي.

"
شارك المقالة:
150 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook