أهم نصائح السفر الى مارماريس في تركيا

الكاتب: رامي -
أهم نصائح السفر الى مارماريس في تركيا
"

أهم نصائح السفر الى مارماريس في تركيا

المناخ والطقس

مرمريس تتمتع بجو ومناخ البحر الابيض المتوسط، والتي تتميز بفصل الشتاء أنه جو بارد وممطر، ورطب وشديد الحرارة في الصيف، ومن الممكن أتن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، وفي بعض الأوقات خلال موجة الحرارة في الصيف في شهرير يوليو وأغسطس، وشهر أكتوبر يتمتع بجو دافئ ومُشرق، وهناك العديد من السائحين يرغبون زيارتها في أوائل فصل الخريف.

 

ما هو الوقت المناسب لزيارة مارماريس

أفضل توقيت للسفر الى مارماريس، بين نهاية يوليو وبداية شهر سبتمبر، تركيا تكون شديدية الإزدحام في ذروة الصيف بجلب العديد من الكثير من الزائرين والسائحين، وشهري يوليو وأغسطس أيام طويلة وساخنة، والليالي الدافئة، وبداية شهر يوليو إلى شهر سبتمبر يكون مزيج من الأيام السياحية الرائعة اللطيفة.

المواصلات وطرق التنقل في مرمريس

هناك حافلات النقل التي تنقل جميع المغادرين بين دالامان ومرمريس، ماعدا المسافرون الذين يستكشفون ساحل بحر ايجة الاناضولي عن طريق السيارة، وكل من يستخدم وسيلة انتقال خاص في مارماريس، الاتصال عن وسائل النقل كانت رائعة، والتي كانت بدون ضغط، ومواعيد السائق رائعة ودقيقة جدًا.

فاخرة للغاية، ونظيفة، ومعاملة رائعة من كبار الشخصيات وسوف تقضي رحلة سعيدة ومميزة لن تنسى وينصح باستخدام تلك الطريقة للتنقل، فهم يكونوا في انتظارك بمجرد نزولك من الطائرة الى مطار دالامان.

التسوق في مرمريس

مرمريس مدينة جميلة جدًا ومهمة، والتسوق في مرمريس من أروع تجارب السياحية في العالم، حيث يتمكن السائح شراء الكثير من الأشياء وبأسعار مناسبة، أما بالنسبة لأشهر المنتجات التي تُباع في سوق مارماريس الرائع تكون جلديات، وأحذية وحقائب، وجواكيت، ويبدأ البائع معك برفع السعر ضعفي السعر النهائي، ولذلك يجب ان تتفاوض معه قدر الإمكان.

أفضل أماكن للتسوق في مرمريس

التسوق هو المتعة الحقيقية لأي مُسافر في أي مكان، فلا يشعر السائح بالمتعة الحقيقية إلا بزيارة الأسواق، فيمكنك شراء الكثير من الأشياء المتنوعة التي قد تتناسب معك، مثل السجاد التركي المشهور فهو يتوفر في جميع أسواق مرمريس الجميلة، كنا يتم بيع الإكسسوارات المنزلية التي بمجرد وضعها كزينة في منزلك لن تُصدق جمالها وبساطتها المذهلة.

ولكن يجب أن تحذر أثناء التعامل مع البائعين الذين يعرضون عليك شراء بعض السلاحف بحُجة أن أطفالك ستنبهر عند رؤيتها في البيت كحيوان أليف، فبالتأكيد أن هذه السلاحف ستموت أثناء رجوعك لبلدك، بالإضافة إلى ذلك أن تركيا ستعتبرها مخالفة لأنك وتمنعك الخروج بها من المطار، وهذا بحُجة أنها مُهددة بالانقراض.

سوق أونتاش بوينت سينتر Untash Point Center

ذلك المركز القوي للتسوق، والذي يضم الكثير من المحلات التجارية المحلية، والكثير من المقاهي، والمطاعم الفاخرة، والسينمات، وذلك لتوفير جميع الزائرين أكبر مكان للتسوق الممتع.

 

سوق نيتسيل مارينا مول Netsel Marina

هذا السوق يقع في بيفرلي هيلز، ويقدم المتعة والمرح للسائحين، حيث يتم 20 متجرًا رائعًا لبيع مجموعة جميلة من الدرجة الأولى من الهدايا والأزياء.

مطاعم مرمريس الرائعة

مطعم ?Sweet Corner? سويت كورنر

المطعم يقع على الزاوية من لو باي الرئيسي، ويحتوي على أكبر مجموعة من الاطعمة الشهية، والتي تتناسب مع جميع الاذواق، ويًقدم أروع خدماته واجمل مميزاته في يوم الأحد، ويقدم وجبة الإفطار المطبوخة، ويتركك اختيار أشهى الأطعمة والأكلات من القائمة، ومن أروع ما يتميز به مطعم كورنر هو انه يُرسل معك حافلة صغيرة لكي تأخذك، وتعود بك إلى الفندق الذي تقيم فيه مجانًا.
تناول الطعام في مرمريس جميل جدًا، هناك الكثير من الفرص لتناول الطعام في منتجع مارماريس، ويمكن
أن تقول أن مرمريس ملئ بالمطاعم والمقاهي، التي تتمتع بجودة عالية وتقع بعض المطاعم في مارماريس
بجانب شاطئ البحر، ومنطقة قلعة مرمريس.هناك ستتلقى دائمًا أشهى المأكولات الطيبة، والمشروبات الرائعة التي تشتهيها، فمنطقة نيستل مارينا مثالية للعشاء الرومانسي مع المناظر الطبيعية الخلابةن والموسيقى الحية .

أماكن الجذب في مرمريس

شاطئ Isuzu في مرمريس

هذا شاطئ يقع في بقعة التعشيش للسلحفاة الضخمة، والسلاحف الخضراء، حيث تضع بويضاتها بين شهري مايو وأكتوبر من كل عام على شاطئ Isuzu فهو شاطئ جميل للسباحة في داليان رماله بيضاء.

في الواقع هنالك الكثير من النشاطات التي يمكنك القيام بها في مرمريس فالشواطئ المزدحمة، والمطاعم هي الهدف الأساسي لسياح هذه المدينة الساحرة.

نشاطات يمكنك القيام بها في مرمريس

هناك العديد من النشاطات التي ستتمتع بها عند ممارستها فالشواطئ مزدحمة، وبالطبع المطاعم التي ذكرناها هي الهدف الرئيسي لزائري تلك المدينة الجذابة.

 
وإن كنت ممن لا يمانعوا الملابس ذو الماركات العالمية الوهية، فسوف تجد الكثير من الأسواق الأخرى خلافًا
مما سبق وذكرناها، ستجد هنا العديد من الأسواق التي التي تحتوي ذات الجودة العالية، وبأسعار وهم لا مثيل لها.
 

حمامات ترمال الحرارية

 
 

تشتهر مرمريس بحمامات ترمال الحرارية، ذات المياه الساخنة، الذي يعالج الكثير من الأمراض، روماتيزم، الجهاز الهضمي، وامراض الكبد، وامراض المرارة، وتعالج اصحاب الاوزان الثقيلة، وداء النقرس وغيرها.

تم تجديد حمامات ترمال الحرارية عام 2009م، إنه يحتوي على ثمانية أجنحة، وستة وخمسون غرفة عادية
يحتوي إلى بالإضافة إلى حمامات السباحة، حمامات داخلية أيضًا، يحتوي على قاعة مؤتمرات تحتوي على 160 مقعد
ومطعم خارجي يستقبل 250 شخص.

قرية جوق شدرا

تلك القرية رئيسية في منطقة مرمريس، واشتهرت انها دائمًا تستقبل العرب، وخاصة أهل الخليج

كما يوجد بها جاعين كبيرين أحدهما ملك الشيخ الصابوني.
بني حديثًا في غربها المجمع السكني الكبير الذي يكون ملك لاحدى شيوخ الامارات، فيها صرافات
آلية، ومحلات بيع الفاكهة والخضار والجزارين، ومحلات الألبان والأجبان.

قرية اوسبنار

 
 

تقع يسار منطقة الترمال، يوجد بها مرافق عديدة، وتكثر بها الشقق المفروشة ذات المستوى الرائع
يعمل أهلها في الزراعة، وأغلبهم يمتلكون باصات للتنقل بين يلوا والترمال، إنهم ذو أخلاق عالية وودود
واسلوب التعامل معهم ظريف جدًا وسلس.

جزيرة كليوباترا

عند زيارتك لجزيرة كليوباترا، لا تستغرب الاجراءات الحادة، التي يقوم بها امناء الشواطئ في محاولة

حماية رمال الشاطئ، ويمنعون أخذ حتى لو حبة رمل واحدة منه خارج الشاطئ، ولا يسمح بدخول أي
أحذية اليه، ويتم تفتيش كل شخص يدخل الى الشاطئ أن يستحم.

تكلفة دخول شاطئ كليوباترا هو 10 ليرات تركية، ويوجد هناك كشك يبيع جميع المشروبات بأسعار رائعة.

يتم إغلاق الشاطئ في الساعة السابعة مساءًا، ولكن يُفضل زيارة الجزيرة في الصباح، لأن الشاطئ يزداد إزدحامًا خلال فترة الذورة بعد الساعة الواحدة ظهرًا.

 

"
شارك المقالة:
135 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook