أهم النصائح للتعامل مع القطط

الكاتب: رامي -
أهم النصائح للتعامل مع القطط
"

أهم النصائح للتعامل مع القطط.

نصائح تخص التعامل مع القطة:

1) لا تخرج قطتك من المنزل؛ حتى لا تجلب المرض داخله، و ذلك من خلال صيد الفئران أو الطيور، أو تناول أي شيء من الأرض. أو الاحتكاك بقطط أخرى.
2) يجب تنظيف الوعاء الذي نستعمله القطط للتبرز بشكل منتظم و يكون ذلك خلال فترات أقل من الأربع و العشرين ساعة؛ لأن بيوضات الطفيل الموجودة في براز القطة المصابة تحتاج إلى فترة 24 ساعة في الهواء الطلق؛ لكي تنضج و تصبح معدية للإنسان و الحيوان و حتى الطيور.
3) يجب تنظيف الأشياء الخاصة بالقطة و الأشياء الملوثة ببرازها باستعمال الماء المغلي لمدة 5 دقائق.
4) إذا كانت حاملاً، فاتركي مهمة الاعتناء بالقطة لشخص آخر من أفراد الأسرة. و إذا كنت لا بد فاعلة فالبسي جوارب مطاطية واقية؛ لكي تتجنبي التلامس مع فضلات القطة، ثم اغسلي يديك جيداً مع ضرورة عدم الاحتكاك أو التواجد مع قطة مصابة، مع صعوبة معرفة القطط المصابة.
5) لا تعط القطط أي لحوم أو مخلفاتها إلا إذا كانت مطهية أو مجمدة بدرجة كافية و كذلك لا تعطيها اللحوم المصنعة.
6) البس الجوارب المطاطية أثناء عملك في حديقة المنزل لأن تربة الحديثة قد تكون ملوثة ببراز القطة.
7) يستحسن للحامل أن تبتعد عن الرمل بصفة عامة؛ لأنه هو المكان المفضل للقطة لكي تقضي حاجتها.
8) تغطية صندوق الرمل الخاص بلعب الأطفال في حالة عدم استخدامه؛ لأن القطط تحب أن تستخدمه لإخراج فضلاتها.
9) التخلص من القطط الضالة و مكافحة الفئران؛ لأنهما من أكثر المصادر المسببة للإصابة بهذا المرض المشترك بين الإنسان و الحيوان.
10) تجنب الأكل في المطاعم و الأماكن المفتوحة التي تكثر بها القطط و تجنبها رائحة الطعام.
11) يجب عمل اختبار للقطط بتحلل عينه دم للكشف عن وجود أجسام مناعية مضادة للمرض؛ و إذا كانت النتيجة إيجابية فإن ذلك لا يعني أنها تخرج بويضات في برازها بل أصيبت به وقت ما.
12) يجب أن تبتعد المرأة الحامل من أي خروف أو ماعز في حالة ولادة، و كذلك الحيوانات التي تم تحصينها باللقاح الحي الواقي من المرض Toxovax.

و أخيراً:داء القطط قد لا يهدد حياة الإنسان بصورة مباشرة، و لكنه يؤدي إلى إجهاض الحوامل، و تشوهات المواليد و على المدى الطويل يتسبب ف يزيادة الحوادث المرورية و تغير السلوك و ثقافات الشعوب و الشيزوفرينيا و له أهمية من ناحية الصحة العامة و الناحية الاقتصادية و خاصة في البلدان التي تشتهر بتربية الأغنام؛ حيث ثبت أن ذلك المرض هو أحد مسببات الإجهاض عند الأغنام؛ مسبباً خسائر اقتصادية للمربين حمانا الله من داء القطط و توابعه الوخيمة.

"
شارك المقالة:
153 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook