أوقات عمل بنك الإسكان والتعمير في القاهرة

الكاتب: ولاء الحمود -
أوقات عمل بنك الإسكان والتعمير في القاهرة

أوقات عمل بنك الإسكان والتعمير في القاهرة.

 
تأسس البنك في محافظة القاهرة في 30 يونيو 1979، وتم إنشاء بنك الإسكان والتعمير لتضييق الفجوة بين زيادة الطلب على الإسكان ومحدودية المعروض.
من المساكن في الدولة المصرية بأكملها، مما سيساعد جزئيًا في التخفيف.
يبلغ رأس مال البنك نحو مليار جنيه مصري و265 مليون جنيه مصري. بلغ صافي ربحه عن العام المالي 2015 حوالي 575 مليون جنيه.
البنك شركة مساهمة مصرية، بنسبة 29.81٪ مستثمرة من قبل إدارة مجتمع المدينة الجديدة و11.43٪ من إدارة الأوقاف المصرية عبد المنعم الراشد 9.74٪ المصرية للتأمين على الحياة 8.92٪ مصر للتأمين 8.29 وصندوق مشروع الإسكان 7.41٪.
كانت فكرة بناء هذا البنك للتخفيف من معاناة المواطنين هي التقليل من خطورة مشكلة الإسكان القائمة منذ سنوات عديدة دون حل جذري في مصر.
سعى بنك الإسكان والتعمير إلى تقليص الفجوة بين عملية العرض التي تتميز بندرتها، وعملية زيادة الطلب بمرور الوقت على الوحدات السكنية لزيادة عدد السكان.
وصل رأسمال بنك التعمير والإسكان مؤخرا إلى نحو مليار و265 مليون جنيه، ومن المتوقع زيادة خلال المرحلة المقبلة.
بلغ صافي ربح بنك التعمير والإسكان لعام 2015 حسب الإحصائيات المقدمة نحو 575 مليون جنيه.
 
لمحة تاريخية عن بنك التعمير والإسكان
بموجب القرار رقم 147 الصادر عن وزير الاقتصاد في عام 1979، تم إنشاء بنك الإسكان والتعمير، وكما ذكرنا يعتبر شركة مساهمة مصرية صدر القرار وفق أحكام قانون الاستثمار.
ومن هنا تم تسجيل بنك التعمير والإسكان لدى البنك المركزي المصري بموجب القرار رقم 89 الصادر في عام 1979.
في ذلك الوقت كان رأس المال القانوني للبنك يقارب المليار جنيه، بينما بلغ رأس المال المصدر والمدفوع قرابة 550 جنيهاً مصرياً موزعاً على 50 مليون جنيه، وأصدر البنك لاحقًا بعض الأسهم في البورصة المصرية.
 
 
أهم فوائد بنك التعمير والإسكان
هناك العديد من المزايا التي يتمتع بها بنك الإسكان والتعمير، حيث أنه:
خدمة عملاء بنك الإسكان والتعمير فرع التجمع الخامس
رقم بنك الإسكان والتعمير الخط الساخن
شقق بنك التعمير والإسكان وشروط التقديم
يقدم العديد من الخدمات لعملائه، وفيما يلي سنتعرف على أهم مزايا بنك الإسكان والتعمير.
يقدم البنك شهادات إعادة بناء ثلاثية، مدة الشهادة 3 سنوات، بعائد سنوي 14٪.
يوفر خدمة حساب التوفير بالجنيه المصري والعملات الأجنبية.
 
الخدمات الإسكانية للبنك
تتمركز الخدمات التي يقدمها بنك الإسكان والتعمير على التخفيف من مشاكل الإسكان من خلال اتجاهين متوازيين:
 
الاتجاه الأول هو إنشاء فرق مشروع الإسكان الشامل في مختلف أنحاء الجمهورية لتلبية احتياجات الفئات المختلفة وبما يتناسب مع الدخل والفوارق الطبقية.
الاتجاه الثاني هو تقديم قروض طويلة الأجل للهيئات المسؤولة عن إعادة الإعمار والإسكان والبناء.
ومن بين هذه الهيئات جمعيات الإسكان التعاوني وشركات الإسكان وكذلك الأفراد، من أجل إنشاء منازل جديدة واستيعاب الطلب المتزايد عليها.
اعتمد البنك عدة مشاريع سكنية كبيرة، منها على سبيل المثال بناء مجمع أكاسيا الذي يشمل مجموعة من الشقق السكنية، ومجمع بالما الذي يشمل مجمع فلل في التجمع الخامس.
ومجمع المنتزه الذي يشمل مجموعة من الشقق السكنية في 6 أكتوبر وطريق الواحات، والمشروع السكني الضخم الفيروز، وهو عبارة عن تجمع الفيلات في الغردقة.
 
مواعيد عمل بنك الإسكان والتعمير
ساعات العمل الرسمية في بنك الإسكان والتعمير هي من الساعة 8:30 صباحًا، أو من التاسعة صباحًا إلى الخامسة مساءً، لكنها قد تختلف قليلاً في بعض الفروع، وساعات العمل مفصلة أدناه.
فرع النزهة والعجوزة والتجمع الأول، بجانب فرع الدقي والعديد من الفروع الأخرى، يبدأ العمل في الساعة الثامنة صباحا وينتهي الساعة الثانية بعد الظهر.
أما فرع الجيزة وفرعي مركز فاقوس وعابدين، العمل لمدة أربع وعشرين ساعة.
ويبدأ الفرع الرئيسي العمل عليه من الساعة السابعة والنصف صباحًا حتى الثانية والنصف ظهرًا، من الأحد إلى الأربعاء، ويوم الخميس من الساعة السابعة والنصف صباحًا إلى الواحدة والنصف عصرًا.
بالنسبة لفرع المنطقة الدبلوماسية، يبدأ العمل في هذا الفرع من الساعة السابعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر، كل يوم عمل.
دانات المدينة، بدء العمل من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الثانية والنصف ظهراً، وذلك في الأيام من الأحد إلى الأربعاء، ويبدأ العمل يوم السبت من الساعة السابعة والنصف صباحاً، ينتهي في الواحدة والنصف بعد الظهر.
البدالة، بداية العمل في الساعة 7.30 صباحًا وينتهي الساعة الثالثة عصرًا من الأحد إلى الأربعاء، ويوم الخميس من الساعة السابعة صباحًا ويستمر حتى الساعة الثانية بعد الظهر.
أيام العمل في بنك الإسكان والتعمير وفروعه
 
بشكل عام، يعمل بنك الإسكان والتعمير بشكل مستمر لمدة خمسة أيام في الأسبوع من الأحد إلى الخميس.
باستثناء أيام العطل الأخرى والعطلات الرسمية، فإن الإجازات الرسمية هي الجمعة والسبت من الأسبوع، باستثناء بعض الفروع التي تعمل يوم السبت مثلا فرع دانات المدينة.
شاهد أيضًا: رقم بنك الإسكان والتعمير الخط الساخن
 
رقم بنك التعمير والإسكان الفرع الرئيسي
لتسهيل التواصل مع بنك الإسكان والتعمير، يمكنك زيارة أقرب فرع للبنك، كما يمكنك التواصل مع فرع البنك الرئيسي في أي وقت للحصول على إجابة على أي استفسار.
العنوان يقع على الرقم 10 ش الكامل محمد، الزمالك، القاهرة، أمام نادى ضباط القوات المسلحة.
كما يمكن التواصل بسهولة خلال الهاتف على: 23684982– 23684892-23684670- 19995.
رقم تليفون بنك التعمير والإسكان الخط الساخن
بالنسبة للراغبين في الاتصال بالخط الساخن لبنك دبي الوطني، يمكنهم الآن الاتصال بالرقم 19995، والخط الساخن مرحب به أيضًا للرد على مدار 24 ساعة في اليوم على استفسارات العملاء.
عن شقق الإسكان الاجتماعي ودار مصر، وكذلك ما يتعلق بالشقق السكنية في مصر وما يتعلق بها.
بالإضافة إلى كل ما يتعلق بالقسائم الاجتماعية والمتميزة وغيرها من الخدمات التي يرغب البنك في تنفيذها لخدمة عملائها الكرام.
 
قروض بنك الإسكان
يعتبر بنك التعمير والإسكان من أشهر وأفضل البنوك في مصر، فهو يساعد العملاء في الحصول على أنواع عديدة من القروض من خلال طلب ضمانات قليلة وبسيطة.
حيث يقدم بنك الإسكان والتعمير العديد من القروض بطريقة مبسطة وسهلة، ويمكن لأي شخص الحصول على هذه القروض بطريقة مبسطة من خلال كافة الفروع.
يعتبر بنك الإسكان والتعمير فريداً من نوعه في هذا الجانب من القروض، فهو من البنوك الأقل فائدة على القروض والبنك الأقل رسومًا للقرض.
لذلك، يفضل الكثير بنك الإسكان والتعمير كخيارهم الأول للحصول على القروض المطلوبة عند التفكير في الحصول على قروض مالية من البنوك.
بالإضافة إلى ذلك، يتميز بنك الإسكان والتعمير بأنه يوفر للعملاء العديد من أنواع القروض المختلفة، بما في ذلك قروض التمويل الشخصي لموظفي الجهات الحكومية والمؤسسات العامة.
يتيح لنا بنك الإسكان والتعمير تقديم برنامج قرض شخصي لجميع موظفي الحكومة أو الموظفين المعينين من قبل القطاع العام، ويوفر لهم العديد من مزايا هذا القرض.
سيقدم لك بنك التعمير والإسكان مزايا عديدة من بينها أن يصل القرض الشخصي من بنك التعمير والإسكان إلى مليون جنيه.
 
شارك المقالة:
509 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook