أهم خمسة مدن جميلة في تركيا

الكاتب: رامي -
أهم خمسة مدن جميلة في تركيا

أهم خمسة مدن جميلة في تركيا

 

سفرنبولو Safranbolu

هذا الاسم الغير عادي لـ سفرنبولو مستمد من كلمة الزعفران، والسبب في ذلك أن هذه المدينة كانت في الأصل واحدة  من المراكز التجارية المهمة في مجال التوابل الثمينة.
تشتهر المدينة اليوم بالمواقع التاريخية الاستثنائية والمنازل المحفوظة جيدا. 
فيها أكثر من 1000 تحفة التاريخية مسجلة، بما في ذلك المقابر، والحمامات التركية، وعدة مساجد يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر.
تتميز منازل سفرنبولو ببناءها التقليدي على الطراز العثماني، لذا فيمكن التعرف عليها على الفور، من خلال الواجهات النصف خشبية والواسعة والطويلة القامة، والنوافذ المغلقة الساحرة والأسقف القرميدية.

 

ماردين Mardin

تقع ماردين في جنوب شرق الأناضول وهي واحدة من أكثر المدن الخلابة في تركيا.
بسبب مبانيها التاريخية العديدة الواقعة أسفل التلال تم وضع المدينة بأكملها ضمن لائحة مواقع التراث العالمي لليونسكو.
في أعلى التل تقع القلعة التي تحولت إلى منطقة عسكرية، على الرغم من كونها بعيدة عن متناول السياح، ما تزال هذه القلعة تمنح المدينة سحرا مميزا ومثيرا للإعجاب. 
تعتبر ماردين موطن للعديد من المساجد والكنائس المذهلة من بينها الجامع الكبير الذي شيد في القرن الثاني عشر، ودير Deyruz-Zafaran الذي يعتبر واحد من أقدم الأديرة في العالم.

 

شانلورفا Sanliurfa

تقع شانلورفا على طول الطرق التجارية الرئيسية بين أوروبا وآسيا وأفريقيا، لذا فقد كانت هذه المدينة شاهدة على معظم الحركات التجارية الرئيسية في تاريخ تركيا. 
يعتبر متحف شانلورفا من أشهر الأماكن السياحية في المدينة كما يعد هو خامس اكبر متحف في تركيا ويحتضن أكثر من 74.000 قطعة.
بعد اسكتشاف المتحف ومقتنايته ننصحك بزيارة بازار أورفا القريب منه والذي يقع شرق مسجد Nar?nc? Camii .

 

سيدا Side

وفرة الآثار الرومانية والإغريقية هي أكثر ما يجذب السياح إلى مدينة سيدا.
لعل أبرز هذه الآثار هي المدرج الروماني الأصلي الذي يقع في وسط المدينة والذي يتيح لزواره اطلالة متناقضة إذ تحده المنازل الحديثة، والمقاهي والمطاعم العصرية.
بالقرب من شواطئ البحر تقع الأنقاض المثيرة لمعبد أبولو،هذا وتشتهر سيدا بجمالها الطبيعي لكونها تقع على شبه جزيرة صغيرة، حيث تحدها من الرمال الذهبية والمياه الكريستالية الصافية.

 

أوزنجول Uzung?l

تقع قرية أوزنجول الصغيرة على حافة بحيرة خلابة تحمل نفس الاسم، تجد هذه القرية بالقرب من مدينة طرابزون.
المشهد الطبيعي المذهل لأوزنجول يجعلها مكانا رائعا للسياجة وقضاء العطلات فجمالها يشبه القصص الخيالية، حيث تحاكي طبيعتها الاستثنائية قرى ومدن سويسرا.
تجد هنا البيوت التركية التقليدية والمسجد ذات المآذن الشاهقة ولعل موقع القرية في وادٍ بين إرتفاعات الجبال وإطلالتها على البحيرة وإحاطتها بالغابات الجبلية هو سر جمالها الذي لا يوصف.

شارك المقالة:
142 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook