أيهما أفضل للربح من امازون ام كليك بانك

الكاتب: وسام ونوس -
أيهما أفضل للربح من امازون ام كليك بانك

 

 

أيهما أفضل للربح من امازون ام كليك بانك 

 

هل سألت نفسك كم من الدخل الشهري ممكن ان تحقق من كلا الشركتين .. الكثير يسأل ولا احد يجاوب فالقليل فقط من يبوح باسرار الربح من الانترنت في هذه المقالة سوف أتطرق إلي السؤال السابق وايضا السؤال الذي يطرحه محترفي ومبتدئي الافلييت Affiliate Marketing (البيع بالعمولة) وهو : أمازون Amazon أم كليك بانك Clickbank ومن الأكثر ربحاً . . .

 

في بداية المقال .. أقدم أولاً نبذة تعريفية عن الشركتين :

نبذة حول موقع امازون Amazon

موقع أمازون Amazon.com :

هو أكبر سوق إلكترونى على الإنترنت , مع ما يقرب من ثلاثة أضعاف عائدات المبيعات على الأنترنت بالمقارنة مع منافستها “ستابلز”, تركيزه واهتمامه الاول علي المنتجات الملموسة أي المنتجات الذي نستخدمها في حياتنا اليومية مثل (أثاث المنازل , الهواتف الذكية Smart Phone , الأجهزة الإلكترونية ) , وكان أمازون في البداية موقع بسيط لبيع الكتب الإلكترونية باسم Cadabra.com علي يد جيف بيزوس في عام 1994 , لكن سرعان ما أدخلت التنويع على خطها الإنتاجي لتضيف أقراص الفيديو الرقمية واسطوانات الموسيقى وبرامج الحاسوب وألعاب الفيديو والإلكترونيات والأغذية واللعب الصغيرة وتجد به أيضا بعض المنتجات الرقمية . كما يتيح أيضاً موقع أمازون للأفراد امتلاك متجر الكتروني خاص بهم لعرض المنتجات بينما لا يفعل كليك بانك ذلك . موقع أمازون لم يصل لمكانته هذه بسهولة “كأفضل سوق إلكتروني علي الإنترنت ” بل بلغت خسائره 2 بليون دولار !! لكن سرعان ما أشدة عزيمة أصحاب الموقع ليصعدوا بالفكرة التي جعلت من موقعهم ” أفضل سوق إلكتروني ” ألا وهي اتاحة الأخريين بعرض منتجاتهم الخاصة مقابل عمولات بالإضافة لعرض منتجات مستعملة والشحن للعديد من الدول العالمية .

من يأخذ هذه العمولات ؟ إنه أنت , والان اكبر المواقع والشركات تعرض منتجاتها به وتعطي عمولة لكل من يسوق منتجاتها .. والان بعد تطوير موقع أمازون وصعوده بالأفكار الجيدة , الان يعرض كل المستلزمات ( أطعمه للحيوانات , الإكسسوارات العادية …… ) أتركك تكتشف بنفسك منتجات أمازون , والان ننتقل الي الجانب الآخر من مواقع البيع بالعمولة والذي يحمل نظام معين ومختلف عن أمازون تماما ً في نظام الافلييت والمنتجات وغيره.

 

نبذة حول كليك بانك ClickBank

موقع كليك بنك ClickBank :

كليك بانك هو مؤسسة تنظم عمليات الدفع ببطاقات الإئتمان Credit Card . اهتمامهم الأول و الوحيد بالمنتجات الرقمية , جوهر عملهم هو جعل المنتجيين للسلع الرقمية يستقبلون الدفع من المستخدميين والسماح للألاف من المسوقيين لعرض هذة المنتجات. هم يتولون عملية الدفع كاملة. العمولات والتحويلات وإرسال الشيكات كل أسبوعيين للمسوقيين . كليك بانك لم يشهد من شهدته امازون من خسائر , والسبب وضع خطة الافلييت من البداية.

كليك بانك مجانى ومتوفر لدى أكثر من 100 دولة حول العالم. بأكونت كليك بانك Clickbank Account واحد يمكنك عرض منتجات كل الشركات التى تفوق 11.000 شركة ومنتج. ولا تقلق وتحتار أى المنتجات تختارها للتسويق. الموضوع سهل . كليك بانك توفر إحصائيات للمنتجات لترى أى المنتج أكثر تفاعلا مع الأفراد وتقوم بترويجه. موقع كليك بانك لا يعطيك متجر إلكتروني بخلاف أمازون , فالتسويق في كليك بانك يعتمد علي الآتي ( الشبكات الإجتماعية Social Networks , مدوناتك Blogs , المنتديات Forums , محركات البحث Search Engine , والأهم .. القوائم البريدية Email Lists )

” كليك بانك لا يطلب منك الكثير لتربح المال “

  • كليك بانك يحتاج فقط إلي ثلاث خطوات لجني المال :
    • 1- أولا تحتاج لإيجاد نيتش Niche ” مجال معين ” مربح .
    • 2- بمجرد أن تجد النيتش Niche, تحتاج لبناء قائمة بريدية من الأفراد المهتميين بهذا النيتش ” المجال ” .
    • 3- وبعدها تقوم بإرسال روابط لمنتجات متعلقة بالنيتش إلى الأفراد المهتميين بهذا النيتش .

 

الفكرة بسيطة : عليك أن تحب القائمة البريدية الخاصة بعملائك سواء كليك بانك أم أمازون . وأن تعطيهم ما هو قيم أولا, إظهر لهم أنك متهم وليس فقط أن تقوم بإرسال عروض منتجات فى رسائل متكررة فهذا لن يعود عليك بالنفع أو الدخل المرضى . عليك الإعتناء بقائمتك ، إرسل لهم منتجات مجانية خاصة بالمجال فهذا سيعود عليك بالنفع فى النهاية ، عندما تريد ان تقوم بترويج منتج مدفوع ستجد تفاعل أكبر ويمكنك تحويل المشتركيين معك الى مشتريين. القاعدة الذهبية هى أن تعامل قائمتك بصورة جيدة . ” إحسن إلى قائمتك تحسن إليك “

الان نأتي للسبب الرئيسي الذي يعطي الأفضلية لأمازون رغم قلة عمولته , بعد أن قمت بتعريف شامل للموقع وعرض أهم المميزات , الآن أعرض نظام الافلييت للموقع .. وهو نظام سحري وفريد من نوعه ولا يستطيع كليك بانك إستخدامه …

 

نظام الافلييت Affiliate Program في أمازون

نظام العمولة فى موقع أمازون هو العامل الأساسى فى نجاح الموقع لماذا؟ لان الموقع يعطيك عمولة على كل منتج يشتريه الزائر من خلال الرابط الخاص بك بمعنى ” لو أنك كمثال تعرض منتج تليفزيون وقام الزائر بدخول موقعك وضغط على الرابط الخاص بالتلفزيون لشرائه أو حتى لمعرفة معلومات عنه وبعد دخوله لموقع امازون أعجب بمنتج أخر كان عليه عرض كمثال ساعة جديدة وقام بشرائها تأخذ عمولة الساعة ايضا ! ” اى أن أهم شئ أن يضغط الزائر على رابط الأمازون الخاص بك وبعدها أى شئ أخر يقوم بشرائه تحصل على عمولة عليه ايضا. هل هذا كافى لمعرفة لماذا أمازون جيد بالرغم من قلة عمولته ؟

ولكن ما السبب الرئيسى لقلة عمولة أمازون بخلاف كليك بانك ؟

السبب الرئيسى فى قلة عمولة امازون والتى تكون متوسطها 15 % أن أمازون يبيع منتجات ملموسة كما قلنا أى أنك بحسبة بسيطة تجد أنك تأخذ المنتج بأقل من سعر الجملة ! نعم هذا منتج ملموس أى انه يلزمة شراء خامات ومصاريف نقل ومصاريف تصنيع وفى النهاية مصاريف شحن للمشترى. على خلاف موقع كليك بانك يبيع منتجات رقمية اى منتجات يمكنك مشاهدتها على الكمبيوتر الخاص بك أى انه ببساطة عند بيع منتج جديد يقوم بعمل نسخ ولصق للمنتج ! لذا عمولته مرتفعة تصل الى 75 % ولك حرية الإختيار ايهما تفضل ويمكنك عرض منتجاتهما معا .

ولكن ما الإستفادة الأمثل من موقع أمازون :

أهم استفادة فى رائى من موقع أمازون هى ملايين المجالات التى تستطيع معرفتها منه ” نيتش ” يمكنك البحث بين ملايين المنتجات وفرصك كبيرة جدا أن تجد منتجات عليها بحث كبير ولا يوجد عليها منافسة كبيرة تستطيع ان تبنى موقع لأحد هذة المنتجات وتكتب مقالات عن هذا المنتج وتقوم بتسويقة وتضع رابط أمازون بالإضافة لأدسنس بجانبه كوسيلة ربح إضافية .

تجربتي ليست كبيرة مع موقع امازون كل ما في الامر اني قبل ثلات سنوات بدأت موقع بسيط يتكلم عن دراجات Burgman 650 التي عندي واحدة منها وانا واحد من محبيها وبعدها بدأت اعرض قطع الميكانيك الخاصة به للبيع في الموقع وكل شيء لديه علاقة بدراجة Burgman 650 فبدأ الموقع يحقق ما معدله 50 الى 100 دولار في الشهر بدون اي تدخل مني واي شيء، فقط شاركت هذا الموضوع لان الكثير من الاخوة في الايام الاخيرة كان يسألني عن الربح من موقع امازون وقلت لما لا اكتب موضوع حوله.

 

شارك المقالة:
236 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook